اكثر من 10 مميزة فى تطبيق فايل جو " Files Go"

مع نهاية العام الماضى 2017، قامت شركة جوجل بالإعلان رسمياً عن واحد من التطبيقات الجديدة يدعى فايل جو "Files Go" الذى جاء مع طن من المميزات والخصائص الجديدة الغير متاحة فى تطبيقات إدارة الملفات من نفس الفئة للأندرويد . مع العلم، عندما قامت شركة جوجل بطرح هذا التطبيق رسمياً اشارت بأن التطبيق يهدف فى المقام الأول والأخير على إدارة سعة التخزين ويساعد في إخلاء بعض المساحة على هاتفك والعثور على الملفات بسرعة ومشاركتها مع الآخرين بسهولة وبدون اتصال بالإنترنت .

عموماً، فى هذه التدوينة سنقوم بعمل مراجعة سريعة لهذا التطبيق نستعرض خلالها كل شىء حول التطبيق ونتعرف على أهم السمات والمزايا الرئيسية التى يكون الجميع بحاجة إليها فى كثير من الأحيان، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كل التفاصيل خصوصاً إذا كنت تفكر فى تحميل وتثبيت هذا التطبيق .

فى البداية، التطبيق مفتوح المصدر ومتوفر بشكل مجانى تماماً على سوق جوجل بلاى مع واجهة تدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية، ويمكنك من خلال الإعدادات بالتطبيق التبديل بين اللغات على حسب راحتك . فقط، أنقر على زر القائمة "الثلاث شرط" من الأعلى، ثم بعد ذلك أنقر على خيار "الإعدادات"، ثم أنقر على خيار "اللغة" وتقوم بتحديد اللغة المناسبة لك . [التحميل]

على أى حال، بعد تحميل وتثبيت التطبيق وتشغيله ستلاحظ توفر ثلاث تبويبات رئيسية فى واجهة التطبيق الرئيسية، وكل تبويبة من هذه التبويبات الثلاثة توفر مجموعة من الخيارات الإضافية التى تمنحك بعض الخصائص والمميزات الفريدة من نوعها وهى كالأتى :

:: المساحة المتاحة

بالنقر على هذه التبويبة سيكون بإمكانك معرفة بعض التفاصيل والمعلومات الهامة حول ذاكرة التخزين والتعرف على التطبيقات الغير مستخدمة وتنظيف الهاتف من الملفات الغير ضرورية وأكثر من ذلك .

1 : معرفة حجم ذاكرة الهاتف + المساحة المتبقية في الاندرويد 
فى تبويبة المساحة المتاحة بالأعلى تظهر حجم ذاكرة الهاتف الكاملة ومعرفة المساحة المستخدمة . بالتالى، ستكون قادر على تحديد المساحة المتبقية في الاندرويد . على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً مساحة هاتفى الداخلية 64 جيجابايت مستخدم منها  28.13 جيجابايت . إذًا، المساحة المتبقية على هاتفى ستكون 35.87 جيجابايت .

2 : الملفات غير المهمة
بواسطة هذا التطبيق ومن خلال التبويبة الأولى ستكون قادر على تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة الغير مهمة بنقرة واحدة فقط مما يعنى أنك ستحصل على مساحة تخزين إضافية على الهاتف من خلال تحرير المساحة والتخلص من الملفات الغير مهمة على الهاتف .

3 : حذف الملفات المكررة للاندرويد
إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على حذف الملفات المكررة فى هاتفك الذى يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فأنت بحاجة إلى تطبيق فايل جو الذى يوفر خيار حذف وتنظيف الهاتف من الملفات المكررة بكل سهولة .

4 : التطبيقات غير المستخدمة
من أفضل الخصائص التى نالت على إعجابى أنا شخصياً فى هذا التطبيق هى إمكانية الحصول على تنبيهات عند عدم استخدام التطبيق لأكثر من 30 يوم لكى تقوم بحذفه، الحصول على تنبيه عند استهلاك الملفات التى قمت بتنزيلها من الأنترنت مما يساعدك على تحرير مساحة الهاتف .

5 : معرفة الملفات الكبيرة للأندرويد
إذا كنت تعانى من مشكلة الذاكرة ممتلئة امسح بعض البيانات من ذاكرة الهاتف، فأنت بحاجة إلى مراجعة الملفات كبيرة الحجم على الهاتف وحذف أى ملف لا تحتاج إليه لتجاوز هذه المشكلة . ولحسن، الحظ، هذه الميزة تتوفر فى تطبيق فايل جو .


:: تصفح

التبويبة الثانية وهى التصفح والتى من خلالها يمكن للمستخدم تصفح جميع الملفات المخزنة على الهاتف الخاص به . على سبيل المثال، يمكنك تصفح التحميلات، التطبيقات، الصور، الفيديوهات، الصوت، المستندات، إلى غير ذلك . وهذا هى الخاصية والميزة الثانية لهذا التطبيق وهى تصفح الملفات بجانب تنظيف الذاكرة .


:: مشاركة

الخاصية والميزة الثالثة والأخيرة بالتطبيق وهى مشاركة سريعة للملفات بدون إنترنت . بالتالى، أنت الأن لست بحاجة إلى تحميل تطبيق شير أت المتخصص فى مشاركة الملفات بين الهواتف والأجهزة والذى أصبح الأن يضم مجموعة كبيرة من الإعلانات المزعجة . للعلم، يشترط أن يتوفر تطبيق فايل جو على كلا الهاتفين لكى تنجح عملية تبادل ومشاركة الملفات كما فى التطبيقات الأخرى .


مميزات إضافية فى التطبيق تتمثل فى الأتى :

1 : إظهار الملفات المخفية فى الهاتف .
2 : الحصول على إشعار فى حالة كانت سعة التخزين منخفضة .
3 : الحصول على تنبيهات عند عدم أستخدام بعض التطبيقات لأكثر من 30 يوم .
4 : الحصول على إشعار أو تنبيه عند وجود ملفات مكررة .
5 : إشعار عند وجود ملفات غير مهمة تستهلك الذاكرة .

كما ذكرنا فى البداية ونكرر ثانياً، التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاى بشكل مجانى ويدعم العمل على أندرويد المصاصة أو لولى بوب 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8