طريقة كتابة التنوين في الكيبورد للاندرويد والكمبيوتر

الإختصارات بصفة عامة تساعدك على أنجاز المهام التى تقوم بها مع عدد قليل جداً من النقرات بشكل أكثر أحترافية . لذا، ينصح دائماً بضرورة التعرف على جميع إختصارات الكيبورد أو لوحة المفاتيح على الهاتف والكمبيوتر لانجاز ما تقوم به واستخدام جهازك بشكل أفضل وأسرع بكثير من البداية بدلاً من الماوس أو الفأرة، ونحن أسرة موقع وينجز قمنا بالحديث سابقاٌ فى أكثر من مقال عن إختصارات الكيبورد وهى كالأتى :

- أهم اختصارات لوحة المفاتيح
- كتابة الضمة والشدة والفتحة والكسرة
- فوائد شعار الويندوز

أما اليوم وبناءاً على طلب بعض المستخدمين والاعضاء سنقوم بالحديث عن طريقة كتابة حركات التنوين في لوحة المفاتيح أو الكيبورد سواء للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة "اللاب توب " . فى حالة إذا كنت مهتم بالكتابة بالتشكيل وبالتحديد كتابة جميع حركات التنوين، سيكون عليك فضلاً وليس أمراً متابعة التعليمات أدناه لتعرف كل التفاصيل وكيف تقوم بذلك .

:: الكمبيوتر

تنوين الضم على لوحة المفاتيح : shift + R

تنوين النصب على الكيبورد : shift +W

تنوين الكسرة  فى الكيبورد : Shift + s


:: كتابة التنوين في الاندرويد

فى حالة إذا كنت تريد الكتابة بالتشكيل في الاندرويد وتستخدم لوحة مفاتيح أندرويد القياسية، سيكون عليك فقط النقر على الزر الموضح فى سكرين شوت أدناه، وعلى الفور تظهر فقاعة تضم مجموعة من أشكال التشكيل المعروفة .

ليس هذا فقط، بل ويمكنك استخدما تطبيق SwiftKey المتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى، ويوفر هذا التطبيق مجموعة من المميزات تتمثل فى إدراج التشكيل، الكتابة بالسحب،  التنبؤ والتصحيح التلقائي عالي الدقة، تغيير التصميم والحجم وأكثر .

أيضًا، هناك تطبيق أخر وهو Multiling O Keyboard الذى يدعم الكتابة التشكيل على هواتف وأجهزة أندرويد .

عموماً، معظم لوحات المفاتيح المتوفرة التى تدعم اللغة العربية توفر خيار وإمكانية الكتابة بالتشكيل وبطريقة سهلة للغاية .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8