حل مشكله 5 صفارات فى اللاب توب

عندما كنت أتصفح بعض مواقع الإنترنت وجدت مجموعة كبيرة جداً من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" يعانون من مشكلة شائعة جداً وهى أن الكمبيوتر يصدر خمس صفارات متتالية بمجر النقر على زر الباور باللاب توب، فما سبب هذه المشكلة وكيف يتم التخلص منها ؟ فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على شرح حل وتجاوز هذه المشكلة التى تسبب الإزعلاج للكثير من المستخدمين .

عموماً، إذا كنت تعانى من هذه المشكلة وهى أن الجهاز يصدر 5 صفارات متتالية فور النقر على زر الباور، فلا داعى للقلق لأن المشكلة بسيطة للغاية وليس هناك أى مشاكل فى ذاكرة الوصول العشوائى "الرامات" أو كرت الشاشة أو الهارد إلى غير ذلك من قطع الجهاز الداخلية .

المشكلة بكل بساطة تتمثل فى "بطارية السيموس" وهى عبارة عن ذاكرة تخزن بعض المعلومات عليها ويمكن فى الوقت نفسه التحكم فى هذه المعلومات من قبل المستخدم والتعديل عليها، وتعتبر هذه البطارية الصغيرة مساعدة لــ Bios . لهذا السبب، لا توجد بطارية السيموس بشكل منفصل .

فى حالة إذا تم تحريك هذه البطارية من مكانها أو تحريك القفاز سوف تضيع كل الإعدادات التي تم إجرائها على السيموس وتعود إلى الخيارات الافتراضية، وفى أغلب اللوح الأم يتم وضع البطارية بقرب شريحة Bios .

على أى حال، إذا وجهت مشكلة فى أن الكمبيوتر يصدر خمسة صفارات عند التشغيل سيكون السبب فى بطارية السيموس . لذا، يتوجب عليك فى هذه الأثناء فتح جهازك والوصول الى بطارية السيموس الموجوده على المازربورد وتغيرها .

فور القيام بهذه الخطوة أعلاه ستنتهى هذه المشكلة ولن يصدر الكمبيوتر الخاص بك خمسة صفارات مرة أخرى .

فى الأخير، نأمل بأن تساعد هذه التدوينة الجميع على حل هذه المشكلة . أما فى حالة إذا كان لديك أى إستفسار أو سؤال بخصوص شروحات النت، الكمبيوتر، الأندرويد، الأيفون، إلخ، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى وسيتم الرد عليك وتوضيح كل شىء بالصورة .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8