الدليل الشامل : عمل شبكة واي فاي من الهاتف وتوزيع النت الى جميع الاجهزة

الدليل الشامل : عمل شبكة واي فاي من الهاتف وتوزيع النت الى جميع الاجهزة

من الذكاء أن تكون على علم بشرح كيفيه عمل شبكه نت من الموبايل ومن ثم توصيل وتوزيع النت من الجوال للكمبيوتر وجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الأخرى فى أى وقت . مثلاً، نفرض أن هاتفك متصل بالنت سواء عن طريق الواى فاى أو البيانات ( الباقة الشهرية ) وفى الوقت نفسه لديك كمبيوتر مكتبى أو كمبيوتر محمول لاب توب أو حتى هناك هاتف أخر غير متصل بالنت وترغب بتوصيل النت لهذه الأجهزة من خلال هاتفك ليتم تحويل الهااتف الى راوتر موزع للانترنت .

لذا، قررنا نحن فريق موقع وينجز أن نشارك معكم فى هذه التدوينة التى هى عبارة عن مكتبة أو دليل شامل لجميع الطرق التى يمكن من خلالها توزيع وبث الإنترنت من الهاتف إلى كل الأجهزة الأخرى القريبة، والجميل فى جميع الطرق أدناه أنها لا تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيقات أو برامج طرف ثالث للقيام بذلك ! نعم، لن تكون بحاجة إلى تطبيقات نهائياً لتوصيل النت من الهاتف للكمبيوتر والأجهزة الأخرى  . لنبدأ

:: الخطوات 

أنتقل إلى “الإعدادات”، ثم تقوم بالنقر على خيار “المزيد أو التقييد ونقطة اتصال الهواتف المحمولة”، ثم بعد ذلك فى بعض الهواتف تقوم بالنقر على خيار “الربط ونقطة الاتصال المحمولة” وهنا يظهر معك ثلاث خيارات مختلفة لتوزيع وبث النت من الموباي للأجهزة الأخرى .

الطريقة الأولى : توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb  

الخيار الأول من الأعلى يكون “تقييد USB ” والذى من خلالها يتم توزيع وبث النت من الهاتف إلى أجهزة الكمبيوتر عن طريق وصلة usb، والشىء المميز فى هذه الطريقة أنها تعمل عندما يكون الهاتف متصل بالنت سواء عن طريق الباقة الشهرية أو الواى فاى . بالتالى، إذا كان الكمبيوتر المكتبى أو اللاب توب الخاص بك غير متصل بالنت فى الوقت الذى يعمل فيه النت على الهاتف وترغب بمشاركة وتوصيل نت الجوال للكمبيوتر سيكون أمامك هذه الطريقة البسيطة للغاية .

كل ما يجب عليك فعله هو توصيل الهاتف الكمبيوتر أولاً عن طريق كابل USB ثم تقوم بالنقر على خيار “تقييد USB” وسريعاً تبدأ عملية مشاركة نت الهاتف للكمبيوتر من خلال USB بدون روت أو برامج .

يمكنك الأن تحميل وتثبيت برنامج من برامج تحويل الكمبيوتر الى راوتر واي فاي على الكمبيوتر الخاص بك أو أستخدام خاصية الهوت سبوت الموجودة فى ويندوز 10 ومشاركة النت إلى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الأخرى ليصبح بهذا الهاتف راوتر .

توصيل النت من الكمبيوتر للاندرويد عن طريق usb

الطريقة الثانية : مشاركة الانترنت من الهاتف الى الكمبيوتر بدون كابل

الخيار الثانى يكون نقطة اتصال WIFI المحمولة التى تساعد على مشاركة الإنترنت ( الباقة الشهرية أو البيانات فقط ) إلى الكمبيوتر والهواتف الأخرى بدون كابل . ولكن، يعيب هذه الطريقة أنها لا تعمل عندما يكون الهاتف متصل بالواى فاى .

أنقر على خيار “نقطة اتصال WIFI المحمولة” ثم أنتقل إلى الكمبيوتر أو الهاتف القريب منك وتقوم بالدخول إلى شبكة الواى فاى لتلاحظ على الفور ظهور اسم شبكة هاتفك، يمكنك النقر على خيار “إعدادات نقطة اتصال WI-FI لمعرفة اسم وباسورد الشبكة الموجودة على هاتفك والتحكم فيها وضبطها على حسب راحتك .

الطريقة الثالثة : توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق البلوتوث

هذه الطريقة بإختصار هى مشاركة الواى فاى من الموبايل للاندرويد إلى الهواتف والأجهزة الأخرى عن طريق البلوتوث وهى من أفضل المميزات الموجودة فى جميع هواتف وأجهزة الأندرويد، وللمزيد من التفاصيل وطريقة استخدام هذه الطريقة ومشاركة النت سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “توصيل النت من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق البلوتوث بدون برامج ” .

الأن نكون قد تعرفنا سوياً على جميع طرق توصيل النت من الأندرويد للكمبيوتر بدون روت أو بدون استخدام تطبيقات أو برامج . نأمل فى الأخير بأن يكون كل شىء واضح وسهل، وفى حالة إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه أو كان لديك أى سؤال، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .