طريقة اضافة خيار الوضع الامن فى شاشة اقلاع الويندوز

الوضع الأمن أو السيف مود "Safe Mode"  يمكن تعريفه على أنه خاصية متوفرة فى معظم إصدارات الويندوز بهدف مساعدة المستخدمين على استكشاف الأخطاء وإصلاحها وتشخيصات النظام ! نعم، بواسطة الوضع الأمن يمكنك التخلص من البرامج الضارة واستكشاف المشكلات التي لا يمكن إصلاحها في وضع سطح المكتب العادي . هذا، ويتوفر الوضع الأمن فى أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد .

للوصول إلى الوضع الأمن فى الويندوز تحتاج إلى النقر على مفتاح F2 أو F8 (حسب الكمبيوتر) على إقلاع نسخة الويندوز أو باستخدام أمر msconfig . لكن، ماذا لو قمنا بإضافة خيار الوضع الأمن فى شاشة إقلاع الكمبيوتر بحيث يكون من السهل على المستخدم الوصول إليه بكل سهولة فور التعرض لأى مشكلة بدلاً من البحث عن الطريقة الصحيحة والمناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص به ؟

حسناً، سيكون هذا شىء رائع بكل تأكيد . لهذا السبب، سنقوم خلال السطور القادمة بتوضح طريقة إظهار Safe Mode فى شاشة الإقلاع فور تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال إعدادات الويندوز نفسه بدون برامج .

للبدء، تحتاج أولاً إلى تشغيل CMD كمسؤول من خلال البحث فى قائمة إبدأ عن CMD ثم النقر كليك يمين عليها واختيار "Run as administrator " ثم بعد ذلك تقوم بنسخ الأمر أدناه ولصقه فى شاشة السوداء والنقر على زر ENTER .


bcdedit /copy {current} /d "Safe Mode"

 على الفور سترى هذه الرسالة {74a93982-9486-11e8-99df-00270e0f0e59}

هذا يعنى أنه تم إضافة خيار Safe Mode في قائمة التمهيد مما يعنى أنه سيظهر معك فى شاشة الإقلاع .


للتحقق من ذلك، تقوم بفتح قائمة الران من خلال النقر على زر علامة الويندوز + حرف R ثم كتابة هذا الأم msconfig  والنقر على زر enter، وبعد ذلك ستلاحظ ظهور خيار Safe Mode كما فى سكرين شوت أعلاه .

بعد الإنتهاء وحفظ التغييرات، قم بعمل إعادة تشغيل لتلاحظ ظهور Safe Mode فى شاشة الإقلاع للاختيار بينه وبين نسخة الويندوز .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8