طريقة اعداد vpn يدوي على اندرويد

يمكن تعريف الشبكة الخاصة الافتراضية أو الشبكة الظاهرية vpn على أنها شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع ! نعم، ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على اكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أمانا واكثرها شيوع بين المستخدمين فى جميع أنحاء العالم . هذا، وتعتبر الشبكة الظاهرية الخاصة vpn مثل الشبكة العنكبوتية ولكن تم توظيف خصائص الشبكة الظاهرية لتلائم سرية نقل البيانات والحفاظ على امن المعلومات عن طريق تشفيرها بحيث يصعب فهمها إذا ما تمت سرقتها .

ولهذه الشبكة الخاصة vpn مميزات وعيوب يجب أن تكون على علم بها جيداً قبل البدء فى استخدامها على الأجهزة الخاصة بك لتجنب الكثير من المشاكل التى قد تعرض بياناتك للسرقة

المميزات

1 : توفير الخصوصية و يمنع مزود خدمة الإنترنت و الحكومات من مراقبة نشاطك عبر الإنترنت .
2 : الدخول على المواقع المحجوبة .
3 : من السهل إدارة هذه النوعية من الشبكات .

العيوب

1 : يجب استخدام شبكات افتراضية خاصة موثوق فيها حتى لا تكون هناك فرصة للمتطفلين للوصول إلى بياناتك ومصادرك .

2 : بعض الشركات التى توفر هذه الخدمة تقوم بفتح منفذ الأمر الذى يساعد بعض المخترقين او الهاكر فى الوصول لجهازك .

على أى حال، فى حالة إذا كنت تبحث عن افضل خدمات vpn سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “افضل خدمة vpn” للتعرف على خدمة Express VPN التى توفر الكثير من المزايا وعن تجربة، بينما يمكنك استخدام تطبيق TunnelBear VPN للاندرويد .

اعداد vpn يدوي على اندرويد

1 : أما فى حالة كنت تبحث عن طريقة اعداد vpn يدوي على اندرويد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث . هنا، توجه إلى “الإعدادات”، ثم أنقر على خيار “المزيد”، ثم بعد ذلك أنقر على vpn، ثم أنقر على علامة بلس + .

2 : فى خانة الاسم ادخل free
فى خانة عنوان الخادم ادخل 65.111.173.161 وأنقر على “حفظ”

3 : الأن أنقر على اسم الخادم وقم بالأتى :
فى خانة اسم المستخدم free
فى خانة الباسورد ادخل 1234 وانقر على اتصال
سيتم الاتصال على الفور وتصفح المواقع التى لم يكن بإمكانك تصفحها من قبل ولكن، يجب أن تعلم بأن بيانات vpn أعلاه يتم تغييرها بشكل دورى . بالتالى، فى حالة إذا لم تعمل معك سيكون عليك البحث عن سيرفر أخر جديد .