معرفة البرامج التي تستهلك البطارية للاندرويد 8.1 اوريو

البطارية من أهم قطع الغيار الداخلية للهواتف والأجهزة المحمولة . لهذا السبب، قامت شركة جوجل فى التحديثات الأخيرة لنظام أندرويد بالعمل والأهتمام بهذا الأمر وهذا من خلال توفير خيار ضمن الإعدادات يساعد المستخدمين فى الوصول والتعرف على التطبيقات والبرامج التى تستهلك البطارية وحل هذه المشكلة بدون الحاجة إطلاقاً إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث .

هذه الميزة أصبحت متوفرة فى أندرويد اوريو 8.1 وهى من أفضل وأقوى المميزات التى نالت على إعجابى أنا شخصياً، والجميل فى الأمر أنك ستحصل على إشعار بشكل دائم حول التطبيقات التى تعمل فى الخلفية وتقوم بإستهلاك البطارية لتقوم على الفور بإيقافها خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها من أجل توفير وإطالة عمرة بطارية الهاتف الخاص بك .

عموماً، فى حالة كان هاتف يعمل بنظام أندرويد 8.1 وترغب فى التعرف على أكثر البرامج والتطبيقات التى تستهلك البطارية وحل هذه المشكلة، سيكون عليك التوجه إلى “الإعدادات” ومن ثم النقر على خيار “البطارية” وتقوم بالسحب لأسفل وهنا يظهر معك استخدام التطبيقات منذ الشحن الكامل .

على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً جاء تطبيق الفيس بوك، وتطبيق الواتساب، وتطبيق اليوتيوب فى مقدمة أكثر التطبيقات التى تسهلك بطارية الهاتف الخاص بى . فماذا أفعل الأن، قمت بالنقر على تطبيق الفيس بوك، ثم النقر على خيار “تحسين البطارية”  وتقوم فى الأخير بتحديد خيار “تحسين” لزيادة عمر البطارية فى الهاتف الخاص بك، والنقر على “تم” .

قرر هذه الخطوات مع جميع التطبيقات التى تستهلك البطارية فى هاتف أندرويد 8.1 الخاص بك للحصول على عمر بطارية أطول من البداية .