الفرق بين البريد المسجل والعادي

بناءًا على طلب الأعضاء سنقوم بتوضيح الفرق بين البريد العادي والسريع والمسجل وأهم المميزات وما هي المدة التي يستغرقه كل منهما . فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل .

ما هو البريد السريع

يمكن تعريف البريد السريع على أنه خدمة بريدية خاصة لنقل لكل من الطرود، الرسائل البريدية، والشرائط الصوتية، والاسطوانات، والعينات الطبية والصناعية، وكل ما يمكن نقله بشكل قانوني أسرع بكثير من البريد العادى التى تقوم به الحكومات، وفى هذا النوع يتم تقديم خدمة البريد السريع بشكل أسرع سواء على المستوى المحلى أو الدولى، وشحن البضائع العالية الأوزان .

هذا، ويتم شحن البريد السريع بواسطة مجموعة كبيرة من الشركات أبرزها وأهمها شركة DHL , FEDEX ,UPS، وسعر الشحن مع هذا النوع غالى جداً قد يتراوح بين 40 دولار أمريكى للطرد الصغير الذى لا يتجاوز 1 كيلو جرام، وتحصل على رقم تتبع مع الشحن السريع .


ما هو البريد المسجل

سعر الشحن مع هذا النوع ليس غالى مقارنة بالبريد السريع بحيث يصل سعر الطرد الصغير من 1 إلى 3 دولار أمريكى وتحصل على رقم تتبع ولكن لا يمكن تتبع شحنتك وقتياً، ولا يمكن لأى شخص فى هذا النوع إستلام الرسالة أو الطرد مثلاً غير الشخص المرسل له، ولكن فى النوع العادى أدناه يمكن لأى شخص إستلام الرسالة وهو من عيوب البريد العادى .

فى هذا النوع من البريد يتم تفتيش الطرد من قبل مفتش الجمارك بحضور المعني بالامر شخصياً كما هو الحال فى البريد السريع .

ما هو البريد العادي

هو بريد ترسل به سلعتك بدون أى شىء لا رقم تتبع ولا أى شىء أخر وهو مجانى فى معظم المواقع مثل “tinydeal” و ” gearbest” .

السلعة الخاصة بك فى هذا النوع تستغرق وقت طويل وقد تسرق أو تضيع ولا تعلم فى أى مكان . لهذا السبب، لا ينصح إطلاقاً بشراء سلعة هامة بهذه النوع من البريد .

:: الخلاصة
إذا كنت ستقوم بشراء شىء من الخارج فمن الأفضل استخدام البريد السريع أو البريد المسجل للحفاظ على الطرد والرسالة الخاصة بك من الضياع والسرقة .