افضل 6 برامج مجانية للبحث عن الملفات داخل الكمبيوتر

هناك بعض الجوانب لا تزال غير جيدة فى نظام تشغيل ويندوز من أبرزها خاصية البحث "Search" عن الملفات داخل جهاز الكمبيوتر . الجميع يعانى من مشكلة البحث عن الملفات والبرامج داخل نسخة الويندوز، والسبب هو أن خاصية البحث داخل ويندوز ليست بالكفاءة المطلوبة . لهذا السبب، يضطر الكثير من المستخدمين فى البحث عن برامج طرف ثالث مجانية تساعد فى البحث عن الملفات في الكمبيوتر، وهنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على أفضل 6 برامج مجانية لمساعدة المستخدمين فى البحث عن الملفات داخل ويندوز .

:: برنامج Everything
هذا البرنامج خفيفة الوزن ويستهلك أقل من 5 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي "الرام" و 1 ميجابايت من مساحة الهارد ديسك . بالتالى، هذا البرنامج مناسب تماماً لأجهزة الكمبيوتر القديمة ذات مواصفات ضعيفة أو متوسطة المدى . على العموم، بمجر تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله سوف تحصل على فهرس للنظام بأكمله فى أقل من دقيقة . أما عن طريقة استخدام البرنامج، كل ما عليك فعله هو كتابة أي شيء في حقل النص وستحصل على نتائج فورية أثناء الكتابة للوصول السريع إلى أى ملف على جهازك بشكل أفضل بكثير من البداية .

:: برنامج Lookeen
يمكن لبرنامج Lookeen البحث عن محركات الأقراص الخارجية بجانب البحث عن محركات الأقراص المحلية، وهناك عدد قليل من خيارات التصفية التي يمكنك استخدامها لتضييق نطاق الملفات أكثر من استخدام استعلامات النص فقط . بالإضافة لذلك، يوفر إمكانية البحث والوصول إلى الملفات بشكل سريع كما فى البرامج الأخرى من نفس الفئة . عند زيارة موقع البرنامج، ستجد صعوبة في العثور على الإصدار المجاني للبرنامج، ولكن هناك نسخة مجانية متاحة .

:: برنامج Listary
يعد هذا البرنامج الأكثر تميزًا لأسباب كثيرة تتمثل فى تصميم البرنامج وخاصية البحث التى تمكنك من الوصول لأى ملف على الكمبيوتر لمجر فقط البدء فى الكتابة والبحث ستحصل على  قائمة بجميع الملفات على نظامك والتي تتطابق مع طلب البحث في الوقت الفعلي . يمكن لذها البرنامج أيضًا تنفيذ أوامر مثل "Open Folder" و "Copy Folder Path" ، ويمكنك أيضًا استخدامه للدخول سريعًا إلى مجلد مختلف فقط عن طريق كتابة اسم ذلك المجلد .

:: برنامج grepWin
هذا البرنامج يأتي مع واجهة أنيقة تتيح لك الوصول السريع لجميع الملفات لمجر فقط البحث . برنامج حقاً رائع ويستحق التحميل والتثبيت والتجربة الأن خصوصاً إذا كنت تعانى من مشكلة البحث فى الويندوز وترغب بالحصول على برنامج أو أداة مميزات لسهولة الوصول لأى ملف بشكل سريع بدلاً من بحث الويندوز الذى قد يستغرق بعض الوقت وفى الأخير قد لا تصل إلى الملف الذى تبحث عنه .

:: برنامج AstroGrep
يعد هذا البرنامج بديل رائع للبرنامج السابق grepWin في حال لم يكن الأخير مناسبًا لأي سبب من الأسباب . كانت بداية هذا البرنامج عام 2006 ولا يزال يتلقى تحديثات منتظمة . مع هذا البرنامج، يمكنك تعيين أنواع الملفات للبحث، وعرض محتويات الملف داخل AstroGrep نفسه، وحفظ أو طباعة النتائج لوقت لاحق . تتضمن الميزات المستقبلية المحتملة البحث عن  ملفات PDF و MP3 و ZIPs و RARs والمزيد .

:: برنامج SearchMyFiles
برنامج خفيف الوزن ومحمول أو بورتابل أى لا يحتاج إلى تثبيت بمجر تحميله والنقر عليه سيعمل معك على الفور . ومن المميزات والخصائص الموجودة فى هذا البرنامج أنه يمكنك البحث في جميع الملفات التي تم إنشاؤها في آخر 15 دقيقة أو بين 300 و 600 بايت في الحجم  . هذا، ويتمتع البرامج بواجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة، يمكنك تحميله وتجربته الأن .

كانت هى مجموعة من أفضل البرامج المجانية المتاحة لنظام تشغيل ويندوز من أجل البحث عن الملفات فى الويندوز . فى الأخير، نأمل بأن تنال هذه البرامج على إعجابكم جميعاً .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8