اخفاء الاشعارات المنبثقة في الاندرويد [الطريقة الثانية]

على الرغم من التطوير الدائم من شركة جوجل لنظام التشغيل أندرويد، إلا أنه للأسف الشديد لا يزال يفتقد إلى بعض الأمور الهامة للغاية التى من أبرزها عدم توفر خيار للتحكم فى الإشعارات المنبثقة على عكس تماماً أجهزة ios، ويعد هذا الأمر شىء مزعج للغاية خصوصاً إذا كان هناك شخص ما يجلس بجوارك أثناء تصفح الهاتف وفى الوقت نفسه وصلتك رسالة على أى تطبيق من تطبيقات الشات، هنا سيكون بإمكان هذا الشخص الذى يجلس بجانبك من رؤية الرسائل بالكامل والإطلاع على خصوصيتك وهو شىء مزعج حقاً .

فما العمل ؟

هناك طريقتين للتخلص من هذه المشكلة :

الطريقة الأولى من خلال اظهار القائمة المخفية فى الأندرويد والتى تمنحك التحكم والسيطرة فى الإشعارات المنبثقة سواء بالتشغيل أو الإيقاف بدون أن يكون لدى هاتفك صلاحية الروت، حيث توفر هذه القائمة خمسة مستويات مختلفة تتمثل فى المستوى 0 وهو حظر جميع الإشعارات من التطبيق، المستوى رقم 1 وهو منع مقاطعة ملء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً وعدم إصدار أصوات وأهتزاز أبداً والإخفاء من شاشة التأمين وشريط الحالة والعرض اسفل قائمة الإشعارات، المستوى رقم 2 وهو لمنع مقاطعة ملىء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً ، المستوى 3 لمنع مقاطعة ملء الشاشة وعدم الظهور الخاطف أبداً، المستوى رقم 4 منع مقاطعة ملء الشاشة والظهور الخاطف دائماً، المستوى رقم 5 لعرض أعلى قائمة الإشعارات ويسمح بمقاطعة ملء الشاشة والظهور الخاطف دائماً .

الطريقة الثانية تتمثل فى حظر إشعارات التطبيقات تماماً بحيث لا تظهر إشعارات منبثقة لأى تطبيق . ولكن، ما يعيب هذه الطريقة هى أنها لا تظهر تنبيهات عند تلقى رسالة جديدة على تطبيقات الدردشة والشات .

عموماً، فى حالة إذا كنت ترغب فى حظر الإشعارات لأى تطبيق مثبت على هاتفك، أنتقل إلى "الإعدادات"، ثم أنقر على خيار "الإشعارات" وهنا تظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، حدد أى تطبيق ترغب فى عمل حظر للإشعارات الخاصه به، ثم بعد ذلك أنقر على خيار "حظر الكل " .

لن تتلقى أى إشعارات لهذا التطبيق الذى قمت بتحديده بعد وسوف تحتاج إلى الدخول للتطبيق لمعرفة إذا كانت هناك إشعارات أم لا . لهذا السبب، أنصحكم بتطبيق الخطوة والطريقة الأولى .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8