تطبيق دكتور فون للاندرويد [استعادة البيانات، نقل الملفات، حذف قفل الشاشه، عمل باك اب ] إلخ

عندما يتعلق الأمر بإسترجاع البيانات من صور وفيديو وجهات الاتصال والرسائل إلى غير ذلك، عمل نسخة احتياطية لكل شىء على الهاتف للحماية من الضياع، نقل الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر بطريقة سريعة، إزالة قفل الشاشة فى حالة نسيانه، فى هذه الحالة يجب أن نذكر تطبيق وبرنامج دكتور فون "dr.fone" المتوفر لأغلب أنظمة التشغيل المعروفة مثل ويندوز، أندرويد، ios وأكثر .

فى البداية يجب أن تعلم جيداً بأن هذا البرنامج غير مجانى . ولكن، لحسن الحظ تتوفر نسخة من البرنامج بشكل مجانى تماماً لمدة 30 يوم فقط وبعد أنتهاء هذه المدة سيكون عليك شراء نسخة من البرنامج .

يوفر البرنامج الكثير من الخصائص والمزايا التى نحتاج إليها جميعاً فى كثير من الأحيان تصل إلى ثمانية مميزات تتمثل فى عمل نسخة احتياطية بشكل مجانى، استرجاع المحذوفات الغير مجانية، حذف قفل الشاشة بشكل مجانى، نقل الملفات بين الأندرويد والكمبيوتر بدون كابل بشكل مجانى، نسخ البيانات من هاتف إلى أخر وأكثر من ذلك . [التحميل]

:: تنويه هام جداً
عند استخدام هذا البرنامج، يتوجب عليك تفعيل وضع تصحيح usb أو وضع المطورين عن طريق النقر على الإعدادات ثم النقر على خيار "حول الهاتف" وفى الأخير أنقر على خيار "رقم الإصدار" سبع مرات متتالية حتى يتم إظهار وتفعيل خيار المطورين بالهاتف .

- مميزات خيارات المطور

:: نقل الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر 
الميزة الأولى الرائعة حقاً وهى نقل وتبادل الملفات بين الأندرويد والكمبيوتر بطريقة سريعة للغاية ! نعم، يمكنك نقل الملفات من الأندرويد إلى الكمبيوتر والعكس صحيح نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الأندرويد بشرط تحميل وتثبيت البرنامج أو التطبيق على الكمبيوتر والهاتف لكى تتنجح هذه العملية .

:: نقل الملفات من الأندرويد إلى الكمبيوتر
ثبت التطبيق على الهاتف ومن ثم أنقر على خيار وتبويبة "نقل" من شاشة الهاتف، ثم بعد ذلك حدد الملفات سواء صور، فيديو، تطبيقات، صوتيات، إلى غير ذلك، وتقوم بالنقر على إرسال، هنا يظهر معك رقم مكون من ستة أرقام كما فى سكرين شوت أدناه .

أنتقل الأن إلى متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر وتقوم بكتابة رابط هذا الموقع "web.drfone.me" والدخول إليه، ثم تقوم بإدخال ونقل الرقم المكون من ستة أرقام الذى يظهر على  شاشة الهاتف فى الموقع على الكمبيوتر كما مبين فى سكرين أدناه .

تبدأ عملية النقل، بعد الانتهاء تماماً ستحصل على ملف مضغوط تقوم بفك الضغط عنه للحصول على الملفات التى تم نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر .

نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الأندرويد
ثبت البرنامج على الكمبيوتر، ثم تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر بواسطة كابل usb وبعد ذلك أنقر على "نقل" من شاشة البرنامج الرئيسية، وبعد ذلك يتم تقسيم الواجهة الرئيسية للبرنامج وظهور الصور، الفيديو، التطبيقات، الملفات، الصوتيات . بالنقر على تبويبة أو قسم سيظهر معك خيار "إضافة" بالنقر عليه سيكون بإمكانك تحديد أى شىء من على الكمبيوتر وإضافته على الهاتف .

:: نقل البيانات من هاتف الى اخر
مع هذا البرنامج ستكون قادر على نقل البيانات من هاتف إلى هاتف أخر من خلال النقر على خيار " تبديل" فى واجهة البرنامج الرئيسية . مثلاً، لو قمت بشرا هاتف أندرويد جديد وترغب بنقل كل البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد سيكون بواسطة هذا البرنامج الرائع حقاً كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

وصل كلا الهاتفين بالكمبيوتر ثم حدد الهدف ( الهاتف الجديد الذى سيتم نقل البيانات إليه ) وحدد المصدر ( الهاتف القديم الذى يتم نقل البيانات منه ) وبعد ذلك يمكنك تحديد بيانات معينة يتم نقلها أو كل البيانات على حسب راحتك .

:: استرداد المحذوفات
حقاً ! البرنامج أكثر من رائع فهو يساعدك على استرجاع المحذوفات التى تتمثل فى رسائل الواتس أب، سجل المكالمات، الاتصالات، المراسلة، المعرض، الصوت،  الوثائق، الفيديو . حدد ما تريد استرجاعه وأنقر على "التالى" وسيقوم البرنامج على الفور بفحص كامل للهاتف للتعرف على المحذوفات .

فور أنتهاء البرنامج من عملية فحص هاتفك ستحصل على المحذوفات وسيكون بإمكانك بكل سهولة من استرجاعها مرة ثانية .

:: عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر
إذا كنت قلق بشأن فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك على الهاتف، فمن الأفضل عمل نسخة إحتياطية لكل شىء وحفظه على الكمبيوتر أو قرص خارجى للرجوع إليه واستعادته عند الحاجة، وفى مثل هذه الحالات يأتى دور هذا البرنامج الذى يوفر لك خيار عمل نسخة احتياطية .

وصل الهاتف بالكمبيوتر ثم أنقر على خيار "النسخ الاحتياطى والاستعادة" وبعد ذلك حدد ما تريد عمل نسخة احتياطية له من البيانات وسيبدأ البرنامج فوراً بعمل نسخة الاحتياطية، وبعد الانتهاء سيكون عليك حفظ النسخة الاحتياطية فى أى مكان أمن على جهاز الكمبيوتر للوصول إليها عند الحاجة واسترجاعها مرة أخرى .

:: محو البيانات نهائياً من هاتفك
إذا كنت ترغب بعمل فورمات ومحو كل شىء على الهاتف نهائياً ستكون بحاجة إلى هذا البرنامج أيضًا بفضل هذه الميزة التى يوفرها . وصل الهاتف بالكمبيوتر ثم أنقر على خيار "امسح" وهنا سيكون عليك متابعة الخطوات لبدء فورمات وحذف كل شىء نهائى من هاتفك .

:: حذف قفل الشاشة للاندرويد
عند نسيان قفل الشاشة لهاتفك وكنت بحاجة إلى حذف هذا القفل وحل هذه المشكلة، هنا تحتاج إلى استخدام برنامج دكتور فون بشرط أن كان هاتفك سامسونج أو ال جى، أما غير ذلك فلا تتمكن من حل هذه المشكلة نظراً لأن البرنامج لا يدعم باقى الهواتف الأخرى .

- فتح قفل الشاشة بعد نسيان النمط او الرمز
- فتح الهاتف اذا نسيت كلمة السر أو النقش

كانت هى نظرة سريعة على مميزات هذا البرنامج الأكثر من رائع حقاً، يمكنك الأن الأستفادة من الفترة التجريبة للبرنامج التى تصل إلى 30 يوم وتجربة كل الخصائص والمزايا التى يوفرها لأغلب أنظمة التشغيل .

Powered by Web Evolution 1.0.8