معرفة استهلاك باقة النت we الارضى و الجيجا المتبقية والمستخدمة

معرفة استهلاك باقة النت we الارضى و الجيجا المتبقية والمستخدمة

سنتعرف سوياً خلال هذا المقال وكما فى العنوان على خطوات معرفة استهلاك باقة النت we dsl الارضى و الجيجا المتبقية والمستخدمة بحيث تكون على علم بحجم الإستهلاك وهل باقة الإنترنت المنزلية على وشك الإنتهاء أم لا .

ونظراً لأهمية هذا الأمر فى الشبكة، قامت شركات مزودي خدمة الانترنت في مصر مؤخراً بتوفير صفحة على الموقع الرسمى تساعد العملاء فى إدارة حساب الإنترنت والتعرف على عدد الجيجات المتبقية وعدد الجيجات المستخدمة ومعاد التجديد ، إلخ .

وبشكل عام أنت مطالب بمتابعة شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك بشكل دورى لمعرفة كل التفاصيل حول الشبكة و التى من أبرزها معرفة استهلاك باقة النت we الارضى أو المنزلى ومعرفة إذا كانت هناك أجهزة غريبة متصلة بالراوتر أم لا، وفى حالة العثور على أى جهاز غريب متصل بالراوتر سيكون عليك الأسراع فى حظر هذا الجهاز ومن ثم تغيير باسورد شبكة الواى فاى .

كما ويتوجب عليك التأكد من قفل خاصية wps وتغيير اليوزر نيم والباسورد الإفتراضى إلى غير ذلك من الأمور والإعدادات التى تساعد على تأمين الشبكة الخاصة بك وحماية خصوصيتك وتجنب سرقة النت .

عموماً، إليكم قائمة بأهم النقاط الأساسية التى سنعمل على تغطيتها خلال هذا السطور أدناه للتعرف على كل شىء .

  • معرفة ميعاد تجديد باقة we الأرضي
  • معرفة استهلاك باقة الانترنت المنزلي we
  • برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر

معرفة ميعاد تجديد باقة we الأرضي

يمكنك معرفة ميعاد تجديد باقة النت المنزلي we الخاصة بك من خلال تطبيق My WE الرسمى المتوفر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل مجانى تماماً على المتجر أو من خلال موقع المصرية للإتصالات . [play.google.com]

معرفة ميعاد تجديد النت الارضي باستخدام تطبيق My WE

أفتح التطبيق ومن ثم قم بإنشاء حساب من خلال ادخال رقم التليفون الارضى الخاص بك متبوعاً بكود المحافظة وادخال الباسورد، أو سجل دخول إذا كنت تمتلك حساب بالفعل، ومن الواحهة الرئيسية للتطبيق يظهر معك تاريخ التجديد كما فى سكرين شوت أدناه .

فى أى وقت وبنفس الخطوات أعلاه ستكون قادر على معرفة ميعاد التجديد من خلال تطبيق My WE الأكثر من رائع حقاً .

معرفة ميعاد تجديد النت الارضى من موقع المصرية للاتصالات

توجه إلى موقع المصرية للإتصالات “my.te.eg” وقم بإنشاء حساب أو سجل دخول إذا كنت تمتلك حساب، ومن ثم بعد ذلك أنقر على ايقونة الملف الشخصى من الأعلى، أنقر على “إدارة حساب الإنترنت ” .

فى هذه الخطوة قم بالنقر على خيار “استهلاك” من القائمة الجانبية وعلى الفور سيظهر معك تاريخ بداية الباقة وتاريخ التجديد والأيام المتبقية .

كما ويظهر معك الكثير من المعلومات الأخرى مثل تكلفة الباقة والسرعة إلى غير ذلك فى نفس الصفحة .

معرفة استهلاك باقة الانترنت المنزلي we

نفس الشىء، يمكنك معرفة استهلاك باقة النت we الارضى و الجيجا المتبقية والمستخدمة من خلال تطبيق My WE ومن خلال موقع المصرية للإتصالات .

معرفة استهلاك باقة النت we الارضى من التطبيق

إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك ومن ثم بعد الإنتهاء قم بتشغيل التطبيق وسجل الدخول بحسابك، وبعد ذلك أنقر على الايقونة التى تظهر لك عدد الجيجا المتبقية كما فى سكرين شوت أدناه للحصول على تفاصيل أكثر .

الأن يظهر معك المتبقى من الجيجات ومعدل الإستهلاك، كما ويظهر معك أيضًا تاريخ إنتهاء الباقة الخاصة بك .

يمكنك بهذه الخطوات الإطلاع على مقدار إستهلاك الإنترنت المنزلى الخاص بك من خلال تطبيق My WE .

معرفة استهلاك باقة النت we الارضى من الموقع

انتقل إلى موقع المصرية للإتصالات، سجل دخول بحسابك وأنقر على ايقونة الملف الشخصى من الأعلى ومن القائمة أنقر على “إدارة حساب الإنترنت”، وبعد ذلك أنقر على الاستهلاك من القائمة الجانبية .

مرر لأسفل حتى يظهر معك عدد الجيجات المتبقية والمستخدمة كما فى سكرين شوت أدناه من خلال الموقع .

لاحظ فى سكرين شوت يظهر معك كل التفاصيل المتعلقة بالإستهلاك .

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الراوتر

للاسف الشديد، لا توجد برامج خارجية باستثناء برنامج My WE لمعرفة إستهلاك الإنترنت على الراوتر الخاص بك . فقط، استخدم برنامج My WE أو موقع المصرية للإتصالات كما فى الخطوات أعلاه .

أنصحكم بالرجوع إلى هذا المقال “تجديد باقة النت المنزلي we قبل الميعاد” للتعرف على خطوات التجديد المبكر للإنترنت الارضى .

فى حالة إذا كنت من عملاء شركة أورنج فيمكنك متابعة هذا الدليل “معرفة الجيجا المتبقية لينك اورنج dsl” لمعرفة مقدار وحجم الجيجا المستهلك وعدد الجيجا المتبقى إلى غير ذلك من خلال الموقع الرسمى .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link