كيفية حماية راوتر we من الاختراق وسرقة الواى فاى

كيفية حماية راوتر we من الاختراق وسرقة الواى فاى

مع إنتشار شبكة الإنترنت المنزلية والواى فاى بشكل كبير، ظهرت مجموعة واسعة من الاساليب المختلفة لأختراق الراوتر وسرقة الواى فاى والتجسس على المستخدمين والإطلاع على الخصوصية إلى آخره . لذا، كان من الضرورى توعية أصحاب شبكات الإنترنت ببعض النصائح والأمور التى يجب عليهم القيام بها من أجل حماية وتأمين الراوتر من الأختراق وسرقة الواى فاى، وفى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على بعض النصائح التى يوصى القيام بها لتأمين وحماية راوتر وى الجديد من الأختراق .

:: غلق ثغرة wps
يجب أن نتحدث فى البداية عن غلق خاصية wps التى تشكل خطورة كبيرة جداً على الراوتر والشبكة، حيث مع تفعيل هذه الخاصية بالراوتر الخاص بك يصبح من السهل أختراق الراوتر وسرقة الواى فاى والنت وهذا باستخدام بعض التطبيقات المتخصصة فى أختراق wps . لذلك، يجب عليك التأكد من غلق wps وهذا من خلال الدخول للراوتر ومن ثم النقر على “Basic “ثم النقر على “WLAN” وتقوم بالنزول لاسفل وإزالة علامة صح من أما خيار wps والنقر على “Submit” .

:: اختيار نوع تشفير قوى
من الضرورى تحديد نوع تشفير قوى وتجنب أنواع التشفير القديمة التى يسهل أختراقها باستخدام بعض البرامج والتطبيقات المتخصصة فى ذلك . فقط، حدد نوع WPA2 لحماية وتأمين الراوتر من الأختراق ثم أنقر على “Submit” .

:: كلمة سر قوة للواى فاى
من الأمور التى يجب الأهتمام بها جيداً هى كتابة وتعيين كلمة سر قوية يصعب اختراقها من قبل المتطفلين . فقط، ادخل كلمة سرق تحتوى على حروف كبيرة كبتل وحروف صغيرة سمول وبعض الرموز مثل @#%$ كما ويجب تجنب كلمات السر الشائعة، وهذا سوف يساعدك بشكل كبير جداً على تأمين وحماية شبكة الواى فاى والراوتر من الأختراق والسرقة بسهولة  .

:: إخفاء شبكة الواى فاى
يفضل القيام بإخفاء شبكة الواى فاى فى راوتر وى وهذا سيساعدك بشكل كبير جداً على حماية وتأمين شبكة الواى فاى والراوتر من الأختراق والسرقة، وفى حالة كنت لا ترغب بالقيام بهذا الأمر سيكون عليك تغيير اسم شبكة الواى فاى الافتراضى إلى أى اسم أخرى حتى لا يتمكن المتطفلين من معرفة نوع وإصدار الراوتر الخاص بك،حيث يوضح الاسم الافتراضى للواى فاى نوع وإصدار الراوتر .

:: مراقبة الراوتر دائماً
من الذكاء أن تقوم بمراقبة الراوتر الخاص بك بشكل دائم والتعرف على إذا كانت هناك أجهزة وهواتف غريبة متصلة بالراوتر والواى فاى الخاص بك أم لا، وفى حالة كانت هناك أى أجهزة غير معروفة متصل بالواى فاى وتسرق النت سيكون عليك الأسراع فى مراجعة إعدادات الأمان بالراوتر وتغيير باسورد الواى فاى وحظر هذه الأجهزة .

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر we


:: تحديد مجموعة معينة من الأجهزة للاتصال بالراوتر
من أفضل النقاط والطرق التى تساعد بشكل كبير على تأمين وحماية الراوتر والواى من الأختراق والسرقة هى تحديد مجموعة معينة من الأجهزة والهواتف للاتصال بالراوتر عن طريق الماك أدرس . بالتالى، إذا تمكن أى جهاز غريب من معفة باسورد الواى فاى، فلن يتمكن من سرقة النت لأن الماك أدرس لهذا الجهاز غريب مدرج فى الراوتر، وللمزيد من التفاصيل تابع هنا .

:: اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر
تجنب أن يكون اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر الخاص بك كلمة admin، حيث أن هذا اليوز والباسورد معروف للجميع . بالتالى، إذا تمكن شخص غريب من معرفة باسورد الواى فاى سيقوم بالدخول إلى إعدادات الراوتر والتحكم فى كل شىء . لذا، يجب أن يكون اليوزر والباسورد الخاص بتسجيل الدخول غير معروف للأخرين .

كانت هى مجموعة من النصائح والإرشادات التى تساعد على حماية وتأمين الراوتر والواى فاى من السرقة والأختراق . نأمل فى الأخير بأن يستفيد الجميع من هذه النصائح التى تساعد فى منع غير المصرح لهم بالوصول إلى الراوتر وسرقة النت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link