استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز للاندرويد

  • Post author:
  • Post last modified:05/11/2018
استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز للاندرويد

نقوم جميعاً بعد فترة زمنية طويلة بتغيير الهاتف القديم وشراء هاتف جديد، وأول شىء نقوم به فور الحصول على هاتف ذكى جديد هو نقل البيانات من الهاتف القديم الى الجديد . على سبيل المثال، نبدأ على الفور بنقل الصور، الفيديو، الملفات، جهات الاتصال”الاسماء”، التطبيقات وكل شىء من الهاتف القديم للهاتف الجديد .

ربما يعتقد البعض فى هذه الأثناء أن هذا الأمر شاق ومتعب بعض الشىء . ولكن، هذا غير صحيح على الإطلاق وهذا بفضل عملية النسخة الإحتياطية التى تقوم بمزامنة وحفظ كل شىء للوصول إليه عند فقدان أو سرقة أو شراء هاتف جديد بكل سهولة بدون فقدان أى شىء .

لكن، ماذا لو كنت لا تمتلك على الهاتف القديم حساب جوجل “الجى ميل” أو تمتلك حساب بالفعل ولكن لم تقوم بتشغيل عملية المزامنة الإحتياطية ؟ هنا سيكون عليك الرجوع سريعاً للهاتف القديم ,وانشاء حساب جوجل gmail وتشغيل المزامنة فى الهاتف أيضًا والانتظار لحين انتهاء مزامنة الاسماء، الصور، وجميع البيانات الأخرى .

طريقة عمل ايميل جوجل
تشغيل و إيقاف المزامنة في الاندرويد

الأن، أصبح متوفر فى الهاتف القديم كل شىء يسمح بنقل محادثات الواتس وكل شىء للجهاز الجديد، ولكن يتوجب عليك كنوع من التأكيد عمل نسخ احتياطي للواتس يدوياً من خلال  الدخول لحساب الواتس أب الخاص بك في الهاتف القديم والنقر على “نسخ احتياطي ” وهذا يتم من خلال النقر على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى داخل الواتس أب، ثم النقر على الدردشات، ثم  النقر على نسخ احتياطي للدردشات، وفي الأخير أنقر على “نسخ احتياطى ” وانتظر حتى انتهاء التطبيق من المزامنة وعمل باك اب .

تنويه هام ::
لا تقوم بحذف حساب الواتس أب الخاص بك نهائياً على الهاتف القديم حتى بعد نقل كل المحادثات للهاتف والجهاز الجديد، وهذا نظراً لأن عملية حذف حساب الواتس اب تعمل على حذف النسخة الاحتياطية من على جوجل درايف . بالتالي، يتوجب عليك بعد الانتهاء من نقل المحادثات للهاتف الجديد، القيام بحذف التطبيق نفسه وليس الحساب من خلال الدخول إلى الإعدادات والتطبيقات ثم الواتس أب والنقر على إلغاء التثبيت، كما ويتطلب أن تكون متصل بالنت عند القيام بإسترجاع وإستعادة النسخة الاحتياطية للواتس أب على الجهاز الجديد .

استرجاع محادثات الواتس آب بعد تغيير الجهاز

على أى حال، بعد توفر جميع الشروط أعلاه فى هاتفك القديم، الأن أنتقل للهاتف الجديد، وقم بتركيب الشريحة SIM وسجل دخول بنفس حساب جوجل “الجى ميل” المستخدم في الهاتف القديم، ثم بعد ذلك أنتقل إلى متجر سوق جوجل بلاى لتحميل وتثبيت الواتس أب، وبعد الأنتهاء إبدأ فى تسجيل الدخول لحسابك والنقر على خيار “الموافقة والمتابعة” ثم إدخال رقم هاتفك وتفعيله .

الأن، جاء الدور على أهم نقطة بهذه التدوينة وهى مرحلة استعادة محادثات الواتس اب من جوجل درايف على الهاتف الجديد، انقر على خيار “استعادة، وانتظر حتى يتم الانتهاء من استعادة النسخة الاحتياطية ويجب أن تكون في هذه الأثناء متصل النت، وبعد الانتهاء انقر على التالي . مع العلم، ربما يكمل التطبيق عملية استرجاع النسخة الاحتياطية بعد الإنتهاء من تثبيته وتشغيله تماماً .

بهذه الخطوات، نكون قد تعرفنا سوياً على شرح استرجاع محادثات الواتس آب بعد تغيير الجهاز لهواتف وأجهزة الأندرويد . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفيد الجميع من هذه المعلومات .