الاسباب والحلول : بطارية الهاتف تشحن بسرعة وتفرغ بسرعة

تعد البطارية من أهم النقاط والأمور التى يجب الأهتمام والتركيز عليها فى مواصفات الهاتف الذى ترغب بشراؤه ولا يجب بأى شكل من الأشكال تجاه مواصفات وسعة البطارية فى الهاتف خصوصاً إذا كنت ممن يتصفح الإنترنت والمواقع ويقوم بإجراء الدردشة والشات ويمارس الألعاب إلخ بشكل كبير على مدار اليوم . بالإضافة إلى ذلك، كلما كانت إمكانية ومواصفات البطارية فى هاتفك عالية كلما كانت عملية الشحن أسرع وهذا يساعدك على تجنب مشكلة الإنتظار لساعة أو اثنين حتى يكتمل شحن بطارية .

على أى حال، فى هذه التدوينة سوف نناقش ونتعرف سوياً على الأسباب وراء مشكلة "بطارية الهاتف تفرغ بسرعة" وهى من المشاكل الشائعة جداً بين مستخدمى الهواتف والأجهزة بصفة عامة . لذا، قررنا أن نتعرف على أهم الأسباب التى تؤدى إلى حدوث هذه المشكلة وبعض الحلول التى تساعد على تجاوزها واستخدام الهاتف لفترة طويلة بدون نفاذ البطارية السريع الذى يكون مصدر إزعاج بالتأكيد .

لماذا بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

استخدام شاحن غير أصلي : يجب أن يأتى أمر استخدام شاحن غير أصلى فى المرتبة الأولى نظراً لأنه من الأسباب الرئيسية وراء جميع مشاكل البطارية مثل البطارية تشحن ببطء شديد، نفاذ شحن البطارية بسرعة، سخونة بطارية الهاتف، إلخ . لذا، ينصح دائماً بضرورة استخدام الشاحن الأصلى فى شحن الهاتف لتجنب المشاكل التى تؤدى إلى تلف بطارية الهاتف بعد فترة زمنيلة قصيرة من شراء الهاتف .

عدم شحن الهاتف بالكامل : السبب الثانى الذى يؤدى إلى ظهور مشاكل كثيرة ببطارية الهاتف هو عدم شحن الهاتف بالكامل . بمعنى أوضح، يقوم البعض باستخدام الهاتف دون أكتمال الشحن إلى 100% وهذا خطأ كبير . لذلك، يجب ترك الهاتف حتى تصل نسبة شحن إلى 95% على الأقل ولا يفضل أيضًا استخدام الهاتف أثناء الشحن لتجنب المشكلة الشائعة وهى سخونة البطارية والهاتف الأمر الذى يؤدى إلى تلف البطارية مع مرور الوقت .

استخدام تطبيقات تسريع الشحن وحماية البطارية : من أكثر العادات السيئة التى يقوم بها مستخدمى الهواتف والأجهزة تحديداً مستخدمى أندرويد هى تحميل وتثبيت تطبيقات تسريع الشحن وحماية البطارية، وللأسف الشديد بعض هذه التطبيقات تكون سبب فى حدوث مشاكل ببطارية الهاتف الخاص بك، كما ويجب أن تعلم جيداً أنه لا توجد تطبيقات لتسريع شحن البطارية على الإطلاق وكل هذا غير صحيح، حيث تعتمد عملية الشحن السريع على دعم البطارية نفسها لتقنية الشحن السريع المدمجة ولا توجد برامج أو تطبيقات لذلك . بالتالى، تجنب تحميل وتثبيت هذه النوعية من التطبيقات .

التطبيقات التي تعمل بالخلفية : من الأمور التى تؤدى إلى نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة هى التطبيقات التى تعمل فى خلفية الهاتف الخاص بك . لهذا السبب، يتوجب عليك بعد الانتهاء من استخدام أى تطبيق بقفله تماماً وعدم تركه يعمل فى خلفية الهاتف خصوصاً إذا كنت ترغب بتوفير شحن البطارية، كما وينصح بعدم فتح مجموعة كبيرة من التطبيقات وتركها فى الخلفية . فقط، يجب تشغيل التطبيق الذى تحتاج إليه وبعد الانتهاء تقوم بقفله .

تطبيقات تستنزف البطارية : بعض التطبيقات التى يتم تحميلها وتثبيتها على الهاتف يكون من بينها تطبيقات تعمل على استنزاف البطارية بشكل سريع للغاية . لهذا، تحدثنا فى أكثر من تدوينة سابقة عن بعض هذه التطبيقات التى يجب حذفها لتوفير شحن البطارية . فمثلاً، ذكرنا سابقاً 10 تطبيقات يجب عليك حذفها فورًا من هاتفك كما وتحدثنا عن تطبيقات تستهلك البطارية للاندرويد، يمكنك مراجعة هذه التدوينات السابقة والتعرف على هذه التطبيقات .

هناك بعض الأمور الأخرى يجب القيام بها لتجنب مشكلة نفاذ شحن البطارية بسرعة مثل قفل إشعارات التطبيقات التى لا تحتاج إليها، قفل الواى فاى والبيانات إذا كنت لا تحتاج إلى الإنترنت، تقليل سطوع الشاشة، إلى غير ذلك من الأمور والعادات التى تساعد بشكل كبير جداً على اطالة عمر البطارية .

وأنا شخصياً تعرضت إلى مشكلة البطارية من قبل وكانت المشكلة فى الشاحن . لهذا السبب، أنصحكم جميعاً بضرورة استخدام الشاحن الأصلى فى شحن هواتفكم الذكية لتجنب جميع مشاكل البطارية التى تؤدى مع مرور الوقت إلى تلف البطارية تماماً والاضطرار الى تغييرها .

عموماً، إذا قمت بتجنب جميع الأسباب أعلاه التى تؤدى إلى مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، ولكن فى الوقت نفسه إستمرت المشكلة فهذا دليل للأسف على تلف بطارية هاتفك وهى بالفعل بحاجة إلى التغيير .

Powered by Web Evolution 1.0.8