تغير باسورد الواى فاى we من الموبايل

  • Post Author:
  • Post last modified:07/05/2020
تغير باسورد الواى فاى we من الموبايل

بالتأكيد تغيير باسورد الواي فاي يعتبر من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها بهدف حماية الشبكة خاصة اذا كنت تقوم من وقت لاخر بمشاركة كلمة السر مع أكثر من شخص مثل الاصدقاء أو زملاء العمل، أو إذا كنت تلاحظ بطء شبكة الإنترنت المنزلية بشكل ملحوظ وفى الوقت نفسه لديك شكوك حول سرقة باسورد الواى فاى للراوتر الخاص بك من قبل بعض الاشخاص المتطفلين وترغب فى تغير باسورد الواى فاى we من الموبايل أو شاشة الكمبيوتر لحماية خصوصيتك عل النت وتوفير الباقة بحيث تدوم حتى ميعاد التجديد .

هنا فى هذا المقال وكما فى العنوان، سوف نوضح كيفية تغير باسورد الواى فاى we من الموبايل بهدف تسهيل الخطوات خاصة مع انتشار استخدام الهواتف علي حساب الأجهزة المكتبية . مع العلم، الخطوات أدناه لا تختلف بين الهاتف أو الكمبيوتر ! نعم، يمكن القيام بنفس الخطوات سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة الكمبيوتر بدون أى اختلاف .

هذا، وسنقوم من وقت لأخر بتحديث هذا المقال بشكل دائم وإضافة طرق تغير باسورد الواى فاى we لجميع إصدارات الراوتر الجديدة من شركة وى أو المصرية للإتصالات .

تغير باسورد الواى فاى راوتر we الجديد

  • فتح المتصفح
  • كتابة ip الافتراضى
  • Home Network
  • WLAN Settings
  • WLAN Encryption

إذا كنت تمتلك راوتر we hg630 v2 من شركة المصرية للإتصالات وى وترغب فى تغيير باسودر الواى فاى من الموبايل فالأمر سهل للغاية . فقط، افتح متصفح النت على الهاتف ومن ثم كتابة ip الراوتر . ثم، إذا ظهرت معك الرسالة أدناه أنقر على “إعدادات متقدمة” كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، تظهر معك الصفحة أدناه . فقط، قم بالنقر على خيار “متابعة إلى 192.168.1.1 بحيث تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول .

ادخل اليوز نيم والباسودر للدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك، وستجد هذه المعلومات على ظهر الراوتر من الخلف .

بمجرد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، أنقر على “Home Network” . ثم، أنقر على خيار “WLAN Settings” من القائمة الجانبية . ثم، أنقر على “WLAN Encryption” وإبدأ فى تغيير باسورد شبكة الواى فاى .

يجب عليك كتابة باسورد قوية تحتوى على حروف وأرقام ورموز بحيث يصعب أختراق وسرقة الواى فاى لشبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك .

اخفاء شبكة الواي فاي we الجديد

يمكنك من نفس الشاشة أعلاه وبنفس الخطوات اخفاء شبكة الواى فاى كنوع من الحماية والتأمين للشبكة ومنع سرقة الباسورد من خلال فقط وضع علامة صح أمام خيار “Hide broadcast” والنقر على حفظ .

ولكن، قبل اخفاء الشبكة يجب عليك مراجعة اسم الشبكة جيداً والتأكد إذا كانت الحروف كابتل أو سمول ومراجعة نوع التشفير أيضًا لأنك ستحتاج إلى ادخال هذه البيانات بشكل يدوى .

تابع : تحويل راوتر we hg630 v2 الى access point

بهذه الخطوات نكون قد انتهينا من شرح طريقة تغير باسورد الواى فاى we الجديد من الموبايل 2020 والذى يعرف باسم “we hg630 v2” .

تغير باسورد الراوتر we القديم من الموبايل

بشكل بديهي تحتاج في البداية الي الدخول على راوتر we عن طريق الاتصال بشبكة الواي فاي اولاً ثم بالخلف مكتوب علي الراوتر الاي بي الافتراي IP واسم المستخدم admin وكلمة السر هذه البيانات مكتوبة بالخلف علي ملصق موجود علي الراوتر لذلك تحتاج فقط الي إلقاء نظرة علي الراوتر في الغالب الاي بي الافتراضي 192.168.1.1.

تغير باسورد الواى فاى we

قد تظهر لك رسالة بان الاتصال غير امن your connection is not secure هنا تحتاج الي الضغط علي اعدادات متقدمة advanced . ثم من نفس النافذة اضغط علي proceed to 192.168.1.1(unsafe) .

تغير باسورد الواى فاى we من الموبايل

الان من صفحة الدخول اكتب اسم المستخدم وكلمة السر للراوتر ثم LogIn للدخول . الأن تغير باسورد الواى فاى من القائمة الجانبية حدد علي اختيار Basic ثم Wlan هنا يمكنك القيام بأمرين مختلفين:

1: تغير اسم شبكة الواي فاي من اختيار “SSID”

تغيير باسورد الواي فاي we

2: تغير باسورد الواى فاى من مربع WPA per-shared Key

كيفية تغير باسورد الواى فاى we

في النهاية لحفظ التعديلات يجب الضغط علي حفظ Submit بالأسفل هذه الخطوة اساسية بدونها لن يتم حفظ التعديلات التي قمت بها , يمكنك تكرار الخطوات السابقة في اي وقت لاحق لتعديل الباسورد من وقت لاخر .

لاحظ أن بمجرد تغير باسورد الواى فاى سوف ينقطع اتصالك بالشبكة بالتالي تحتاج الي معاودة الاتصال مرة أخري بإستخدام الباسورد الجديدة للشبكة اذا لم تتصل معك اضغط بشكل متواصل علي الشبكة ثم نسيان للشبكة ثم معاودة الاتصال بالشبكة بالباسورد الجديدة .

سكرين شوت من راوتر we الجديد vdsl zte

مع التحديثات المستمرة لأجهزة الراوتر التي تاتي مع الخدمة أو حال شراء جهاز جديد يختلف عن السكرين شوت السابقة لا تقلق ليس هناك وجه اختلاف كثير .

نفس الاختيارات السابقة بنفس التسمية لكن مع اختلاف الألوان او شكل الراوتر من الدخل , لذلك ابحث عن نفس الاختيارات حسب نوع الراوتر وسوف تلاحظ التشابه بين الأجهزة المستخدمة .

بالإضافة الي السابق يمكنك الأطلاع علي مقالة تغير باسورد الراوتر we حيث تم شرح كيفية حماية الدخول للراوتر نفسه .

من ناحية أخري نشارك معكم من وقت لاخر الانواع الجديدة من الراوتر بحيث يصبح لديك فكرة كافية عن كل طرق الاستخدام , لاحظ السكرين السابق من احدث اصدار من الراوتر المتاح في الوقت الحالي

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

من أكبر المشاكل التى يقع فيها أغلب المستخدمين عند التفكير فى الدخول إلى إعدادات الراوتر لتغيير الباسورد والقيام ببعض الأمور الأخرى هى كتابة ip الراوتر بالعربى على هذا الشكل ١٩٢.١٦٨.١.1 فى عنوان المتصفح، وعند النقر على enter لن تفتح معك صفحة تسجيل الدخول للراوتر الخاص بك .

كما أن البعض يقوم البحث فى جوجل بهذا الشكل http //192.168.l.l تغير الرقم السري we على أساس الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، ولكن كل هذا غير صحيح على الإطلاق ولن تتمكن من الوصول إلى ما تريد .

لذلك، يتوجب عليك كتابة ip الراوتر الافتراضى بالإنجليزى على هذا الشكل 192.168.1.1 وليس ١٩٢.١٦٨.١.1 . فقط، افتح المتصفح وإبدأ فى كتابة الابى بى الافتراضى للراوتر باللغة الإنجليزية فى شريط العنوان بالمتصفح وعلى الفور ستفتح معك صفحة تسجيل الدخول .

أنصحكم أيضًا بمراجعة دليل سابق بعنوان “لا أستطيع الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر” وهناك ستجد مجموعة كبيرة من المشاكل التى تعيق الدخول إلى صفحة الراوتر وكيفية حلها وتجاوزها .

مقالات ذات صلة ::

يمكنك مشاهدة فيديو اليوتيو أعلاه لمعرفة كيف تقوم بتحويل راوتر تى أى داتا القديم إلى أكسس بوينت access point وتقوية إشارة الواى فاى فى المنزل بحيث تصل إلى جميع طوابق المنزل بدون مشكلة . مع العلم، يمكنك القيام بنفس الخطوات الموجودة فى الفيديو من الموبايل أو الكمبيوتر .

أيضًا، راجع الفيديو أعلاه لمعرفة طريقة تغير باسورد الواى فاى راوتر فودافون من الموبايل والكمبيوتر بدون عناء وبطريقة سهلة للغاية .

فى الفيديو أعلاه، تم استعراض خطوات تغيير ip راوتر tedata القديم سواء من شاشة الموبايل أو من شاشة جهاز الكمبيوتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link