أفضل الادوات المجانية لإصلاح أي مشكلة في ويندوز 10

نسخة ويندوز 10 هى أخر إصدار فى نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت . وهذا يعني أن ويندوز 10 هو إصدار متطور باستمرار، بدلاً من إصدارات ويندوز القديمة . ومنذ إطلاقه في يوليو 2015 ، انتقل ويندوز 10 من قوة إلى قوة وهذا بفضل الدعم المستمر عبر مجموعة من التحديثات التى تعمل على إصلاح المشاكل وإضافة بعض المميزات والتحسينات الجديدة . والآن، في يونيو 2018 ، أصبح استخدام ويندوز 10 يمثل حوالي 34 في المئة من جميع أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم .

 مع ذلك، لا يزال هناك الكثير من المشاكل فى ويندوز 10، والتحديثات والإصلاحات توضح ذلك تمامًا . ومع ذلك، يمكنك محاولة إصلاح معظم مشكلات ويندوز 10 باستخدام  بعض الأدوات والبرامج المجانية. دعونا نلقي نظرة عليها فى هذه التدوينة .

:: أولا، تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك
قبل البدء في تثبيت أفضل البرامج والأدوات لإصلاح مشكلات ويندوز 10، تأكد من أنك قمت بتحديث ويندوز 10 إلى أحدث إصدار، حيث أن التحديثات يمكن أن تحل الكثير من المشكلات التى تعانى منها، لكن هذا ليس هو الحال دائما . في أكثر الأحيان، يمكن أن تأتى تحديثات ويندوز بمساحة من الأخطاء المزعجة للأسف الشديد .

عموماً، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح لوحة الإعدادات والتوجه إلى Update & Security> Windows Update . إذا كان هناك تحديث قيد الانتظار، قم بحفظ عملك، ثم اضغط على إعادة التشغيل الآن "Restart now" لبدء التحديث .

بصرف النظر عن تحديث نظامك، يجب عليك أيضًا التحقق من قائمتنا لأفضل أدوات الأمان ومكافحة فيروسات الكمبيوتر . الآن ، إلى أفضل البرامج لإصلاح أي مشكلة في ويندوز  10 .

1 : برنامج IOBit Driver Booster
يحاول ويندوز 10 دائماً محاولة معالجة تحديثات التعريفات المثبتة على الكمبيوتر، ولكنه ليس مثاليًا . في بعض الأحيان، سيترك بعض تحديثات التعريفات الأساسية. لذلك ، عند حدوث مشكلة في التعريفات، فيجب دائمًا التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تحديث التعريفات لديك . ويعد برنامج IOBit Driver Booster هو واحد من أفضل أدوات تحديث التعريفات على أجهزة الكمبيوتر، كما أنه يوفر خاصية وميزة إنشاء نسخة احتياطية من التعريفات على جهازك

2 : برنامج Snappy Driver Installer
هو برنامج تشغيل مجاني ومفتوح المصدر يحتوي على مجموعة كبيرة من برامج التشغيل للاستخدام في وضع عدم الاتصال .  تحافظ شركة مايكروسوفت على تحديث ويندوز 10، ولكن في بعض الأحيان يتم ترك التعريفات دون تحديث - وقد يتسبب هذا في الكثير من المشاكل الغريبة . لهذا السبب، يتوجب عليك فى هذه الحالة الأسراع فى تثبيت هذا البرنامج ومن ثم عمل فحص شامل لجهازك للتعرف على التعريفات التى تحتاج إلى تثبيت أو تحديث، وتأكد من تحديد إنشاء نقطة استعادة جديدة ، ثم حدد تثبيت. قد تستغرق عملية التنزيل والتحديث بعض الوقت بناءً على عدد التعريفات الذين تحتاج إلى التحديث .
 
3 : أداة FixWin 10
ليست مجرد واحدة من أفضل أدوات إصلاح ويندوز 10 ، إنه محمول أو بورتابل أى لا تحتاج إلى تثبيت ! يمكنك استخدام FixWin 10 لإصلاح مجموعة كبيرة من مشكلات نظام التشغيل . ينقسم البرنامج إلى ستة أقسام أنيقة ، كل منها يمثل مشاكل مع مكون معين (File Explorer ، System Tools ، إلخ). يحتوي كل قسم على عشرة إصلاحات على الأقل . مع العلم،  قد تتطلب بعض الإصلاحات إعادة تمهيد ، ولكن سيتم إعلامك بذلك عند النقر فوق الزر "Fix ". 

4 : أداة Ultimate Windows Tweaker 4
على عكس FixWin 10 ، الذي يعالج مشكلات Windows 10 ويتيح لك إصلاحها ، يتيح لك هذا البرنامج تمكين ميزات معينة من Windows أو تعطيلها أو إخفائها أو إزالتها .فمثلاً، يمكنك تخصيص قائمة أبدأ فى ويندوز 10 بشكل أفضل من حيث التحكم الكامل فى شكل وحجم الايقونات ألوان الخلفية .

5 : أداة 4 Windows Repair
يمكنك استخدامها لإصلاح العديد من مشكلات ويندوز 10 . يقترح مطور إصلاح Windows بشدة أنه يجب تشغيل الأداة في "الوضع الآمن" للحصول على أقصى تأثير . تحتوي أداة إصلاح Windows على زر إعادة التشغيل الخاص بها إلى الوضع الآمن لإعادة التشغيل السريع . تغطي الإصلاحات أذونات التسجيل ، أذونات الملفات ، إعدادات جدار حماية Windows ، إصلاحات ذاكرة التخزين المؤقت Winsock و DNS ، مشكلات Windows Update ، وأكثر من ذلك بكثير

6 : أداة O&O ShutUp10
يحتوي البرنامج على تسعة أقسام تعرض إعدادات خصوصية متنوعة والتى من خلالها يمكن تحسين وحماية الخصوصية، العديد منها غير متوفر مباشرة في نظام التشغيل . الأهم من ذلك، كل خيار يأتي مع وصف قصير حتى تعرف ما كنت إيقاف التشغيل والوظائف التي قد تؤثر عليها . يحتوي O & O ShutUp10 على إعدادات مفيدة يوصى بها .

هذه هي بعض من أفضل البرامج وأسهل من حيث الأستخدام والتي ستقوم بإصلاح (تقريبًا) أي مشاكل في ويندوز 10. بالطبع ، هناك الكثير من البرامج المجانية الرائعة الأخرى أيضًا .

شارك المقالة
Powered by Web Evolution 1.0.8