شاشة الكمبيوتر سوداء والجهاز شغال

كثير ما نسمع عن مشكلة الشاشه الزرقاء ومشكله الشاشه السوداء في الويندوز، وتعد هاتين المشكلتين من أكثر المشاكل بالفعل التى يواجهها معظم مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المكتبى وأجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" بنظام تشغيل ويندوز، ودائماً نجد مجموعة كبيرة من الإستفسارات والأسئلة حول أسباب هذه المشكلتين وأهم الخطوات والحلول التى يمكن القيام بها للتخلص من هذه المشكلة .

لذلك، كان لنا حديث نحن أسرة موقع وينجز فى مقال سابق بعنوان "اسباب الشاشة الزرقاء وحلولها" والذى تحدثنا خلاله عن أهم ثمانية أسباب تؤدى إلى ظهور هذه المشكلة . بجانب هذا، قمنا بالحديث أيضًا عن ثمانية نقاط وأمور يجب القيام بها عند مواجهة هذه المشكلة لتجاوزها والتخلص منها .

الشاشة سوداء والجهاز شغال فى الكمبيوتر واللاب توب

أما اليوم سوف أشارك معكم تجربتى أنا شخصياً فى حل مشكلة الشاشة سوداء والجهاز شغال، حيث تعرضت أنا شخصياً لهذه المشكلة فى الكمبيوتر المكتبى أو الديسك توب المثبت عليه نسخة ويندوز 7 الخاص بى، فعندما قمت بتشغيل الجهاز لاحظت أن الشاشة سوداء وفى الوقت نفسه الكيسه تعمل ولكن لا يوجد بيانات على الشاشة ! هنا قمت بإطفاء وفصل الجهاز من الكهرباء وتوصيله مرة ثانية ولكن استمرت المشكلة .

فما سبب هذه المشكلة ؟

هناك الكثير من الأسباب التى تؤدى إلى ظهر هذه المشكلة الشائعة جداً وهى الكيسة تعمل والشاشة لا تعمل ولا يتم عرض أى بيانات على الإطلاق على الشاشة على الرغم من أن الكيسه تعمل . عموماً، هذه الأسباب تتمثل فى الأتى :

1 - مشكلة فى الرامات
2 - مشكلة فى نظام التشغيل المثبت على الكمبيوتر
3 - الكيسه بحاجة إلى تنظيف من التربة
4 - مشكلة الشاشة أو الكابلات الموصلة من الشاشة للكيسه

كيفية حل هذه المشكلة ؟

بعد أن تعرفنا سوياً على أهم الأسباب التى تؤدى إلى ظهور مشكلة الشاشة سوداء والجهاز شغال كمبيوتر، جاء الدور على كيفية حل هذه المشكلة بنفسك من المنزل بدون الذهاب إلى محل صيانة أجهزة الكمبيوتر .

1 - صفارة الرامات : بمجر التعرض لهذه المشكلة يتوجب عليك فصل الجهاز تماماً من الكهرباء وتوصيله مرة ثانية مع التركيز بشكل كبير جداً لمعرفة هل الرامات تصدر صوت أم لا، وفى حالة لاحظت صدور صفارة سيكون عليك فصل الجهاز من الكهرباء ومن ثم تنظيف الرامات تماماً وتركيبها بشكل صحيح ثم بعد ذلك جرب وقم بتوصيل جهازك وتشغيله . مع العلم، ربما لا تصدر الرام صوت وفى الوقت نفسه تكون المشكلة هذه بسبب الرام كما حدث معى شخصياً . لهذا انصح بتنظيف الرام سواء كان هناك صوت صفارة أم لا .

2 - مشكلة فى نسخة الويندوز المثبتة على الكمبيوتر : ربما سبب هذه المشكلة يكمن فى نسخة الويندوز المثبتة على جهازك وتحتاج إلى تغيير خصوصاً إذا كانت هذه النسخة مثبتة على جهازك أنت شخصياً منذ فترة طويلة جداً . ولكن، جرب كل الحلول فى البداية وأجعل عملية حذف نسخة الويندوز وإعادة تثبيتها أخر الحلول التى تقوم بها، فربما يكون السبب فى شىء أخر .

3 - تنظيف الكيسة : من العوامل الأساسية فى هذه المشكلة هى الأتربة الكثيرة . لذا، ينصح بتنظيف الكيسه تماماً من الأتربة فور التعرض لهذا المشكلة، فربما تنتهى المشكلة تماماً بمجر القيام بذلك وعن تجربة شخصية فى بعض أجهزة الأصدقاء والأقارب .

4 - مشكلة فى الشاشة : ربما السبب فى هذه المشكلة ليس متعلق بالكيسه ويكمن فى الشاشة نفسها . بالتالى، فى مثل هذه الأثناء تأكد من عدم وجود أى مشكلة بالشاشة أو فى الكابلات نفسها، ويمكنك تجربة الشاشة على كيسه أو جهاز أخر يعمل لمعرفة هل السبب فى الشاشة أم الكيسه بشكل سريع .

5 - الذهاب لمحل الصيانة : فى حالة إذا قمت بجميع هذه الأمور واستمرت المشكلة، يستحسن الذهاب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى محل صيانة الكمبيوتر لتشخيص سبب المشكلة من قبل المتخصصين وإصلاحها .

كانت هى أهم وأبرز الأسباب التى تؤدى لظهور هذه المشكلة الشائعة جداً بين مستخدمى أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وبعض الحلول التى تساعد على حل وتجاوز المشكلة بدون الذهاب لمحل صيانة أجهزة الكمبيوتر .

Powered by Web Evolution 1.0.8