حل مشكلة تاريخ الهاتف غير دقيق أعد ضبط الساعة ثم أعد المحاولة

تعد عملية ضبط التاريخ والوقت فى الهواتف والأجهزة بصفة عامة شىء مهم للغاية ولا يمكن بأى حال من الأحوال تجاهل هذه العملية لتجنب الكثير من المشاكل الناتجة عن عدم ضبط التاريخ والوقت، وفى هذه التدوينة وخلال السطور القادمة نقوم بالحديث عن أبرز المشاكل التى ستواجهها إذا كان التاريخ والوقت غير مضبوط فى الهاتف الخاص بك تحديداً هواتف وأجهزة الأندرويد، وكيفية حل هذه المشكلة ؟

النتائج المترتبة على عدم ضبط التاريخ والوقت :

1 : مشكله في الواتساب / الرجاء ضبط الساعه واعادة تشغيل واتس اب
أول مشكلة تواجهها هى أن تطبيق الواتساب أب لا يعمل بحيث عند النقر على أيقونة التطبيق تظهر لك رسالة بأن التاريخ غير صحيح وأنه يتوجب عليك ضبط ثم اعادة المحاولة ولن تتمكن من الدخول إلى المحادثات الخاصة بك نهائياً إلا بعد ضبط التاريخ والوقت .


2 : توقيت ساعتك متأخر عن الوقت الحالي
عند محاولة الدخول إلى أى موقع إنترنت ستواجه مشكلة فى التصفح ولن تتمكن من الدخول لأى موقع إنترنت وستظهر لك رسالة توقيت ساعتك متأخر عن الوقت الحالي .

3 : سوق بلاي لا يعمل ليس هناك اتصال
إذا حاولت الدخول إلى تطبيق سوق جوجل بلاى لتحميل أى تطبيق أو لعبة فلن يعمل معك نهائياً كما ولو كان هاتفك ليس متصل بالإنترنت نهائياً .

ستواجه الكثير والكثير من المشاكل لمجرد عدم ضبط التاريخ والوقت فى الهاتف الخاص بك . لهذا السبب، سيكون عليك الإسراع فى حل هذه المشكلة بضبط الساعة والتاريخ .

ضبط الوقت والتاريخ للواتس اب

لضبط التاريخ والوقت وتجاوز كل هذه المشاكل، توجه إلى “الإعدادات” ثم أسحب لأسفل وأنقر على خيار “النظام” ثم أنقر على خيار “التاريخ والوقت” وفى الأخير قم بتفعيل خيار “التاريخ والوقت التلقائى” استخدام وقت الشبكة، أو قم بضبط التاريخ والوقت بشكل يدوى .

بمجر تطبيق هذه الخطوة وضبط التاريخ والوقت سيعمل معك الإنترنت ولن تواجه كل المشاكل التى تم ذكرها فى بداية التدوينة  .