كيفية استرجاع الصور من الايفون بعد الفورمات

كيفية استرجاع الصور من الايفون بعد الفورمات

عند البحث والتفكير في فكرة استعادة الصور بعد الفورمات يجب ان تضع في اعتبارك ان الاستعادة هنا تركز علي بقاء أثار للصور علي قرص التخزين قبل أن يتم حذفها بشكل نهائي لا رجعة فيه من هذا المنطلق مهما كانت قوة البرنامج المستخدم في عملية الاستعادة لايمكن استعادة صور من العدم اي لم تعد متاحة بعد وهذا يحدث عند اضافة صور وملفات جديدة ليتم استبدالها بالقديمة .

بالرجوع الي استرجاع الصور من الايفون بعد الفورمات تخيل ان الصور يتم تخزينها في جدول لايمكن حذف هذا الجدول بالتالي عند الحذف لايتم الحذف بشكل واقعي حتي وان اختفت الصور من الايفون ما يحدث ان يتم تجاهل ما هو موجود في الجدول الي ان يتم اضافة صور جديدة لتحل محل الصور القديمة التي تم حذفها . لذلك ننصحك في حالة عمل فورمات للايفون تجربة مجموعة مختلفة من برامج الاستعادة قد تساعدك في الحصول علي الصور التي تم حذفها اما اذا كانت عملية الفورمات مرة عليها فترة زمنية وتم استخدام الهاتف فترة من الزمن فقد تكون عملية الاستعادة غير مثمرة .

تحتاج وبشكل اساسي الي جهاز كمبيوتر او ماك حيث لايمكن استرجاع الصور من الايفون بعد الفورمات بدون الاستعانة بجهاز خارجي يتم تنصيب البرامج من خلالها ,هنا سوف نوفر قائمة تضمن مجموعة مختلفة من البرامج التي سوف تساعدك علي استرجاع الصور من الايفون بعد الفورمات ::

برنامج EaseUS MobiSaver

استعادة الملفات المحذوفة للايفون مجانا

شركة EaseUS من الشركات المعروفة في مجال استعادة البيانات المحذوفة ليس للآيفون فحسب لكن لكل الأجهزة مع دعم كل أنظمة التشغيل الموجودة سواء ماك ويندوز اندرويد وأجهزة آبل بشكل عام , أنصحك في المقدمة بتجربة برنامج easeus mobisaver for iphone تم تجربة نسختهم الخاصة بالكمبيوتر من قبل تعمل بشكل مميز .

من صفحة تحميل البرنامج علي الموقع الرسمي (easeus.com) ابدء في تحميل نسختك للكمبيوتر او للماك ثم بعد تنصيب البرنامج وصل الايفون او الايباد الي الكمبيوتر ثم من داخل البرنامج حدد علي نوع الملفات التي تريد استعادتها ” الصور” فقط انتظر بعض الوقت لحين قيام البرنامج بعمل فحص كامل للآيفون للعثور علي الصور التي تم حذفها .

برنامج iMyFone D-Back

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون بدون كمبيوتر

متاح للويندوز وللماك فكرة عمل البرنامج بسيطة جداً بعد تحميل نسختك من الموقع الرسمي ثم تنصيب البرنامج علي الكمبيوتر ثم توصل الايفون علي الكمبيوتر من داخل البرنامج اضغط علي Start للبدء, هناك خاصية الباحث الذكي حيث يقوم البرنامج بشكل تلقائي بضبط عملية البحث في الغالب تستخدم خاصية Smart recovery اذا لم تعد شاشة الايفون تعمل .

يوفر البرنامج أمكانية استرجاع الصور من الايفون بعد الريستور من الآيتونز ومن الجهاز من الآي كلاود حدد علي مكان الاستعادة المناسب لك ثم حدد نوع الملفات الصور ثم تابع عملية استرجاع الصور من الايفون قد يستغرق بعض الوقت حسب المساحة تم شرح استخدام البرنامج بالتفصيل من هنا .

برنامج imobie

 برنامج استعادة الصور المحذوفة من الايفون بعد الريستور

من البرامج المعروفة في هذا المجال متاح ايضًا للكمبيوتر والماك يمكنك تحميل نسختك من الموقع الرسمي للبرنامج (imobie.com) ثم توصيل الآيفون علي الكمبيوتر عبر وصلة USB المخصصة وابدء في استخدام التطبيق الذي يوفر لك مجموعة مختلفة من الادوات في برنامج واحد .

نفس فكرة عمل البرنامج السابق من حيث اتاحة استعادة الصور المحذوفة من الايفون بعد الفورمات الايتونز او الاي كلاود , قد يستغرق بعض الوقت اثناء عملية الاستعادة يتعين عليك فقط الانتظار, من المميز امكانية مشاهدة الصور مباشرة من داخل البرنامج بعد استعادتها .

برنامج dr.fone

برنامج استرجاع الصور بعد الفورمات للايفون

من البرامج المعروفة ايضًا متاح للويندوز والماك (drfone.wondershare.com) كما ان هناك نسخة من هذا البرنامج علي متجر التطبيقات الآيتونز يوفر إمكانية استعادة الصور الاسماء الي غير ذلك من البيانات المختلفة التي يتم تخزينها حتي في حالة وجود اي خلل في نظام التشغيل يعمل التطبيق علي حل المشكلة بشكل تلقائي .

تطبيق dr.fone من البرامج التي تدعم الكثير من الصيغ المخلتفة للملفات بالتالي لايقتصر الوضع علي الصور فحسب كما ان هناك نسخة من البرنامج للأندرويد ايضًا .

برنامج primosync

استرجاع النسخة الاحتياطية للايفون icloud

من برامج استعادة الملفات المميز يدعم تقريباً ٢٥ صيغة مختلفة من الملفات التي يمكن استرجاعها من الآيفون والآيباد متاح ايَضاً للكمبيوتر والماك (primosync.com) يمكنك تحميل نسختك والبدء في تجربة البرنامج . لايقتصر وظيفة البرنامج علي الشكل التقليدي في الاستعادة لكن يشمل ايضاً امكانية استعادة المحادثات في برامج التراسل الفوري مثل الواتساب .

الشيء الذي يفتقده هذا البرنامج هو اداة اصلاح IOS الموجودة في كل البرامج السابقة لكن بشكل عام يستحق التجربة قد يتمكن من استعادة ما يعجز اي من البرامج السابقة عن استعادته .

برنامج cleverfiles

استرجاع النسخة الاحتياطية للايفون بدون الايتونز

من برامج استعادة المحذوفات لأجهزة أبل بشكل عام يتوفر البرنامج في نسخة للكمبيوتر وأخري لأجهزة الماك (cleverfiles.com)  , اذا حدث خلل في نظام التشغيل او تعليق أثناء عملية التحديث مما ترتب عليه مشكلة في جهازك هذا التطبيق مصمم خصيصاً للتعامل مع مثل هذه المشاكل. يدعم اصدارات نظام التشغيل من آبل ابتداء من iOS5 وحتي iOS الحالي .

يقوم التطبيق بعمل مسح كامل لجهازك او لنسخة الباك اب التي تم تخزينها في الايتونز بالتالي لديك الكثير من الحلول لإسترجاع الصور , طريقة الاستخدام بسيطة جداً حمل البرنامج ثم التنصيب علي جهاز الماك وصل الآيفون أو الايباد ثم من داخل البرنامج اضغط علي “استعادة” للبدء في البحث عن الملفات التي فقدتها .

الخلاصة :: برنامج استرجاع الصور بعد الفورمات للايفون

هنا قائمة من البرامج المميزة والمعروفة في هذا الصدد تحتاج الي جهاز كمبيوتر ثم تحميل اي من هذه البرامج ثم بعد التنصيب وصل الايفون للكمبيوتر وابدء في تشغيل برنامج الاستعادة في حالة فشل المحاولة جرب برنامج أخر وهكذا .