خدعة واتس اب : الاستماع الى الرسائل الصوتية بالواتس أب فى السر بدون سماعات الرأس

خدعة واتس اب : الاستماع الى الرسائل الصوتية بالواتس أب فى السر بدون سماعات الرأس

فى عصرنا وأيامنا هذه يستخدم جميع مالكي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خدمة المراسلة الفورية من واتس أب . يستمر الواتس أب في تقديم ميزات جديدة إلى خدمة الرسائل الخاصة به من أجل البقاء فى منافسة الكثير من التطبيقات الأخرى من نفس الفئة . في هذه التدوينة، وكما فى العنوان سنقوم بالحديث عن ميزة وخاصية تم إضافتها حديثًا للتطبيق، وهى معروف بالفعل . ولكن، معروف لعدد قليل جدًا من الأشخاص على الرغم من أهميتها الشديدة .

فى كثير من الأحيان قد لا تتمكن جهات الاتصال من إجراء مكالمات صوتية في جميع المواقف . القدرة على إرسال رسائل صوتية في مثل هذه المواقف يكون الحل الأمثل. ومع ذلك ، فإن أي شخص يتلقى رسالة بريد صوتي قد لا يكون لديه سماعة رأس . بالتالى، لا يمكنه تشغيل الرسالة والاستماع إليها نظرًا لأنه يتم تشغيلها بصوت مرتفع من خلال مكبر الصوت في الهاتف، فقد لا ترغب في فتحها على الملأ وبثها للجميع من حولك .

فما الحل ؟


لحسن الحظ ، فإن خدعة الواتس أب المخفية ستمنعك من التعرض لهذه المشكلة مرة أخرى . بإختصار شديد، عندما تتلقى رسالة صوتية ولا تريد تشغيلها من خلال مكبرات الصوت الخارجية للهاتف، فإليك ما يجب عليك فعله :

ما عليك سوى النقر على زر التشغيل في الرسالة ، ثم امسك هاتفك على الفور .

هنا سيكتشف تطبيق الواتس أب بشكل ذكي أن هاتفك يتعارض مع رأسك، والتبديل إلى تشغيل الرسالة من خلال سماعة الهاتف (مثل المكالمات) بدلاً من السماعة الخارجية. ستبدأ  الرسالة من البداية حتى لا تفوت أي منه .

هذا يعني أنه لم تعد هناك حاجة للقلق بشأن الخصوصية قبل فتح رسالة صوتية على الواتس أب. وإذا لم يكن هاتفك مزودًا بمقبس لسماعة الرأس ، فلا يلزمك توصيل سماعات البلوتوث الخاصة بك للاستماع إلى رسالتك .

إليك نصيحة أخرى سريعة بخصوص الرسائل الصوتية فى تطبيق الواتس أب :
عند تسجيل رسالة صوتية من خلال الضغط على الزر إرسال ، مرر لأعلى لقفل التطبيق في وضع التسجيل . هذا
يتيح لك هذا متابعة التسجيل بدون الضغط مطولاً كما كان يحدث من قبل ، وهو مفيد عندما تكون مشيًا أو مشغولًا .. للمزيد حول هذه الطريقة يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تسجيل الصوت بدون الضغط مطولاً

نأمل فى الأخير بأن تكون هذه الخدعة مفيدة للجميع وأن يكون كل شىء واضح .