حفظ المقاطع الصوتيه في محادثة الواتس اب اندرويد بدون برامج

أثناء إجراء محادثة مع أحد الأصدقاء والأقارب على تطبيق الواتساب، قد يقوم هذا الشخص بإرسال مقطع صوتى إليك ربما ينال على إعجابك مما يجعلك تفكر سريعاً فى أفضل برنامج لحفظ المقاطع الصوتيه في محادثة الواتس اب للاندرويد بحيث يتم حفظها على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف أو الذاكرة الخارجية الميمورى كارد للاستماع إليها فى أى وقت على حسب راحتك .

ولحسن الحظ، أنت لست بحاجة إطلاقاً إلى تثبيت برنامج أو تطبيق لحفظ المقاطع الصوتيه في محادثة الواتس ! نعم، يوفر تطبيق الواتساب ضمن الإعدادات خيار يسمح لك بإمكانية حفظ المقاطع الصوتية بشكل مباشر على هاتفك بدون أى برامج .

الرائع فى هذا الأمر هو أن الواتساب يمنح المستخدمين إمكانية تحديد حفظ المقطع الصوتى أما من خلال الواى فاى أو بيانات الهاتف “الباقة الشهرية” . بالتالى، يتوجب عليك الأنتباه جيداً لهذا الخيار ويفضل تحديد حفظ مقاطع الصوت عندما تكون متصل بالواى فاى فقط لتجنب إستهلاك باقة الإنترنت الشهرية الخاصة بك على الهاتف .

للبدء، توجه إلى تطبيق الواتساب وأنقر على خيار “علامة الثلاث نقاط ” الموجودة الأعلى، ومن القائمة أنقر على “الإعدادات”، ثم أنقر على “استخدام البيانات والتخزين” وقم بالنقر على خيار “أثناء الاتصال بــ wi fi” وفى الأخير قم بوضع علامة صح أمام خيار “المقاطع الصوتية كما فى سكرين شوت أدناه .
سيتم حفظ جميع المقاطع الصوتية فى واتساب وللوصول إليها توجه إلى تطبيق مدير الملفات المثبت على الهاتف، وأنقر على ملف “whatsapp” ثم أنقر على ملف “media” ثم النقر على “whatsapp audio” وهنا سيتم عرض جميع المقاطع الصوتية كما وتجد بعض مقاطع الصوت فى ملف sent .
بهذه الخطوات أنت قادر على التحكم فى حفظ المقاطع الصوتية من محادثات الواتس أب أو إلغاء الحفظ على حسب راحتك أنت شخصياً .