طريقة حجب موقع معين من جهازك فى ويندوز 7& 8 & 10

هناك العديد من الطرق لحظر أو حجب موقع معين على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز، وتعد إضافة المتصفح طريقة شائعة يستخدمها العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. أيضًا، يمكنك استخدام Hosts File أو Restricted Zone في Internet Option أو IE Content Advisor أو إلى إضافة أو باستخدام بعض الأدوات والبرامج لحجب وحظر موقع إنترنت مثل أداة URL Blocker التي ستسمح لك بحظر أي موقع . لنفترض أن طفلك يريد استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ولكنك لا تريد منه الوصول إلى بعض المواقع، هنا يمكنك حجب مواقع الويب غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة باستخدام هذه الأداة .

:: أداة URL Blocker

هذه الأداة محمولة أو بورتابل أى لا تحتاج إلى تثبيت، بالتحميل والنقر عليها سوف تعمل معك على الفور ولا يلزمك المرور على الكثير من الخطوات . هذه الأداة بسيطة للغاية وتم تصميمها وتطويرها بهدف واحد فقط هو حجب المواقع مع واجهة أنيقة . [التحميل]

لبدء استخدام هذه الأداة ، توجه إلى الموقع الرسمى لتحميلURL Blocker على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تنويه هام : بعد تحميل هذه الأداة على جهازك والنقر عليها للتشغيل، قد تظهر معك رسالة " windows protected your pc " إذا كنت تستخدم ويندوز 10، وهنا سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان "حل مشكلة Windows Protected Your PC" لمعرفة كيفية تجاوز هذه المشكلة .

عموماً، بعد تشغيل الأداة على جهازك تقوم بنسخ رابط أى موقع ترغب فى عمل حجب له على جهازك، ومن ثم لصق رابط الموقع فى النافذة الموجودة بالاسفل كما فى الشكل 1، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على Add ثم فى الأخير أنقر على خيار Apply .

على الفور سوف تظهر لك الرسالة أدناه، وهنا سيقوم الكمبيوتر بعمل Log  off _ وعند الرجوع للعمل مرة ثانية ستلاحظ حجب الموقع .

على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قمت بإضافة موقع الفيس بوك للأداة وعند محاولة الدخول إليه لن أتمكن من ذلك كما فى سكرين شوت أدناه .

كانت هى طريقة بسيطة وسهلة لحجب أى موقع إنترنت على جهازك .

إذا كان لديك أى سؤال، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

Powered by Web Evolution 1.0.8