3 تطبيقات لمعرفة المتصلين بالشبكة ويسرق الويفي للاندرويد بدون روت

نظراً للمشكلة الشائعة التى يعانى منها أغلب أصحاب شبكة الإنترنت المنزلية وهى بطء النت، نجد الكثير من الإستفسارات والأسئلة حول طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة وتسرق الإنترنت والتحكم فيها سواء بحجبها أو السماح لها بالاتصال وهذا يساعد بشكل كبير جداً على حل هذه المشكلة وتصفح الإنترنت على أجهزتك بشكل أسرع وأفضل بكثير من البداية خصوصاً إذا كان سبب هذه المشكلة من البداية كثرة عدد الأجهزة المتصلة على الراوتر .

عموماً، يتوفر الكثير من الطرق التى من خلالها يمكن رصد ومعرفة عدد الأجهزة على الشبكة سواء من خلال الراوتر نفسه أو باستخدام بعض البرامج على الكمبيوتر مثل سيلفش نت أو من خلال بعض التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد .

إذا كنت ترغب بمعرفة بعض التفاصيل حول شبكة النت الخاصة بك فى المنزل من شاشة الهاتف وتحديداً عدد الأجهزة على الشبكة، ستكون بحاجة إلى استخدام واحد من التطبيقات الثلاثة أدناه المتوفرة بشكل مجانى تماماً . لنبدأ

:: تطبيق Fing
يجب أن يأتى هذا التطبيق فى المرتبة الأولى خصوصاً عند الحديث عن أفضل تطبيقات الشبكة للاندرويد، يوفر التطبيق الكثير من المزايا والخصائص التى يحتاج إليها أصحاب شبكة النت المنزلية . لكن، ما يهمنا فى هذه التدوينة هى ميزة معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر أو الشبكة والتى تسرق الويفى بطريقة سهلة للغاية بمجر فقط تشغيل التطبيق على شاشة هاتفك .

التطبيق يدعم اللغة العربية مما يجعل من السهل استخدامه من قبل الجميع بدون أى صعوبات، ويوفر فى الواجهة الرئيسية ثلاث تبويبات وهى من اليمين إلى اليسار تبدأ بــ تبويبة الأجهزة التى تعرض لنا الأجهزة المتصلة بالشبكة، التبويبة الثانية وهى الشبكة، فى حين التبويبة الثالثة وهى الأحداث .

بعد تثبيت وتشغيل التطبيق سيقوم فوراً بعمل فحص سريع والتعرف على عدد الأجهزة الموجودة على الشبكة وعرض عنوان ip والماك أدرس واسم كل جهاز فى واجهة التطبيق كما فى سكرين شوت أعلاه . التطبيق يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

:: تطبيق Net Scan
تطبيق الماسح الضوئى الذى صمم خصيصاً لمساعدة المستخدمين فى الإطلاع على عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة من خلال شاشة هواتف وأجهزة الأندرويد . التطبيق سهل الاستخدام، فقط بعد التحميل والتثبيت وتشغيل التطبيق تقوم بالنقر على خيار net scan وسريعاً يقوم تطبيق Net Scan‏ بعمل فحص شامل لشبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك وعرض اسماء وعنوان ip والماك أدرس لكل جهاز متصل على الشبكة كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

بخصوص أراء وتعليقات المستخدمين حول هذا التطبيق، جميع التعليقات تدل على كفاءة وقدرة التطبيق وأنه بالفعل يستحق التحميل والتثبيت نظراً للكثير من الخصائص التى يوفرها التى من أبرزها أنه لا يحمل إعلانات مزعجة .

:: تطبيق Network Scanner
التطبيق الثالث والأخير معنا فى هذه التدوينة والذى يحمل واجهة أكثر من رائعة تعرض لك جميع الهواتف والأجهزة المتصلة بشبكة النت الخاص بك . بعد التحميل والتثبيت وتشغيل التطبيق سيقوم بشكل مباشر فى عرض الاجهزة المتصلة بالراوتر وعنوان ip والماك أدرس أيضًا ويوفر الكثير من الأمور الأخرى التى يمكنك تجربتها بنفسك الأن . لكن، ما يهمنا تحديداً هى خاصية معرفة الأجهزة الموجودة على الشبكة .

حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر للاندرويد

- حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر te data

الأن وبعد أن تعرفنا على عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة جاء الدور على طريقة حجب أو حظر هذه الأجهزة ومنها من سرقة الإنترنت، وفى مثل هذه الأثناء يجب أن تعلم جيداً بأنه لا يوجد تطبيق للأندرويد يساعدك على حظر الأجهزة المتصلة بالرواتر للأندرويد ! نعم، لحظر أى جهاز متصل بالشبكة تحتاج إلى الدخول إلى الراوتر نفسه ومن ثم كتابة الماك أدرس لأى جهاز ترغب فى منعه من استخدام الإنترنت، وهذه الطريقة أى طريقة جظر الأجهزة بالشبكة من شاشة الهاتف هى نفس الشىء من شاشة الكمبيوتر ( لا يوجد أى إختلاف طلما تتم العملية من الراوتر ) .

لحسن الحظ، التطبيقات الثلاثة إعلاه تظهر الماك أدرس لأى جهاز على الشبكة مما يساعدك بشكل كبير جداً على منع أى جهاز غريب من استخدام الواى فاى الخاص بك . بالتالى، أنت الأن ستقوم باستخدام أى تطبيق للتعرف على الأجهزة، ومن ثم بعد ذلك تقوم بالدخول إلى إعدادات الراوتر لحظر أى جهاز من خلال كتابة الماك أدرس لهذا الجهاز فى البلاك لست بالراوتر وسيتم منعه فوراً من سرقة النت .

Powered by Web Evolution 1.0.8