فتح الكمبيوتر بالبصمة : استخدم بصمة هاتفك لفتح نظام ويندوز 10 بسهولة

ربما يتعجب البعض من عنوان هذه التدوينة، وربما البعض الأخر يتوقع بأن هذا الشرح لا يعمل ولا يناسب جهاز الكمبيوتر الخاص به . ولكن، إذا كنت مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نسخة ويندوز 10 ولديك هاتف ذكى يدعم تقنية البصمة، فهذا الشرح والخطوات أدناه ستعمل على جهازك وتكون قادر على فتح قفل ويندوز 10 من خلال بصمة هاتفك ! نعم، تابع فقط الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .

تتوفر الكثير من الطرق التى تساعد مستخدمى أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز فى فتح وقفل الكمبيوتر عن طريق الهاتف . ولكن، هذه الطريقة وعن تجربة تعد الأفضل، حيث بلمس بصمة هاتفك سريعاً سيتم إلغاء قفل الشاشة وتسجيل الدخول لسطح المكتب .

للبدء، قم بتحميل وتثبيت تطبيق Remote Fingerprint Unlock‏ على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى هذا الربط “drive.google.com” على جوجل درايف وهناك تجد أثنين من الملفات، ملف 64 بت، وملف 86 أو 32 بت، وفى هذه الحالة قم بتحميل الملف المناسب لجهازك .


معرفة نوع نواة المعالج وهل هو 32bit او 64bit

بعد الأنتهاء من الخطوة أعلاه، قم بالنقر على إختصار علامة الويندوز + حرف L للخروج إلى شاشة تسجيل الدخول، ثم قم بتشغيل التطبيق على هاتف والنقر على علامة الثلاث شرط الموجودة بالأعلى والبحث عن الكمبيوتر الخاص بك وبمجر التعرف على الكمبيوتر وظهور الاسم قم بالنقر عليه كما فى سكرين أدناه .

تنويه : إذا لم تقوم بالخروج إلى شاشة تسجيل الدخول فى ويندوز 10، فلن يتمكن التطبيق من التعرف على جهاز الكمبيوت .

فى هذه الخطوة انقر على my accounts، ثم قم بإدخال الاسم الموجود فى شاشة تسجيل الدخول والباسورد الخاص بتسجيل الدخول لنسخة ويندوز ثم أنقر على حفظ “save” وهنا سيطلب منك التأكيد بلمس بصمة الهاتف بإصبعك .
فى الأخير، أنقر على القائمة علامة الثلاث شرط، ثم أنقر على “Unlock” وقم سريعاً بتمرير إصبعك على بصمة هاتفك وسيتم إلغاء القفل وتسجيل الدخول لسطح المكتب .
بهذه الخطوات أنت لست بحاجة إلى إدخال باسورد تسجيل الدخول لنسخة ويندوز 10 . فقط، فى كل مرة قم بلمس بصمة الهاتف بإصابعك وسيتم إلغاء القفل .