خطوات تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد

هل تمتلك هاتف أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد ولاحظت أن إشارة الواى فاى المتصل عليها هاتفك أصبحت ضعيفة وتصفح الإنترنت والمواقع بطء ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سنقوم بالحديث عن مجموعة من الخطوات التى يمكن القيام بها الأن للتخلص من هذه المشكلة وتسريع الإنترنت و تقوية إشارة الواي فاي للأندرويد بدون الحاجة إلى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت . لنبدأ

- تقوية شبكة الانترنت في المنزل

:: وضع الراوتر فى المكان المناسب
تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات فى تقوية استقبال الواي فاي للاندرويد والكمبيوتر أيضًا . لذا، ينصح دائماً بضرورة أختيار المكان لوضع الراوتر . فمثلا، ينصح بوضع الراوتر فى مكان مرتفع ( أعلى المكتب أو الرف )، كما ويفضل أن يكون الراوتر فى الغرفة أو المكان الذى تجلس فيه بشكل كبير ، وضع الراوتر فى ساحة مفتوحة ويكون بعيد عن الأجهزة الألكترونية والمعدن والمرايا الكبيرة .

كيف تعرف المكان المناسب للراوتر ؟
لحسن الحظ، هناك بعض البرامج المتوفرة للكمبيوتر والتطبيقات المتوفرة لهواتف وأجهزة أندرويد والتى من خلالها يمكن تحديد أفضل مكان مناسب لوضع الراوتر بحيث تكون إشارة الواى فاى قوية مما يؤدى إلى تسريع تصفح الإنترنت والمواقع .

يمكن استخدام تطبيق WiFi Solver FDTD لتحديد افضل مكان لوضع الراوتر فى المنزل . لكن، التطبيق للاسف غير مجانى . بالتالى، يمكنك استخدام أداة WirelessConnectionInfo على الكمبيوتر وتحديد ذلك بشكل مجانى .

:: تغيير زيادة نطاق الواي فاي للاندرويد 
كيف ذلك ؟ بشكل افتراضى تعمل هواتف وأجهزة أندرويد على نطاق موجهات 5 غيغاهيرتز وهو فى الأساس يستخدم ترددات تتراوح بين 4,195 و5,825 غيغاهيرتز، كما وتعمل على النطاق القديم 2.4 الذى يستخدم ترددات تتراوح بين 2,412 و2,484 غيغاهيرتز  .

يمكنك بكل سهولة تغيير نطاق الواى فاى لهاتفك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الواى فاى ثم خيارات متقدمة ثم نطاق التردد لواي فاي وتقوم بتحديد خيار تلقائى، وهذا يعنى تشغيل هاتفك على نطاق موجهات 5 غيغاهيرتز الذى يوفر 42 قناة مختلفة مما يعنى انه لا يحدث أى تدخل فى الشبكات .

:: برنامج قياس سرعة النت للاندرويد
استخدام تطبيق Speedtest.net‏ المتوفر على متجر جوجل بلاى والذى يهدف على مساعدة المستخدمين بعمل اختبار ومقارنةسريع فى 30 ثانية فقط بين أثنين من شبكات الواى فاى ومعرفة الشبكة والأقوى للاتصال عليها ومميزات وخصائص أخرى بالتطبيق يمكنك التعرف عليها بنفسك الأن .

:: تطبيق Wifi Analyzer
استخدام تطبيق على هاتفك والذى يوفر ثلاث مميزات رئيسية نحتاج إليها جميعاً تتمثل فى تحديد أفضل قناة للاتصال عليها وتصفح الإنترنت بشكل أسرع بكثير من البداية، تقييم الشبكات القريبة منك وتحديد أفضل شبكة يمكن الاتصال عليها، الميزة الثالثة وهى توفير بعض المعلومات والتفاصيل عن الشبكة .

:: تنويه
فى حالة إذا قمت بتجربة الكثير من الحلول والطرق لتقوية شبكة الواى فاى فى هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد . لكن، جميع الحلول لم تكن مجزية واستمرت المشكلة . فى هذه الاثناء سيكون أمامك حل أخير وهو عمل فورمات لهاتفك لحل هذه المشكلة وهذا الحل عن تجربة شخصية .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8