تحويل سلك النت الى usb

بالأمس القريب تحدثنا عن شرح كيفية تحويل سلك النت الى واى فاى وكان الهدف الرئيسى من هذا الشرح هو مساعدة المستخدمين الذين لديهم أجهزة متصل بالنت عن طريق كابل الإيثرنت فقط وليس هناك إشارة واى فاى وهذا نظراً لأن جهاز الراوتر أو المودم موجود فى منزل صحاب شبكة الإنترنت المنزلية الذى يبعد بعض الشىء مما أدى إلى صعوبة وصول إشارة الواى فاى الأمر الذى دفع بعض المشتركين فى سحب كابل نت من الراوتر للأجهزة، وكانت المشكلة فى هذه الأثناء هى صعوبة تشغيل النت على الهواتف وكان الحل الوحيد هو فى تحويل كابل النت الى واى فاى أما عن طريق تحويل راوتر قديم الى access point، أو من خلال بعض تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس .

بينما اليوم سيكون الحديث مختلف بعض الشىء، ولكن لا يقل أهمية على الإطلاق عن الشرح السابق فهو حل لمشكلة تواجه بعض مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة “اللاب توب” إلا وهى كارت اللان مش شغال، ويكون أفضل حل فى هذه الحالة هو تحويل كابل النت الى usb وتوصيل النت من الراوتر للكمبيوتر عن طريق منفذ USB بدلاً من الذهاب إلى محل صيانة أجهزة الكمبيوتر لإصلاح هذه المشكلة التى قد تكلفك شراء كارت لان جديد خصوصاً إذا كان العطل لا يمكن إصلاحه .

توصيل النت من الراوتر للكمبيوتر عن طريق منفذ usb

كيف ذلك، وما هى المتطلبات للقيام بذلك ؟ لا تقلق أخى القارئ فالأمر ليس مكلف نهائياً ولا يحتاج إلى خبرة وأحترافية فى مجال الكمبيوتر للقيام به . فقط، أنت بحاجة إلى شراء وصلة صغيرة تدعى lan usb التى تعمل على تحويل طرف كابل الإنترنت إلى USB، لتقوم بتوصيل الإنترنت من الراوتر إلى الكمبيوتر عن طريق منفذ USB بالكمبيوتر الوصلة رخيصة الثمن فلا يتجاوز سعرها 40 جنيه تقريباً وتتوفر فى جميع محلات أجهزة الكمبيوتر . ولكنها تساعدك على حل مشكلة كارت اللان لا يعمل فى الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة . عموماً، بعد شراء هذه الوصول ستجد معها أسطوانة صغيرة خاصة بتعريف هذه الوصلة على الكمبيوتر، قم بتركيب الأسطونة فى cd أو dvd وتركيب وصلة lan usb فى الكمبيوتر أيضاً كما فى سكرين شوت أعلاه والبدء فى تثبيت التعريف .

بعد الإنتهاء، قم بتركيب طرف كابل الإيثرنت فى طرف وصلة lan usb والطرف الأخرى من الكابل فى الراوتر الخاص بك لتلاحظ سريعاً أن الإنترنت يعمل على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وبدون الحاجة إلى التوجه لمحل صيانة الكمبيوتر لإصلاح مشكلة كرت اللان التى قد تكلفك الكثير من المال .