كيفية تشغيل اللابتوب على شاشة الكمبيوتر المكتبى

كيفية تشغيل اللابتوب على شاشة الكمبيوتر المكتبى

هناك إستفسار وسؤال من قبل البعض ينص حول “هل يمكن تشغيل شاشة اللاب توب على كمبيوتر desktop ؟” بعض المستخدمين يرغبون فى توصيل اللاب توب على شاشة الكمبيوتر المكتبى أو شاشة التلفاز الكبيرة ومختلف أنواع الشاشة الأخرى وهذا من أجل الكثير من الأسباب المتنوعة التى تختلف من شخص إلى شخص أخر .

:: توصيل الكيسة بشاشة التلفزيون
:: تحويل شاشة التلفزيون الى شاشة كمبيوتر

لحسن الحظ، تتوفر الكثير من الطرق التى تساعد المستخدمين فى توصيل وتشغيل شاشة اللاب على مختلف أنواع الشاشة الأخرى بغض النظر عن ماركة اللاب توب أو الجهاز جديد أو قديم . لكن، فى البداية هناك بعض المتطلبات يجب توفرها لكى تنجح هذه الطريقة وإليكم كل التفاصيل .

:: كابل الفيجا VGA 
الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب ” توفر منفذ كابل VGA الذى يساعد بشكل كبير جداً وبكل سهولة على ربط وتشغيل شاشة اللاب على شاشة الكمبيوتر الديسك توب أو المكتبى “desktop ” . فقط، قم بتوصيل طرف الكابل فى شاشة الكمبيوتر والطرف الأخر فى منفذ VGA الموجود باللاب توب وسريعاً سيتم عرض كل شىء موجودة على شاشة اللاب بشاشة الكمبيوتر المكتبى .

:: كابل hdmi to vga

نفرض أن الكمبيوتر الخاص بك نوع حديث لا يضم منفذ VGA فما العمل ؟ هنا ستكون بحاجة إلى شراء كابل hdmi to vga الذى يساعدك على ربط اللاب بشاشة الكمبيوتر المكتبى . بعد شراء هذه الوصولة قم بتركيب طرف hdmi فى منفذ hdmi الموجود باللاب توب والطرف الأخر VGA فى شاشة الكمبيوتر .

:: كابل usb to vgaنفرض أن الاب توب الخاص بك لا يدعم منفذ hdmi ولا منفذ VGA وفى الوقت نفسه ترغب فى تشغيل شاشة اللاب على شاشة الكمبيوتر المكتبى، هنا ستكون بحاجة إلى وصلة وكابل يدعى usb to vga والذى يساعد على القيام بذلك بكل سهولة، وصل طرف USB باللاب وطرف vga فى شاشة الكمبيوتر . لكن، لم أقم بتجربة هذه الوصلة .

كانت هى ثلاث طرف تساعدك وبكل سهولة على تشغيل شاشة اللاب على شاشة الكمبيوتر desktop . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح بالتدوينة .