تحديد ip لكل جهاز على الشبكة [راوتر اورنج]

هل تمتلك شبكة إنترنت منزلية وترغب فى تقسيم الشبكة وتحديد عنوان ip لكل جهاز على الشبكة ؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنت فى المكان الصحيح، حيث نسلط الضوء خلال السطور القادمة على شرح تخصيص ip لكل مستخدم على راوتر الخاص بك فى الشبكة، بحيث تكون قادر على تحديد هوية كل جهاز من خلال ip وبطريقة سهلة للغاية مع عدد قليل جداً من النقرات وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة فى ذلك .

فى البداية يجب أن تعلم بأن هذا الشرح موجه تحديداً لراوتر اورنج "orange"، وبناءًا على طلب مجموعة من الأعضاء نقوم بشرح كيفية أستخدام هذه الخاصية وتحديد أو تخصيص ip معين لكل جهاز داخل الشبكة .

لنبدأ

1 : من متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك أكتب فى شريط العنوان ip الراوتر الافتراضى الذى يكون على هذا الشكل 192.168.1.1، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال اليوزر نيم ويكون admin، والباسورد أيضًا نفس الشىء admin، ثم النقر على زر enter .

2 : بمجر الدخول إلى إعدادات راوتر أورنج، أنقر على خيار "Network" ثم بعد ذلك أنقر على خيار "LAN" ثم أنقر على خيار "HCP Binding"، وهنا تقوم بإدخال IP الجهاز الأول داخل الشبكة فى الخانة الأولى ثم ربط هذا IP الذى ادخلته بالماك أدرس لأى جهاز على الشبكة على حسب راحتك .

على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قمت بإدخال IP للكمبيوتر الخاص بى على هذا الشكل 192.168.1.8 ثم إدخال الماك أدرس لجهازى حتى يتم ربط IP الذى قمت بتحديده لجهازى من خلال الماك ادرس الخاص بالجهاز .

تنويه : عند تحديد ip لكل جهاز على الشبكة، يجب أن تكون هذه الأيبهات فى نفس نطاق الراوتر . بمعنى، إذا كان ip الراوتر مثلاً 192.168.1.1 ستبدأ ايبهات الأجهزة 192.168.1.2 ( يتم تغيير الخانة الأخيرة فقط فى ip ) .

3 : عموماً، بعد إدخال الــ ip والماك أدرس للجهاز، أنقر على خيار Add ليتم إضافة التعديلات وحفظها فى الراوتر كما فى سكرين شوت أدناه .

4 : قرر الخطوات أعلاه حتى تنتهى تماماً من تحديد ايبهات لجميع الأجهزة على الشبكة .

إذا واجهت أى صعوبة فى تطبيق الخطوات أعلاه أو كان لديك أى سؤال، لا تتردد وتواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

Powered by Web Evolution 1.0.8