الهوت سبوت لا يعمل على ويندوز 10

فى حالة إذا لم تتمكن من تشغيل نقطة اتصال WiFi المحمولة وشاهدت رسالة لا يمكننا إعداد نقطة اتصال الجوال "We can’t set up mobile hotspot, Turn on Wi-Fi"، قم بتشغيل Wi-Fi على جهاز الكمبيوتر الذى يعمل بنسخة ويندوز 10، وفيما يلي بعض الاقتراحات التي ستساعدك على حل وتجاوز هذه المشكلة . 

نقطة الاتصال المحمولة هي تقنية تتيح لك مشاركة اتصالك بالإنترنت مع الأجهزة الأخرى باستخدام ميزة WiFi . وإذا لم تتمكن من تشغيل نقطة اتصال WiFi المحمولة وظهرت رسالة We can’t set up mobile hotspot, Turn on Wi-Fi على جهازك المثبت عليه ويندوز 10، فإليك بعض الاقتراحات التي ستساعدك على حل المشكلة . هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى مثل هذه الأخطاء في الاتصال مع نقطة اتصال المحمولة . ولكن ، قبل البدء في إصلاح هذه الأخطاء ، فإن أول شيء يوصى به هو التحقق من الاتصال بجهاز آخر حتى تعرف إذا كانت المشكلة فى إعدادات نقطة الاتصال المحمولة بجهاز الويندوز أو في الجهاز الذي تتصل به .

الشيء والأمر الثاني الموصى به هو التحقق مما إذا كان اتصال الإنترنت يعمل بشكل صحيح أم لا ، فربما النظام الخاص بك أو الاتصال بالإنترنت نفسه هو من خلق هذه المشكلة .

عموماً، إذا تم إجراء هاتين الأمرين ولا تزال غير قادر على حل هذه المشكلة، فتحقق من الإصلاحات التالية :

1 : تشغيل مستكف الاخطاء "Troubleshooter"

يأتى ويندوز 10 مصحوباً بأداة " troubleshooters" لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها لكافة المشكلات التي تواجهك، ويمكنك التحقق منها أولاً وتصنيف الخطأ بالضبط . للبدء، أنتقل إلى قائمة إبدأ ثم أبحث عن "Troubleshoot" ثم تقوم بفتح "Troubleshoot settings" .

مرر لاسفل وأنقر على خيار "Network Adapter"، ثم بعد ذلك أنقر على خيار "Run Troubleshooter " كما فى سكرين شوت أعلاه .

سيبدأ الكمبيوتر بعد ذلك في التحقق من الأخطاء المحتملة وربما يكشف عن المشكلة .

2 : تحديث كرت الوايرلس

يجب أن تعلم جيداً بأن التعريفات القديمة تخلق مشاكل كثيرة جداً فى الكمبيوتر الخاص بك . لذلك، ينصح دائماً بضرورة تحديث التعريفات المثبتة على الكمبيوتر لتجاوز هذه المشكلة الناتجة عن التعريفات القديمة .

حسناً، لتحديث كرت الوايرلس فى جهازك، انتقل إلى قائمة إبدأ وأبحث عن " Device Manager" ثم بعد ذلك أنقر على خيار "Network Adapters" وتقوم بعد ذلك بالنقر كليك يمين على خيار "Network Adapter" واختيار "Update driver" .

بمجرد الانتهاء من التحديث، أعد تشغيل الكمبيوتر، ثم تأكد من هل انتهت المشكلة أم لا ؟

3 : ضبط الإعدادات

انتقل إلى الإعدادات سريعاً بالنقر على شعار علامة الويندوز + حرف i ثم أنقر على قسم "Network and Internet" ثم أنقر على خيار "Mobile Hotspot" من القائمة الجانبية، ثم أنقر على خيار "Change adapter options " وبعد ذلك انقر على اتصال الواى فاى كليك يمين واختر خصائص "Properties" .

الأن، قم بإزالة علامة صح من أمام خيار “Allow other network users to connect through this computer’s Internet connection” وأنقر على ok لحفظ التغييرات .

هذه بعض الحلول لإصلاح الأخطاء الأكثر شيوعًا أثناء توصيل نقطة اتصال الجوال على ويندوز 10 .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8