تغيير الرقم السري للواي فاي we اسم الراوتر وباسورد الدخول عليه

تحدثنا من قبل في الكثير من المقالات حول كيفية تغير باسورد الواى فاى راجع هذا الرابط حيث قمنا بتجميع كل أجهزة الراوتر الموجودة في الاسواق مع شرح مفصل بالصورة لكل الأجهزة الموجودة والتي تصبح متاحة مع عروض الانترنت والاشتراكات الجديدة هنا سوف نخص بالذكر تغيير الرقم السري للواي فاي we .

في البداية وحتي لا يعتقد البعض ان هناك خداع لافرق بين شركة تى اى داتا – TE DATA وشركة we مجرد تغير اسم الاولي ليصبح ” وي ” بالتالي كافة الشروحات الموجودة من قبل علي راوتر تى داتا يمكنك اتباع نفس الخطوات علي راوتر we الجديد .

  • افتح ١٩٢.١٦٨.١.١
  • تاكد من اتصالك علي الراوتر
  • اكتب اسم المستخدم
  • باسورد الدخول للراوتر
  • ثم ابدء في التعديل علي الاعدادات

قد يختلف رابط الاي بي السابق من جهاز لاخر لذلك تأكد من تعديل الاي بي بالشكل الصحيح ,كافة الخطوات بالتفصيل في السطور القادمة .

بشكل عام وبغض النظر عن اصدار الراوتر الموجود لديك في البداية تحتاج الي الدخول على راوتر we عبر اي بي الراوتر المكتوب بالخلف علي الملصق او اسفل الراوتر حيث يضم في الغالب البيانات التالي IP واسم المستخدم الباسورد الافتراضي للراوتر we وفي بعض الاحيان يشمل باسورد الواي فاي الافتراضية ايضًا .

تغيير باسورد الواي فاي راوتر we الجديد والقديم

الأن بعد الاتصال بالراوتر ثم فتح متصفح الانترنت ابدء في كتابة الآي بي الافتراضي ثم اسم المستخدم admin والباسورد المكتوبة علي الراوتر تختلف من جهاز لاخر كما وضحنا في السابق ثم دخول لفتح الراوتر

هنا سكرين شوت من الراوتر الجديد للعام الحالي نفس الخطوات السابقة ليس هناك اي اختلاف وجه الإختلاف الوحيد فقط في الألوان وتصميم الوجهة . بمجرد ان اصبح الجهاز متاح قمت بعمل سكرين شوت ومشاركتها معكم هنا حتي يصبح الشرح كامل

كل ما تحتاج اليه هنا لكي تتمكن من تغيير الرقم السري للواي فاي we من القائمة الجانبية وبالتحديد من Basic ثم من الخيارات الفرعية حدد علي Wlan ليظهر كافة تفاصيل التعديل علي اعدادات الويرلس اليكم أهم الاختيارت ::

  • تغير اسم الراوتر we يتم من اختيار SSID وهو المسؤل عن اسم الشبكة
  • تغير باسورد الواى فاى we من اختيار wpa pre-shared key يمكنك تغير كلمة السر للشبكة wifi من هذا الاختيار من وقت لاخر .
  • من اختيار hide broadcast اذا كنت ترغب في اخفاء الشبكة بعد الاتصال عليها
  • لحفظ هذه الاعدادات اضغط علي اختيار حفظ Submit او Save أو Apply الموجود بالأسفل .
تغير باسورد الواي فاي الراوتر we

سوف ينقطع اتصالك بالانترنت اذا كنت متصل عبر شبكة الواي فاي لذلك يتعين عليك الاتصال علي الشبكة مرة أخري باستخدام الباسورد الجديدة التي تم تغيرها في الخطوات السابقة .

اذا كان الراوتر لديك مختلف هذه سكرين شوت ايضًا من راوتر we الجديد vdsl حيث تختلف الخطوات بعض الشيء حسب التعديد الرقمي الموجود في السكرين شوت انتقل من  local network بالأعلي ثم من القائمة الجانبية WLAN ثم WLAN Basic ثم من wlan ssid configuration يمكنك تغير اسم وباسورد الشبكة .

بالإضافة الي ذلك يمكنك التحكم بإخفاء وإظهار الشبكة هذه الخطوة اضافية قمت بإضافتها لكم بحيث تكون علي علم بها, لك كامل الحرية في تفعيلها او بقاء الشبكة ظاهرة . لكن بطبيعة الحال في حالة اخفاء الشبكة يجب ان تكون علي علم باسم ونوع تشفير وباسورد الشبكة التي تتصل عليها .

تغير باسورد الراوتر we

باسورد الدخول الي الراوتر تختلف عن باسورد الواي فاي حيث من خلال تغيير كلمة سر الراوتر لايمكن لاي شخص الوصول الي اعدادات الراوتر بالتالي لايستطيع التعديل عليها .

انت الان فاتح صفحة الراوتر كما تم في الخطوات السابقة بعد كتابة الاي بي الافتراضي واسم المستخدم وكلمة السر المكتوبة بالخلف علي الراوتر من القائمة الجانبية حدد علي اختيار maintenance ثم account سوف يظهر تفاصيل الحساب

  • اختيار current password يشير الي الباسورد الحالية للراوتر الافتراضية اكتبها في هذا الحقل
  • اختيار New password اكتب هنا الباسورد الجديدة
  • اختيار Confirm password أعد كتابة الباسورد الجديدة للراوتر مرة أخري
  • في النهاية اضغط علي Submit بالأسفل لحفظ التعديلات الجديدة هذه الخطوة هامة لحفظ التعديل

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد الواي فاي وي

هنا تكمن المشكلة عند كتابة الآي بي الخاص بالدخل علي الجهاز اذا تم تحويلك لمحرك البحث الافتراضي علي المتصفح هذا يدل علي عدم كتابة الاي بي بشكل صحيح وفي الغالب بسبب استخدام اللغة العربية .

لذلك كبداية تأكد من كتابة الارقام باللغة الإنجليزية هذا امر غاية في الاهمية سواء كنت تستخدم كيبورد الكمبيوتر او اللاب توب وعلي الهاتف والتابلت تاكد من تحويل الارقام الي الانجليزي ولكي اسهل عليك المهمة سوف اشارك معكم الرابط المباشر

افتح الرابط التالي ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر للراوتر او للشبكة او اسم الشبكة كل شيء بمجرد فتح الرابط سوف يتم تحويلك لصفحة الراوتر ثم تتمكن من المتابعة .

الخلاصة

بموجب الخطوات السابقة اصبح لديك القدرة تغير باسورد الراوتر we وباسورد الواي فاي واسم الشبكة , كل ما تحتاج اليه الاتصال بالراوتر عبر الواي فاي او الكيبل ثم كتابة الاي بي الافتراضي في المتصفح ثم اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية كلها بيانات مكتوبة بالخلف علي الراوتر ثم تابع الخطوات السابقة

لا تقلق كثيراً يمكنك ضبط اي شيء في الراوتر we الجديد من الموبايل او الكمبيوتر بنفس الخطوات السابقة كل ما تحتاج اليه هو الإطلاع علي الطريقة قبل البدء بحيث تصبح علي معرفة كاملة بما تقوم بها وفي حالة حدوث اي خلل يمكنك وبكل سهولة عم إعادة ضبط وبرمجة المودم من جديد علي الخدمة .