دليل كامل : جميع طرق تامين شاشة الاندرويد

نظراً لأهمية قفل شاشة الاندرويد لحماية وتأمين كل خصوصيات المستخدمين على الهاتف من صور، فيديو، جهات اتصال، باسوردات، إلى غير ذلك من الأمور والتفاصيل الهامة التى لا يجب الوصول إليها من قبل أى شخص أخر، قامت شركة جوجل بإضافة المزيد من المميزات الجديدة فى نظام التشغيل أندرويد لتأمين قفل شاشة هواتف وأجهزة الأندرويد ومنع المتطفلين والغير مصرح لهم من الوصول إلى خصوصياتك المخزنة بالهاتف .

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالأهتمام بهذه النقطة أيضًا من خلال إضافة بعض الخصائص الجديدة التى تتمثل فى تقنية البصمة لفتح قفل شاشة الهاتف ببصمة اليد، وتقنية ماسح قزحية العين التى تسمح للمستخدمين بفتح قفل شاشة الهاتف عن طريق قزحية العين .

عموماً وحتى لا أطيل الحديث عليكم، فى هذا المقال سنقوم بالحديث عن جميع طرق تأمين وقفل شاشة هواتف الأندرويد حتى يكون الجميع على علم ودراية بهذه الطرق التى تستخدم فى حماية وتأمين الهاتف .

لنبدأ

:: فى البداية، توجه إلى "الإعدادات"، ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار"الأمان "، ثم أنقر على خيار "تأمين الشاشة"، وهنا يظهر معك ثلاث خيارات لقفل وتأمين شاشة الهاتف تتوفر فى جميع هواتف أندرويد بغض النظر عن رقم إصدار أندرويد المثبت على الهاتف .

1 : قفل الهاتف بالنمط أو النقش
2 : قفل الهاتف pin أو رقم التعريف الشخصى
3 : قفل الهاتف قفل الهاتف بكلمة سر

:: أنقر على "الإعدادات"، ثم "الأمان" ثم بعد ذلك أنقر على خيار " smart lock" وهنا سيطلب منك إدخال كلمة السر أو النمط الخاص بك، وفور إدخاله سيكون هناك خيارين إضافيين لقفل وتأمين شاشة هواتف الأندرويد وهى كالأتى

4 : قفل الهاتف بالصوت
من خلال هذا الخيار سيكون بإمكانك فتح قفل شاشة هاتفك بصوتك أنت شخصياً من خلال التحدث إلى الهاتف بعبارة Ok Google ثلاث مرات متتالية وعلى الفور سيتم إلغاء قفل الشاشة سواء كانت مقفولة بباسورد أو نمط . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اجراء البحث فى محرك البحث جوجل بالصوت عبر هذه الخاصية المتاحة فى كل أجهزة الأندرويد وللمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية وطريقة استخدامها تابع هـــنــا .

5 : قفل الهاتف بالوجه
خيار أخر وهو قفل وفتح شاشة هواتف الأندرويد من خلال الوجه عن تجربة شخصية . فقط، أنتقل لهذا الخيار ومن ثم قم بإضافة وتوجيه وجهك نحو الكاميرا الى أن يتم التعرف على وجهك وأظهار علامة صح ثم تقوم بالنقر على التالى ثم موافق، بعد ذلك جرب وقم بقفل شاشة الهاتف الخاص بك وعند تريد الغاء قفل الشاشة ما عليك سوى تشغيل الشاشة وأظهار وجهك للكاميرا وسيتم على الفور الغاء قفل الشاشة بمجر التعرف على وجهك، للمزيد من التفاصيل تابع هــنــا .

تنويه هام
الخمس طرق أعلاه التى تتمثل فى قفل شاشة الأندرويد عن طريق النمط"النقش، الباسورد"كلمة السر"، رقم التعريف الشخصى PIN، عن طريق الوجه، عن طريق الصوت، كل هذه الطرق متوفرة فى جميع هواتف وأجهزة أندرويد بغض النظر عن رقم إصدار أندرويد المثبت على الهاتف .

بجانب هذا، بعض هواتف أندرويد تأتى مع خاصية وتقنية البصمة و ماسح قزحية العين . بالتالى، يتوفر بشكل أساسى خمسة طرق لتأمين شاشة الأندرويد وبعض الهواتف الحديث يكون متوفر بها سبعة طرق لتأمين شاشة القفل .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8