انى ديسك :افضل برنامج تحكم عن بعد للكمبيوتر والجوال

انى ديسك :افضل برنامج تحكم عن بعد للكمبيوتر والجوال

من أفضل المزايا والخصائص المتوفرة تحديداً فى هواتف وأجهزة الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز هى ميزة التحكم عن بعد أو الريموت كنترول والتى من خلالها يمكن التحكم من جهاز كمبيوتر فى جهاز كمبيوتر أخر عن بعد أو التحكم من جهاز اندرويد في جهاز اندرويد اخر .

وهذا الأمر يكون مهم تحديداً إذا كان شخص ما يريد إصلاح مشكلة معينة فى جهاز الكمبيوتر الخاص به وقام بالتواصل مع شخص أخر من أجل إصلاح هذه المشكلة، فى هذه الأثناء يمكن لهذا الشخص الذى يتمتع بالخبرة الكافية فى إصلاح مشكلة الجهاز بالدخول إلى الجهاز الذى توجد به المشكلة وإصلاح العطل عن بعد من مكانه بدون الذهاب لمكان تواجد الجهاز .

لحسن الحظ، يوفر نظام الويندوز لمستخدميه أداة للتحكم فى الأجهزة عن بعد تحمل اسم “remote desktop connection” وهذه الأداة مدمجة فى الويندوز بشكل إفتراضى ويمكن من خلالها الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى التى تعمل بنظام ويندوز عن بعد والتحكم فى كل شىء .

هذا، وتتوفر الكثير من البرامج الأخرى المتخصصة فى عملية التحكم عن بعد، وهنا فى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على واحد من أفضل البرامج التى توفر خاصية التحكم عن بعد لأجهزة الكمبيوتر والأندرويد والماك والأيفون ولينكس إلى غير ذلك من أنظمة التشغيل الأخرى .

هذا البرنامج هو انى ديسك “AnyDesk” الذى يتمتع بالكثير من المزايا التى ربما قد تكون غير متوفرة فى الكثير من البرامج الأخرى من نفس الفئة والتى من أبرزها توفر البرنامج بشكل مجانى تماماً مع واجهة مستخدم نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة وعدد قليل من الإعدادات يجعل من السهل استخدام البرنامج من قبل الجميع بدون أى صعوبات .

بالإضافة إلى ذلك، البرنامج بحجم صغير لا يتجاوز 2 ميجابايت وهو من البرامج المحمولة “البورتابل” أى لا يحتاج إلى تثبيت، بعد تحميل البرنامج والنقر عليه سوف يعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت كما فى البرامج الأخرى . عموماً، وحتى لا نطيل الحديث، إليكم طريقة استخدام البرنامج .

طريقة التحكم عن بعد بالكمبيوتر

فقط، توجه إلى الموقع الرسمى “anydesk.com” ثم أنقر على خيار “Download AnyDesk” وإبدأ بتحميل البرنامج على كلا الجهازين، ثم بعد الأنتهاء من التحميل وتشغيل البرنامج سريعاً نظراً لأنه لا يحتاج إلى تثبيت كما ذكرنا، بعد ذلك سوف يظهر رقم مكون من تسعة أرقام يجب أن تحصل عليه فى الجهاز الذى ترغب بالتحكم فيه ومن ثم كتابته فى خانة “remote desk” ثم أنقر على خيار “connect” وسريعاً سيتم عرض شاشة الجهاز الثانى على جهازك مع أمكانية التحكم فى كل شىء من أى مكان بالعالم .

التحكم عن بعد بالكمبيوتر عن طريق الجوال

البرنامج متوفر لمجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل من بينها أندرويد، ويندوز، وقمت أنا شخصياً بتجربة البرنامج والتحكم عن بعد بالكمبيوتر عن طريق الجوال الخاص بى .

حمل البرنامج على الهاتف والكمبيوتر، ثم بعد ذلك سيكون عليك كتابة الرقم الموجود فى خانة this desk بالبرنامج على الكمبيوتر فى خانة remote desk بالتطبيق على الهاتف والنقر على “connect” .

الأن، يجب عليك النظر على شاشة الكمبيوتر الخاص بك ستلاحظ ظهور نافذة جديدة، يجب عليك النقر سريعاً على خيار ” Accept” وسيتم عرض شاشة الكمبيوتر على الهاتف والتحكم فى كل شىء فى الكمبيوتر من الهاتف .

بهذه الخطوات نكون قد تعرفنا على كل شىء بخصوص برنامج انى ديسك للتحكم البعيد فى أجهزة الكمبيوتر والهواتف بأنظمة التشغيل المختلفة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link