معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر we من الموبايل والكمبيوتر بدون برامج

بعد فترة من عمل كونفجريشن وضبط وتفعيل الإنترنت على راوتر وى we الجديد من شركة te data، ربما قد تتعرض إلى مشكلة بطء النت على الأجهزة الخاصة بك فى الوقت الذى قد تكون سرعة الإنترنت لديك عالية، فما سبب هذه المشكلة وكيف يتم تسريع النت مرة ثانية كما كان فى البداية للوصول السريع إلى مواقع الإنترنت المفضلة ؟

هناك مجموعة كبيرة جداً من الأسباب التى تؤدى إلى بطء النت على الأجهزة والهواتف الخاص بك، أبرز وأهم هذه الأسباب الشائعة جداً التى يتعرض لها جميع أصحاب شبكات الإنترنت المنزلية هى وجود أجهزة غريبة متصلة بالراوتر وتسرق الإنترنت والواى فاى وأنت شخصياً كصاحب الراوتر لا تعرف ذلك، وكما زاد عدد الأجهزة التي تسرق وتستخدم الواي فاي كلما أدى ذلك إلى بطء النت أكثر من البداية .

لهذه السبب، سوف نوضح خلال السطور القادمة شرح كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة وقطع الانترنت على اي شخص معك وتجاوز مشكلة بطء الإنترنت سواء من شاشة الهاتف الخاص بك أو من على شاشة الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى ذلك . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تقوم بذلك .

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر we الجديد 2019

إذا كنت تمتلك أجدد راوتر 2019 من شركة وى التابع للمصرية للإتصالات، وتبحث عن طريقة التعرف على الأجهزة المتصلة بالواى فاى وتستخدم الإنترنت . فى هذه الأثناء، قم بالخطوات أدناه من شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك ::

  • افتح متصفح النت على الهاتف أو الكمبيوتر
  • كتابةip الراوتر الافتراضى الذى يكون على هذا الشكل 192.168.1.1
  • كتابة اليوز نيم والباسور يكون موجود على ضهر الراوتر

بمجر الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الرئيسية، تجد هناك أثنين من الخيارات الهامة جداً التى تساعدك فى معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر سواء عبر الواى فاى أو كابل الإنترنت .

مثال على ذلك ::

معرفة المتصلين بالواى فاى من غير برامج

فقط أنقر على خيار “wlan Devices” وعلى الفور سيظهر معك عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك عبر الواى فاى، ويظهر الاسم والماك ادرس و ip كل جهاز متصل معك على الواى فاى .

معرفه المتصلين بالراوتر عن طريق كابل الكمبيوتر

أما فى حالة كنت ترغب فى معرفة المتصل بالنت من خلال كابل الإنترنت، قم بالضغط على خيار “lan Devices” وسلاحظ ظهور قائمة بعدد الأجهزة وعرض الماك ادرس و ip للجهاز أيضًا كما هو مبين فى سكرين شوت أعلاه .

معرفة المتصلين بالراوتر te data الجديد

لمن يمتلك راوتر شركة تى داتا القديم، يمكنك التعرف على الأجهزة والهواتف المتصل بالنت من الهاتف والكمبيوتر من خلال الخطوات أدناه .

معرفة الاجهزة المتصلة بالواي فاي للايفون والأندرويد

للبدء، أفتح متصفح الإنترنت المثبت على الأيفون أو جهاز الأندرويد الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك أدخل 192.168.1.1 فى شريط عنوان المتصفح، وبعد ذلك أدخل اليوزرنيم والباسورد، ثم أنقر على “Login” وعلى الفور سيتم الدخول إلى صفحة إعدادات راوتر وى، هنا أنقر فقط على “status ” ثم النقر على “LAN” ثم أنقر على “Ethernet ” الموجود بالأعلى، وهنا انظر إلى “LAN-Side Devices” وسوف يظهر لك الأجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة الخاصة بك .

معرفة من المتصل بالراوتر عن طريق الكمبيوتر

فى حالة كنت ترغب بالقيام بهذه الخطوات من شاشة الكمبيوتر، سجل دخول إلى الراوتر، ثم أنقر على “status ” ثم النقر على “LAN” ثم أنقر على “Ethernet ” ثم أنظر إلى LAN-Side Devices التى تعرض عدد الأجهزة المتصلة بالواى فاى والشبكة الخاصة بك .

الشكل رقم 1 يوضح لك اسم الجهاز المتصل بالراوتر
الشكل رقم 2 يوضح لك ip لهذه الجهاز المتصل بالراوتر
الشكل رقم 3 يوضح لك الماك ادرس للجهاز المتصل بالراوتر
الشكل رقم 4 يوضح لك مدة التأجير المتبقية لهذا الجهاز على الراوتر

تغيير الرقم السري للواي فاي we

من الذكاء أن تقوم بعملية تغير باسورد الواى فاى وي الخاص بك فور اكتشاف هواتف وأجهزة غريبة متصل بالشبكة وتسرق الإنترنت الخاص بك، ويفضل أن تضم كلمة السر حروف كبير وصغيرة (كبتل وسمول) ورموز مثل @# حتى يكون من الصعب على الأخرين تخمين ومعرفة الباسورد، وللمزيد من التفاصيل وطريقة تغيير كلمة السر للواى فاى we القديم والجديد تابع هــنــا لمعرفة كل شىء بالصورة .

ليس هذا فقط، كما وينصح باختيار أقوى نوع تشفير للراوتر WPA/PSK2، واخفاء الشبكة أيضًا لتجنب عملية سرقة النت واختراق الراوتر الخاص بك .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل . نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع .