كونفجريشن راوتر we : كيفية تشغيل الراوتر we الجديد اول مرة من الموبايل والكمبيوتر

كونفجريشن راوتر we : كيفية تشغيل الراوتر we الجديد اول مرة من الموبايل والكمبيوتر

فى التدوينة السابقة تعرفنا سوياً على كيفية الحصول على أهم المعلومات والبيانات التى تساعدك على الدخول و فتح صفحة راوتر we، وذكرناً بأن ip الافتراضى لهذا الراوتر الجديد من تى اى داتا we يكون 192.168.1.1 فى حين يكون اليوزر نيم والباسورد موجود على ظهر الراوتر .

اليوزر نيم والباسورد الافتراضي للراوتر we الجديد

بمعرفة هذه التفاصيل يتبقى خطوة واحدة فقط وهى تفعيل راوتر we أو أعمل كونفجريشن وضبط اعدادات الراوتر الجديد وى أول مرة، كيف ذلك ؟ يعتقد الكثير من المستخدمين أن هذا الأمر صعب ولا يمكن القيام به إلا فقط من قبل شخص محترف ولديه الخبرة الكافية . ولكن، هذا غير صحيح على الإطلاق، وفى هذا المقال سوف نبين لكم كيفية ضبط اعدادات راوتر وى الجديد لأول مرة وتشغيل الإنترنت من شاشة الموبايل والكمبيوتر .


لنبدأ

قبل البدء فى متابعة الخطوات أدناه، يجب أن تكون قد حصلت على رسالة بهاتفك من شركة المصرية للإتصالات تضم اليوزر نيم والباسورد لتشغيل خدمة الإنترنت، وفى حالة إذا لم تكن حصلت على هذه الرسالة، فيمكنك طلب اليوزر نيم والباسورد بالإتصال على رقم 19777 وإدخال رقم هاتفك الأرضى الموجود عليه الخدمة وبعد ذلك أختر طلب اليوزر نيم والباسورد وسريعاً ستصلك رسالة تضم هذه المعلومات .

طريقة ضبط الراوتر من الموبايل

فى حالة كنت ترغب فى عمل كونفجريشن للروتر we من الجوال أو الموبايل الخاص بك، سيكون عليك تشغيل الراوتر ومن ثم الإتصال بشبكة الواى فاى من هاتفك وستجد باسورد الواى فاى الافتراضى على ظهر الراوتر كما فى الصورة أدناه .

بعد الاتصال على شبكة الواى فاى، أفتح متصفح النت المثبت على هاتفك وأدخال ip الافتراضى 192.168.1.1، ثم ادخال اليوزر نيم والباسورد والنقر على Login، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال اليوزر نيم والباسورد الموجود فى الرسالة على هاتفك بخانة اليوز والباسورد بشكل صحيح كما فى الصورة رقم 1 والنقر على next، ثم بعد ذلك سيكون عليك إدخال اسم شبكة الواى فاى للراوتر وى وكتابة باسورد الواى فاى أيضًا كما فى الصورة وسكرين شوت رقم 2 والنقر على next .

بعد ذلك، من المؤكد أن الإنترنت سيعمل معك على الفور .

عمل كونفجريشن للروتر we من الكمبيوتر

نفس الخطوات التى تم القيام بها على الموبايل هلى نفس الخطوات التى يتم القيام بها من شاشة الكمبيوتر، أفتح متصفح الإنترنت وأكتب ip الراوتر 192.168.1.1 ثم إدخال اليوزر نيم والباسورد والنقر على Login، ثم بعد ذلك إدخال اليوزر نيم والباسورد والنقر على next كما فى سكرين شوت أدناه .

يمكنك من خلال الصورة أدناه ضبط إعدادات الواى فاى التى تتمثل فى تغيير اسم وباسورد شبكة الواى فاى على حسب راحتك، ويجب أن يكون نوع التشفير كما هو مبين فى الصورة ثم أنقر على next .

اسم الشبكة الواى فاى  WLAN SSID
نوع التشفير Security
باسورد شبكة الواى فاى WPA pre-shared key

فى حالة إذا لم تكن هناك أى مشكلة فى خدمة الإنترنت لديك، فمن المؤكد أن الإنترنت سيعمل معك سريعاً، أما فى حالة إذا قمت بالخطوات أعلاه ولم يعمل معك النت سيكون عليك التواصل مع موظفى خدمة العملاء لمعرفة سبب المشكلة .