تحديث moto g5 plus لاخر اصدار اندرويد اوريو oreo 8 1

هل تمتلك الهاتف الذكى موتورولا موتو جى 5 بلس ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فهناك خبر سار وهو وصول تحديث اوريو 8.1 Oreo إلى هاتف moto g5 plus بشكل رسمى اليوم ! نعم، لدى هذا الهاتف وقد حصلت اليوم على إشعار بتوفر التحديث للهاتف وقمت بالفعل بالتحديث إليه وحصلت على مجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات الأكثر من رائعة بمعنى الكلمة .

مميزات اندرويد اوريو 8.1

هذا التحديث الجديد للأندرويد يأتى مع سلسلة كبيرة من الخصائص والمزايا الجديدة التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين للأندرويد . عموماً، إليكم أهم مجموعة مميزات متوفرة فى هذا التحديث الجديد وهى كالأتى :

ميزة Notification Dots : مع هذه الميزة ستكون قادر على ترتيب وتنظيم إشعاراتك بشكل أفضل وتجنب عملية الإزعاج، حيث تساعد هذه الميزة الإطلاع على إشعارات كل تطبيق على حدا . على سبيل المثال، فى حالة كنت ترغب بالإطلاع على إشعارات الواتس أب أو الفيس بوك على حدا، هنا تقوم بالنقر مطولاً على أيقونة التطبيق وسريعاً ستنبثق نافذة جديدة تعرض قسم خاص بالإشعارات “Notifications” يعرض لك الإشعارات بدون فتح التطبيق .


الميزة الثانية وهى الملء التلقائي داخل التطبيقات : هذه الخاصية متوفرة بالفعل فى متصفح جوجل كروم لحفظ بيانات ومعلومات تسجيل الدخول إلى المواقع والحسابات الخاصة بك مثل كلمة السر، البريد الإلكترونى، اليوزر نيم إلى غير ذلك . لكن، فى الإصدار الجديد من أندرويد أصبحت هذه الميزة متوفرة داخل التطبيقات بحيث ستكون قادر على تسجيل الدخول لحسابك فى أى وقت بدون كتابة معلومات تسجيل الدخول .

الميزة الثالثة وهى إضافة وجوه تعبيرية جديدة : بعد الحصول على هذا التحديث لاحظت تحديث وإضافة وجوده تعبيرية جديدة ! نعم، ستجد وجوده محدثة وجديدة عند الدردشة والتواصل مع الأخرين .

اعادة تشغيل الهاتف : جاء هذا التحديث مع خيار يساعد المستخدمين فى عمل إعادة تشغيل للهاتف بشكل سريع من خلال النقر طويلاً على زر الباور ليظهر أثنين من الخيار، خيار القفل وخيار إعادة التشغيل الذى كان لا يتوفر فى الإصدارات السابقة من أندرويد .

تشغيل الهاتف بشكل سريع :  أصبحت الأن عملية تشغيل الهاتف سريعة بشكل ملحوظ وأفضل بكثير من البداية، ويمكنك تجربة عملية قفل وتشغيل الهاتف بنفسك بعد الحصول على هذا التحديث لتلاحظ بنفسك الفرق .

هناك الكثير من المميزات الأخرى يمكنك الإطلاع عليها بنفسك والتى من أبرزها تغيير شكل أيقونات التطبيقات إلى الشكل الدائرى مع امكانية التحكم فيها وتغييرها من خلال الإعدادات، وسنقوم خلال الأيام القادمة بشرح جميع المميزات المتوفرة فى هذا التحديث على حدا .