افضل 3 برامج جدار ناري للاندرويد

افضل 3 برامج جدار ناري للاندرويد

لمن لا يعرف ما هو firewall أو الجدار ناري جدار الحماية فهو بإختصار شديد عبارة عن برنامج أو جهاز يقوم بوظيفة مراقبة العمليات التي تمر بالشبكة ويرفض أو يسمح فقط بمرور برنامج طبقاً لقواعد معينة . بالتالى، فهو يعمل على حماية الهواتف والأجهزة بصفة عامة من الأمور المشبوهة والضارة تحديداً عند تصفح الإنترنت .

فى الأندرويد، هناك عدد كبير من التطبيقات تتطلب اتصالات الإنترنت في الخلفية لإرسال وأستقبال البيانات، وفى هذه الأثناء هناك عدد كبير جداً من التطبيقات الخبيثة والضارة التى قد تصل لهاتفك من خلال الإنترنت . لذا، تعد جدران الحماية في الأندرودي أمرًا رائعًا لمزيد من التحكم في اتصالات هاتفك مع الإنترنت وحظر الوصول إلى الإنترنت عبر التطبيقات ومنع عناوين IP، والتحكم في النطاق الترددي ، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى التى تعمل على سلامة هاتفك .

فيما يلى، أفضل 3 برامج جدار حماية للاندرويد يمكنك أستخدام أى منها لحماية وتأمين هاتفك عند تصفح النت من البرامج الضارة والخبيثة .

1 : تطبيق NetGuard
يعد هذا التطبيق واحد من أشهر التطبيقات على سوق جوجل بلاى وهو يعمل كجزء من الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN)، ويأتى التطبيق مع VPN خاص به تحتاج إلى تفعيله قبل أن تتحكم في التطبيقات التي لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت . إنه سهل الاستخدام للغاية، بعد التحميل والتثبيت وتشغيل التطبيق ستجد فى الواجهة الرئيسية رموز بيانات Wi-Fi وبيانات الجوال بجوار كل تطبيق من التطبيقات المثبتة على الهاتف وبالنقر عليها تتيح لك تمكين الاتصال عبر الإنترنت أو تعطيله من خلال كلا الاتصالين .

التطبيق لا يحتاج إلى صلاحية الروت ويدعم العمل على أندرويد 5.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وأنا شخصياً أنصح الجميع بهذا التطبيق وعن تجربة شخصية وهو متوفر بشكل مجانى على المتجر .

2 : تطبيق NetStop Firewall
 التطبيق الثانى معنا فى هذه التدوينة والذى يهدف فى المقام الأول والأخير على توفير الحماية لهاتفك ضد البرامج الضارة والخبيثة عند تصفح الإنترنت، بعد تحميل وتثبيت التطبيق تقوم بالنقر فقط على الزر الأحمر لحجب جميع التطبيق المثبتة على الهاتف من الوصول وأستخدام الإنترنت وهو بالفعل فعال بشكل لا يمكن إنكاره ومتاح على المتجر بشكل مجانى أيضًا ويعمل على أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . 

3 : تطبيق AFWall+
إذا كان لدى الهاتف الخاص بك صلاحية الروت،  فإن أحد الامتيازات هو أنه يمكنك بالفعل التعمق أكثر في التحكم في كل شيء، بما في ذلك حركة مرور الإنترنت على الهاتف . وكما هو الحال مع تطبيقات جدار الحماية الأخرى، يحتوي AFWall + على قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف بحيث يمكنك رؤية التطبيقات التي تتصل وتستخدم الإنترنت وتتصرف وفقًا لحسب راحتك .

الشيء الجيد فى هذا التطبيق هو أنه لا يحتاج إلى الاتصال عبر شبكة افتراضية خاصة (VPN) لبدء العمل كما هو الحال فى تطبيق NetGuard، ولكن إذا كنت متصلاً بشبكة ظاهرية خاصة بك على الهاتف فستستمر في العمل بدون أى مشاكل .

فى الأخير، أنصح المستخدمين بتحميل وتثبيت أحد التطبيقات أعلاه على الهاتف خصوصاً إذا كنت ترغب بمزيد من الحماية لهاتفك عند تصفح الإنترنت من المواقع المشبوهة والضارة التى قد تلحق الضرر بهاتفك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link