أفضل تطبيقات الأندرويد الجديدة والمحدثة لهذا الاسبوع [يوليو 2018 #1]

مع أول أسبوع من شهر يوليو 2018 معنا مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمطروحة خلال الأيام القليلة الماضية على سوق جوجل بلاى لهواتف أندرويد . بجانب هذا، يكون معنا بين تطبيقات هذا الأسبوع بعض التطبيقات التى حصلت مؤخراً على تحديث جديد جلب إليها بعض التحسينات والمزايا الجديدة وإصلاح المشاكل التى كان يعانى منها المستخدمين فى الإصدار السابق والقديم من التطبيق . عموماً، إليكم تطبيقات هذا الأسبوع التى تستحق التحميل والتثبيت نظراً لما توفره من مهام وخصائص يحتاج إليها الجميع .

:: تطبيق Material Notification Shade

كان لنا حديث هذا الأسبوع عن هذا التطبيق الجديد الذى يساعد جميع مالكى هواتف وأجهزة أندرويد التى تعمل بإصدار أندرويد 6.1 فيما أقدم من ذلك فى الحصول على مركز إشعارات إصدار أندرويد أوريو 8.0 الذى يعد واحد من أفضل المميزات الموجودة فى هذا الإصدار ! نعم، إذا كنت تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى وحتى الأن لم تحصل على تحديث أندرويد 8.0 فيمكنك تحميل وتثبيت هذا التطبيق المجانى تماماً والذى يمنحك الحصول على هذه الخاصية .

هناك مجموعة مميزات يوفرها هذا التطبيق تتمثل فى لوحة اشعارات قابلة للتخصيص، الرود السريعة، تجميع الاشعارات حسب الفئة، تأجيل أو تجاهل الاشعارات، إمكانية التحكم الكامل بألوان مركز الاشعارات مع إمكانية اختيار ألوان مختلف لكل أيقونة من أيقونات الإعدادات السريعة بالهاتف وأكثر من ذلك .[play.google.com]

:: تطبيق Meteor

واحد من أفضل التطبيقات لهذا الأسبوع والذى تم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد فى التعرف على سرعة الإنترنت بحيث يمكن عمل اختبار لسرعة النت لديك، ويوفر التطبيق ميزة معرفة سرعة الرفع، وميزة معرفة سرعة التحميل أيضًا . ليس هذا فقط، بل ويعرض لك أختبار إستهلاك التطبيقات المثبتة للنت .

الشىء الجميل فى هذا التطبيق هو دعم اللغة العربية بالكامل، مع تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك وتشغيله ستلاحظ دعم الواجهة الرئيسية للغة العربية مما يجعل من السهل التعامل مع التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى صعوبات .

بخصوص طريقة الأستخدام : بمجر تشغيل التطبيق، أنقر فقط على خيار "ابدأ الاختبار" من الواجهة الرئيسية وسيقوم التطبيق على الفور بعرض سرعة التحميل والرفع وسرعة النت وأكثر من ذلك . التطبيق متوفر بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

:: تطبيق 192.168.1.1 Router Admin Setup‏

هذا التطبيق يقوم بفتح صفحة إعدادت راوتر الواي فاي لتسهيل كيفية الدخول على الراوتر و تغيير كلمة السر و إعدادات الراوتر المختلفة بضغطة واحدة بدلا من فتح صفحة الراوتر من المتصفح العادي في الكمبيوتر . ويعمل التطبيق على صفحة 192.168.1.1 الخاصة براوتر تى داتا و راوتر تي بي لينك و أكثر أنواع الراوتر المختلفة في العالم التي تقوم بفتح نفس الصفحة . بالإضافة إلى ذلك،  تم إضافة قاعدة بيانات بكل أنواع الراوتر و كلمات السر المعتادة لها، فإذا كنت لا تعرف هذه المعلومات فأصبح من السهل الآن أن تحصل من داخل التطبيق . [play.google.com]

:: تطبيق Smart Lens

هذا التطبيق ليس جديد علينا، ولكنه يستحق التحميل والتثبيت على جميع هواتف وأجهزة أندرويد نظراً لأنه يوفر خاصية وميزة تحويل النص في الصورة الى نص يمكن نسخه بكل سهولة ! نعم، يمكنك تصوير أى نص مكتوب على ورقة ومن ثم تحويل الصورة إلى نص . المميز فى هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات من نفس الفئة هو دعمه للغة العربية وهو شىء فى منتهى الأهمية بكل تأكيد .

عن طريقة أستخدام التطبيق، بعد التحميل والتثبيت وجه كاميرا الهاتف إلى أى صورة أو ورقة مكتوب عليها نص ثم تقوم بتصويرها والنقر على علامة صح، وبعد ذلك سيقوم التطبيق بشكل تلقائى بعمل استخراج للنص الموجود على الصورة وهنا سيكون بإمكانك نسخ النص ومشاركة مع الأصدقاء . [play.google.com]

فى حالة إذا كان النص المكتوب على الصور أو الورقة بلغة لا تجيدة وترغب بترجمة كلمة معينة، فقط أنقر عليها مطولاً وسيكون أمامك مجموعة من الخيارات من بينها خيار الترجمة والاستماع لهذه الكلمة وأكثر .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8