كيفية غلق حساب فيسبوك مسروق ينتحل شخصيتك عن تجربة

كيفية غلق حساب فيسبوك مسروق ينتحل شخصيتك عن تجربة

فى هذا المقال وكما فى العنوان سنتناول واحد من أهم شروحات الإنترنت والمواقع التى يعرض لها الكثير من المستخدمين وهو الابلاغ عن حساب تعرض للاختراق والسرقة فى الفيس بوك، فى حالة إذا تعرض حسابك فى فيس بوك أو حساب صديقك إلى السرقة أو وجود شخص ما ينتحل شخصيتك وتبحث عن طريقة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة حقاً، فأنت بحاجة إلى متابعة هذا الشرح والخطوات أدناه .

فى البداية أحب أن أنوه عن شىء مهم وهو أن هذا الشرح والخطوات عن تجربة شخصية فى مساعدة صديق لى على فيس بوك بقفل وغلق حسابه المسروق الذى ينتحله شخصيته ويقوم بالتواصل مع الأصدقاء والأشخاص الأخرين ويسبب له الكثير من المشاكل .

1 : عموماً وحتى لا أطيل عليكم، لقفل وغلق أى حساب مسروق على الفيس بوك ينتحل شخصيتي . توجه إلى البروفايل أو الصفحة الشخصية المسروقة، ومن ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة الأعلى جهة اليسار كما فى سكرين أدناه، ومن ثم أنقر على خيار ” تقديم ملاحظات أو الإبلاغ عن هذا الملف الشخصى ” .

2 : فى هذه الخطوة يظهر معك أثنين من الخيارات تتمثل فى الأتى .

الخيار الأول يتم تحديده بناءًا على مشكلتك . مثلاً، فى حالتى أنا شخصياً قمت بتحديد خيار “انتحال شخصية” .

الخيار الثانى وهو تحديد الشخصية، وهنا قمت أنا بتحديد خيار “صديق” لأن المشكلة عند صديقى وليس عندى أنا شخصياً .

ثم فى الأخير قمت بالنق على “تم “.

3 : فى هذه الخطوة قمت بتحديد بروفايل صديقى هذا الذى يتم انتحال شخصيته وتم سرقة حسابه القديم على فيس بوك عن طريق البحث سريعاً، ومن ثم النقر على “التالى ” كما فى سكرين أدناه .

4 : تظهر النافذة أدناه، أنقر على خيار “تم” .

5 : فى الأخير وبعد عدد قليل من الدقائق وصلت لى أنا شخصياً هذه الرسالة على الفيس بوك وعلى البريد الإلكترونى الخاص بى .

ماذا حدث بعد ذلك .. ؟
بعد وقت مستغرق تجاوز 24 ساعة تم قفل هذا الحساب المسروق الذى كان ينتحل شخصية صديقى على الفيس بوك وتم التخلص من هذه المشكلة المزعجة .