الطريقة الثانية : تغيير كلمة سر الفيس بوك دون معرفة كلمة السر الحالية

الطريقة الثانية : تغيير كلمة سر الفيس بوك دون معرفة كلمة السر الحالية

قمنا نحن فريق موقع وينجز بتوضيح حقيقة تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة فى مقال سابق، وذكرنا وقتها أن هذا الخيار كان متوفر فقط فى السابق . ولكن، مع التطوير الأخير لموقع فيس بوك تم إخفاء هذا الخيار نهائياً بهدف حماية المستخدمين نظراً لأنه يمكن لأى شخص الحصول على حسابك فى حالة إذا نسيت الحساب مفتوح، وبالفعل لما يعد هذا الخيار متاح كما كان فى البداية .

معرفة الباسورد الفيس المخزن على الاندرويد

لكن، عندما كنت أتصفح فيس بوك عثرت على حيلة بين إعدادات الموقع يمكن من خلالها تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة ! نعم، عن تجربة شخصية وبالصور يمكنك تغيير الباسورد فى حسابك بدون الحاجة إلى معرفة الكلمة الحالية أو القديمة .

مع العلم، تعد هذه الحيلة الموجودة فى فيسبوك سلاح ذو حدين . على سبيل المثال، ستكون هذه الطريقة أو الحيلة أدناه مفيدة للغاية إذا تعرضت أنت شخصياً إلى مشكلة أنك نسيت باسورد الفيس وهو مفتوح، فبدلاً من إسترداد الباسورد عن طريق رقم الموبايل أو البريد الإلكترونى الأمر الذى يأخذ بعض الوقت، ستكون قادر بكل سهولة على تغيير الباسورد بهذه الخطوات أدناه .

فى الوقت نفسه، تعد هذه الطريقة ثغرة فى فيس بوك وتعرض حسابك إلى السرقة والأختراق ! نعم، يمكن لأى شخص الحصول على حسابك فى حالة إذا نسيت الحساب مفتوح عن طريق تغيير الباسورد ومن ثم بعد ذلك حذف كل معلومات الإسترداد التى تتمثل فى البريد الإلكترونى ورقم الهاتف، وفى مثل هذه الأثناء لن تتمكن من إسترجاع حسابك مرة ثانية . لهذا السبب، ينصح بضرورة عدم نسيان حسابك مفتوح على أى جهاز غريب .

:: تنويه
فى حالة إذا تعرض إلى مشكلة نسيان الحساب مفتوح على جهاز أو هاتف غريب، سيكون عليك الأسراع فوراً إلى تسجيل الدخول لحسابك من أى جهاز ومن ثم عمل تسجيل خروج من جميع الأجهزة قبل أن يحصل شخص غريب على حسابك .

عموماً، إليكم خطوات تغير كلمة سر فيس بوك بدون معرفة القديمة

1 :: أنتقل إلى هذا الرابط “facebook.com/hacked“، ومن ثم بعد ذلك أنقر على خيار “دخل شخص آخر إلى حسابي دون إذني” والنقر على خيار متابعة كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

2 :: أنقر على خيار “بدء الاستخدام” وأنتظر أقل من دقيقة حتى يتم فحص حساب الفيس بوك الخاص بك، وبعد الأنتهاء أنقر على ” متابعة” .

3 :: فى الأخير، سوف يطلب منك إدخال كلمة سر جديدة للفيس بوك، ثم إعادة إدخالها مرة ثانية كما فى سكرين شوت أدناه .

كانت هى طريقة تغيير الباسورد فى الفيس بدون معرفة الباسورد القديمة . فى حالة إذا لم تظبط معك هذه الطريقة، سيكون عليك الرجوع للطريقة الأولى بالتوجه إلى هذا المقال”إحذر يمكن تغيير كلمة سر الفيس بوك بدون معرفة الكلمة القديمة ” .

أى سؤال تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .