معرفة استهلاك باقة النت we الارضى و الجيجا المتبقية والمستخدمة

من الذكاء أن تقوم بمتابعة شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك بشكل دورى لمعرفة كل التفاصيل حول الشبكة و التى من أبرزها معرفة استهلاك باقة النت و الجيجا المتبقية والمستخدمة ومعرفة إذا كانت هناك أجهزة غريبة متصلة بالراوتر أم لا، وفى حالة العثور على أى جهاز غريب متصل بالراوتر سيكون عليك الأسراع فى حظر هذا الجهاز ومن ثم تغيير باسورد شبكة الواى فاى والتأكد من قفل خاصية wps وتغيير اليوزر نيم والباسورد الإفتراضى إلى غير ذلك من الأمور والإعدادات التى تساعد على تأمين الشبكة الخاصة بك وحماية خصوصيتك وتجنب سرقة النت .

وتعد عملية متابعة استهلاك النت الارضي من أهم الأمور فى الشبكة المنزلية حتى تكون على دراية بحجم الجيجا المتبقية والجيجا التى تم إستهلاكها وتوفير الإستهلاك خصوصاً إذا كان عدد الجيجا المتبقى قليل وفى الوقت نفسه يتبقى وقت طويل على ميعاد تجديد باقة النت الارضى لتجنب انقطاع الخدمة قبل موعد التجديد .

ونظراً لأهمية هذا الأمر فى الشبكة، قامت شركات مزودي خدمة الانترنت في مصر مؤخراً بتوفير صفحة على الموقع الرسمى تساعد العملاء فى إدارة حساب الإنترنت والتعرف على عدد الجيجابايت المتبقية وعدد الجيجابايت المستخدمة ومعاد التجديد ، إلخ .

خطوات معرفة عدد الجيجات المتبقية we من الكمبيوتر

إذا كنت من عملاء شركة وى الجديدة “شركة المصرية للإتصالات” وترغب فى الإطلاع ومعرفة عدد الجيجات المستخدمة وعدد الجيجات المتبقية، سيكون عليك التوجه إلى متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف أو الكمبيوتر ومن ثم الدخول إلى موقع المصرية للإتصالات “te.eg” ثم قم بعد ذلك بالخطوات أدناه ::

  • أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط ومنها انقر على حسابى
  • أنقر على إدارة حساب الإنترنت
  • أنقر على تسجيل جديد
  • ادخل البيانات المطلوبة وتابع حتى تنتهى من إنشاء حساب

مثال على ذلك ::

سنقوم بتقسيم هذا الشرح إلى خطوات حتى يسهل على الجميع معرفة إستهلاك الإنترنت الارضى من شاشة الكمبيوتر أو الهاتف بكل سهولة .

كيفية انشاء حساب علي المصرية للاتصالات

أول خطوة سنقوم بها هى إنشاء حساب جديد على موقع المصرية للإتصالات من خلال فتح الموقع، ثم النقر على “حسابى” وبعد ذلك اختيار “إدارة حساب الإنترنت” كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة نقوم بالنقر على خيار “تسجيل جديد” طالما لا تمتلك حساب .

بعد ذلك قم بادخل البيانات المطلوبة والتى تتمثل فى الأتى ::

  • كود المحافظة التابع لها
  • رقم الخدمة ( رقم التلفون الارضى بدون كود المحافظة)
  • رقم الهاتف المحمول المدرج فى عقد اشتراك الانترنت
  • وضع علامة صح أمام خيار أنا لست روبوت

تفعيل حساب المصرية للاتصالات

الخطوة الثانية والهامة جداً هى تفعيل الحساب الخاص بك . يصل كود تأكيد على رقم الهاتف الخاص بك، قم بادخاله فى الشاشة لتأكيد وتفعيل حسابك .

اكمال خطوات إنشاء الحساب

الخطوة الأخيرة وهى اتمال إنشاء الحساب الخاص بك من خلال إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة والتى تتمثل فى ::

  • ادخال البريد الإلكترونى
  • قم بإعادة ادخال البريد الإلكترونى مرة ثانية للتأكيد
  • كتابة كلمة سر لحسابك، ثم إعادة إدخالها ثانياً للتأكيد
  • تحديد اللغة
  • قم بوضع علامة صح أمام “اوفق على الشروط والاحكام
  • أنقر على “اتمام عملية التسجيل”

رسالة تفعيل البريد الإلكترونى

أخر خطوة وهى الدخول إلى البريد الإلكترونى الخاص بك وهناك ستجد رسالة خاصة بتفعيل حسابك على موقع المصرية للإتصالات، قم بالنقر على الرابط المدرج فى الرسالة لتفعيل وتشغيل الحساب .

متابعة استهلاك النت الارضي

الأن وكما فى سكرين شوت أعلاه، ستكون قادر على معرفة مقدار إستهلاك الإنترنت الارضى الخاص بك من خلال الشاشة أعلاه . على سبيل المثال، فى سكرين شوت أعلاه، تم إستهلاك 40 جيجابايت من 100 جيجابايت

ميعاد تجديد باقة النت الارضي we

من نفس الشاشة أعلاه يظهر لك كم يوم يتبقى على موعد تجديد اشتراك الإنترنت الارضى الخاص بك . فمثلاً، فى حالتى يتبقى 18 يوم فقط .

مع العلم، إذا قمت بالنقر على “عرض المدفوعات المستحقة” سيظهر معك تاريخ بداية الإشتراك وتاريخ نهاية الإشتراك كما هو مبين .

متابعة النت الارضى مع تطبيق ‪WE Home Internet‬‬‬‬‏

هناك خيار أخر أكثر من رائعة لمتابعة إستهلاك الإنترنت الارضى المنزلى الخاص بك من شاشة الموبايل عبر التطبيق الرسمى من شركة وى . فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، ثم تسجيل الدخول بحسابك وستحصل على كل التفاصيل أعلاه، ولمزيد من التفاصيل تابع هنـــا .

متابعة استهلاك باقة we dsl النت الارضي من شاشة الموبايل

قمنا نحن فريق وينجز بشرح خطوات إنشاء وتفعيل الحساب وطريقة متابعة إستهلاك باقة النت المنزلى الخاصة بك من شاشة موبايلك بكل سهولة، للمزيد تابع هـنا .

يمكنك بهذه الخطوات بعد ذلك الإطلاع على تفاصيل حساب الإنترنت المنزلى الخاص بك بتسجيل الدخول فقط حتى تكون على دراية بكل شىء وتجنب مشكلة إستهلاك كل الجيجا الخاصة قبل موعد التجديد .