كيفية حذف لغة من لوحة المفاتيح ويندوز 10

يمكن إضافة العديد من اللغات وتخصيص الكيبورد بالطريقة التى تناسب كل شخص على حسب راحته فى جميع أنظمة التشغيل المختلفة أندرويد، ios، لينكس، إلخ، ونفس الشىء أيضًا فى الويندوز . يمكن إضافة العديد من اللغات للكيبورد أو لوحة المفاتيح للتبديل بينهما عند الكتابة، وهو أمر رائع بكل تأكيد ولا يمكن بأى حال من الأحوال الاستغناء عنه، حيث يقوم كل شخص بتخصيص لوحة المفاتيح وإضافة اللغات التى يجيدها على حسب راحته للتبديل بينها عند كتابة أى شىء على الكمبيوتر بداية من إدخال باسورد قفل الجهاز إلى التواصل والدردشة مع الأصدقاء .

لكن، عند إضافة أكثر من لغة للكيبورد فى الكمبيوتر سيكون شىء مزعج للغاية . فمثلاً، نفرض أنك قمت بإضافة ثلاث لغات للكيبورد تتمثل فى العربية، الإنجليزية، الفرنسية، وفى حالة كنت تقوم بكتابة شىء ما على الكمبيوتر وتريد التبديل مثلاً إلى لغة من هذه اللغات ستحتاج فى بعض الأحيان إلى النقر على زر alt+shift أكثر من مرة على عكس تماماً لو قمت بإضافة لغتين فقط للكيبورد ستقوم بالنقر مرة واحدة فقط للتبديل بين اللغتين .

لهذا، سوف نتعرف سوياً خلال السطور القادمة على شرح كيفية حذف لغة من لوحة المفاتيح تحديداً فى نسخة ويندوز 10 . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تقوم بذلك مع عدد قليل من النقرات بشكل سريع .

للبدء، أنقر على رمز وعلامة اللغة من شريط المهام، ثم من القائمة أنقر على الخيار المشار عليه كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة أنقر على خيار اللغة من القائمة الجانبية، ثم تقوم بحذف اللغات التى لا تحتاج إليها ولا ترغب بان تظهر فى الكيبورد .

قرر هذه الخطوات مع جميع اللغات التى تريد حذفها وإزالتها من الكيبورد فى نسخة ويندوز 10 .

كيفية إضافة اللغة العربية إلى لوحة المفاتيح ويندوز 10

إذا كنت تريد إضافة اللغة العربية إلى لوحة المفاتيح أو إضافة أى لغة أخرى، أنقر فقط على إضافة اللغة المشار عليه فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة، أبحث عن اللغة التى تريد إضافتها إلى لوحة المفاتيح ثم أنقر على next وسيتم تحميل اللغة وإضافتها للكيبورد على الفور

مع العلم، يجب عليك بعد القيام بإضافة لغة جديدة بالتأكد من ضبط لغة الجهاز الأساسية التى يظهر الجهاز بها بحيث تجعلها فى المقدمة بالأعلى من خلال النقر عليها ثم النقر على السهم الذى يشير للأعلى .

فى حالة كان لديك أى سؤال، لا تتردد وتواصل معنا الأن من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات وسيتم الرد عليك .

Powered by Web Evolution 1.0.8