مقارنة بين تطبيقين SHAREit و Files Go وايهما افضل لمشاركة الملفات للاندرويد

تفتقر معظم أجهزة وهواتف أندرويد إلى تطبيق مخصص لمشاركة الملفات . في حين أن أجهزة Mi تأتي الآن مع Mi Drop، وهو التطبيق الذي يتيح لك مشاركة الملفات مع مستخدمي Mi Drop الآخرين وكذلك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك . ليس هذا فقط، بل وتأتي أجهزة لينوفو  مثبتة مسبقاً مع شير أت "SHAREit" .

 شير أت هو تطبيق مشاركة الملفات الأكثر شعبية على الإطلاق لجميع أجهزة أندرويد . وفي العام الماضي، أطلقت شركة جوجل أداة ثلاثية الأبعاد تسمح لك بمشاهدة الملفات والتحقق من التخزين ومشاركة الملفات، وتحمل هذه الأداة أو التطبيق اسم فايل جو "Files Go" وهو متاح مجانًا في متجر جوجل بلاى .

بعد أن قمنا نحن أسرة موقع وينجز بالقاء نظرة سريعة على مميزات وخصائص تطبيق فايل جو  فى مقال سابق بعنوان "اكثر من 10 مميزة فى تطبيق فايل جو" قررنا وضع هذين التطبيقين في مواجهة بعضهما البعض ورؤية أيهما أفضل لمشاركة الملفات لهواتف أندرويد . في هذا المنشور، ستجد مقارنة تفصيلية بين SHAREit و Files Go .

:: حجم التطبيقين
تطبيق Files Go من جوجل أقل من ناحية الحجم، حيث أنه يزن فقط 6 ميجابايت ويمكنك تحميله من على المتجر من هــنــا، فى حين يزن حجم تطبيق SHAREit حوالى 14 ميجابايت ويمكنك تحميله من هــنــا .

:: التصميم وواجهة المستخدم
تطبيق شير أت : هو عالم مختلف في حد ذاته . عند تشغيل التطبيق، ستلاحظ وجود زرين في الأعلى - الإرسال والاستقبال . يوجد أسفل هذه الأزرار خلاصة حيث ستجد مقاطع فيديو وصورًا وما إلى ذلك .

هذا، وسوف ستحصل على المزيد من خيارات نقل الملفات إذا قمت بالنقر فوق رمز صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى .

تطبيق فايل جو : لحسن الحظ، يمكنك الحصول على تخطيط نظيف في تطبيق Files Go . على الشاشة الرئيسية، في علامة التبويب "المساحة المتاحة" ، ستجد الملفات التي يمكن إزالتها من جهازك لتوفير وتحرير المساحة . سيؤدي سحب أي بطاقة إلى إزالتها من الشاشة الرئيسية . في علامة تبويب "تصفح"، سيكون لديك مجلدات مختلفة وميزة نقل الملفات

:: أنواع الملفات المدعومة
يتيح لك كل من SHAREit و Files Go مشاركة جميع أنواع الملفات. يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو وملفات PDF والتطبيقات وما إلى ذلك . ومع ذلك، يأتي SHAREit أيضًا مع ميزة لمشاركة المجلدات .  لكن، في الوقت الحالي لا يدعم تطبيق الملفات فايل جوج هذه الميزة .

:: دعم مختلف أنظمة التشغيل
يتوفر SHAREit عبر مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل المختلفة. يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الملفات على أنظمة Android و iOS و Windows و Mac. للأسف ، تقتصر خدمة ملفات فايل جوج على أندرويد . 

:: مشاركة متعددة
على غرار وظائف التطبيق الأساسية، تتوفر ميزة مشاركة المستخدمين المتعددين في تطبيق SHAREit فقط . تحمل هذه الميزة اسم Group Grouping ، ومع هذا يمكنك مشاركة الملفات بين 5 أجهزة في المرة الواحدة . بينما في تطبيق Files Go، يمكنك مشاركة الملفات مع جهاز واحد فقط في كل مرة .

:: تحرير الذاكرة للاندرويد
الهدف الأساسي لتطبيق Files Go هو تنظيف الملفات القديمة من السعة التخزينية وزيادة المساحة على جهازك . عند تشغيل التطبيق، تعرض الشاشة الأولى نفسها الملفات التي يمكن حذفها من هاتفك مثل حذف الملفات المكررة والملفات التى تأخذ مساحة كبيرة من الذاكرة إلى غير ذلك .

من ناحية أخرى، يوفر SHAREit أيضًا القدرة على تنظيف الملفات غير المرغوب فيها من جهازك . ومع ذلك، لا يأتي مع ميزة للعثور على الملفات المكررة .

:: البحث
قدم Files Go مؤخرًا ميزة البحث الذي تم إدخاله سريعًا حقًا ويحاول إكمال النتائج تلقائيًا . أيضا، يمكنك البحث عن أي شيء - سواء كان ذلك الملفات الصوتية والصور والمستندات والتطبيقات وما إلى ذلك .

لا يدعم SHAREit سوى البحث عن هذين الأمرين الموسيقى ومقاطع الفيديو ولا يمكنك البحث عن أي شيء آخر .

:: عارض الملفات
يأتي تطبيق فايل جوج مع مدير ملفات مدمج . على الرغم من أنه يسمح لك بعرض ملفاتك وفقًا للفئات مثل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك، لا يمكنك عرض مساحة التخزين بالكامل .

علاوة على ذلك ، لا يمكنك إجراء عمليات مثل القطع والنسخ وما إلى ذلك . ومع ذلك، يمكنك تحميل ملفاتك مباشرة إلى Google Drive من تطبيق فايل جو لتوفير مساحة . يمكنك أيضا إعادة تسمية الملفات الخاصة بك .

بينما يتيح لك شير أت أيضًا عرض مقاطع الفيديو والموسيقى والصور، وتكون الواجهة سيئة .

:: الإعلانات
يبدو تطبيق SHAREit وكأنه مركز للإعلانات وهى واحدة من المشاكل المزعجة للغاية لنا جميعاً كمستخدمين لهذا التطبيق . لهذا السبب، قررت أنا شخصياً من فترة الاعتماد على تطبيق فايل جو من جوجل وحذف شير أت .

فايل جو يحمل واجهة خالية ونظيفة تماماً من الإعلانات المزعجة .

:: عرض السجل
 SHAREit يتيح لك عرض محفوظات العناصر المشتركة، فى حين فايل جو  لا يعرض سجل العناصر المشتركة في الوقت الحالي .

ما هو التطبيق الأفضل والأنسب ؟
يقوم تطبيق Files Go بشكل أساسي بتنظيف الملفات القديمة من جهازك . كما يأتي مع ميزة إضافية لمشاركة الملفات . ومع ذلك ، فإنه يقتصر على أندرويد فقط . من ناحية أخرى ، SHAREit هو تطبيق مخصص لمشاركة الملفات متوفر على جميع الأنظمة الأساسية . عموماً هذا القرار سيكون قرارك أنت شخصياً بعد عرض جميع المميزات والعيوب لكل تطبيق من التطبيقين .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8