كيفية تقليل مساحة الواتس اب وتوفير مساحة على الاندرويد

من أكثر المشاكل التى تقابل مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد هى "الذاكرة ممتلئة امسح بعض البيانات من ذاكرة الهاتف" أو "الذاكرة ممتلئة تقريبا قد لا تعمل بعض وظائف النظام " وهذه المشكلة تظهر تحديداً عند محاولة تحميل وتثبيت تطبيقات أو ألعاب على الهاتف . مع العلم، فى بعض الهواتف تظهر مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ولكنها فى الوقت نفسه تكون فارغة، وهو أمر مزعج بكل تأكيد للكثير من المستخدمين .

لهذا السبب، سنقوم فى هذا المقال بالحديث عن واحدة من النقاط الهامة جداً التى يعانى منها الكثير من مستخدمى هواتف وأجهزة الأندرويد نظراً لأنها من الأسباب الرئيسية فى امتلاء ذاكرة الاندرويد ومنع تحميل وتثبيت المزيد من التطبيقات والألعاب على الهاتف .

  زيادة مساحة الواتس اب

عندما كنت أتصفح بعض مواقع الإنترنت وجدت إستفسار منتشر بشكل كبير من قبل مستخدمى تطبيق الواتساب على هواتف الأندرويد تحديداً ينص حول حل مشكلة مساحة الواتساب كبيرة التى تأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف، الأمر الذى يؤدى إلى ظهور مشكلة امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد، فما العمل وكيف يتم تقليل مساحة الواتس اب ؟

لحسن الحظ، تطبيق الواتس أب يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بمعرفة دردشة الواتس التى تاخذ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف ! نعم، يمكنك الأن الإطلاع على المحادثات أو الدردشات التى تستغل مساحة كبيرة من الذاكرة وحذفها على الفور .

كيف ذلك ؟
- للبدء، أنتقل الأن إلى تطبيق الواتس أب، ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار "الإعدادات"، ثم بعد ذلك أنقر على خيار "استخدام البيانات والتخزين"، ثم أنقر على خيار "استخدام التخزين ".

- فى هذه الخطوة تظهر جميع المحادثات والدردشات بالترتيب بحيث تظهر الدردشات التى تأخذ مساحة كبيرة فى الأعلى ثم التى تليها، هنا أنقر على المحادثات أو الدردشات التى تأخذ مساحة كبيرة، ثم النقر على خيار "إدارة الرسائل" وحدد ما تريد حذفه سواء صور، فيديو، رسائل، إلخ .

الشىء الرائع فى هذه الطريقة أنها تمكنك من تقليل مساحة الواتس بدون حذف الرسائل والمحادثات المهمة . على سبيل المثال، يمكنك فقط حذف الصور والفيديو والإبقاء على الرسائل . مع العلم، سيكون بإمكانك الوصول مرة أخرى إلى الصور والفيديوهات التى قمت بحذفها، ولكن ستحتاج إلى تحميله مرة ثانية كما ولو كان تم إرساله إليك لأول مرة .

فى الأخير، لا تتردد إذا واجهت أى مشكلة وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8