تحويل الراوتر الى access point

سؤال يتردد كثيراً بين المستخدمين وهو كيفية تحويل الراوتر إلى access point ؟ فما الهدف من ذلك، ولماذا هناك عدد كبيرة من الأسئلة والإستفسارات بشأن هذا ؟ عموماً، فى هذا المقال الذى سيكون بمثابة دليل كامل حول كل التفاصيل المتعلقة بالهدف من تحويل الراوتر لأكسس بوينت، و طريقة تحويل مجموعة مختلفة من أجهزة الراوتر لهذا الوضع الذى يساعد على تقوية اشارة الواي فاي .

الهدف من تحويل الراوتر access point

بإختصار شديد، لماذا لو منزلك يتكون من أربعة طوابق؟ بالتأكيد سيكون من الصعب تغطية جميع الطوابق أو الأدوار هذه بالإنترنت من خلال الراوتر الرئيسى، وحتى فى حالة إذا تم تغطيتها ستكون إشارة الواى فاى ضعيفة فى بعض الإمكان، وهنا يأتى دور تحويل أى راوتر قديم إلى أكسس بوينت لحل وتجاوز هذه المشكلة وجعل إشارة الواى فاى تغطى قدر أكبر بكثير مع إشارة الراوتر بدلاً من شراء جهاز access point .

كيف ذلك ؟

بإختصار شديد سيتم عمل ضبط مصنع لهذا الراوتر القديم الخاص بك ومن ثم يتم ضبط إعدادات الراوتر وتحويله إلى access point وإعادة بث وتوزيع شبكة الواى فاى الخاص بك لتغطية قدر أكبر بكثير من البداية وتجاوز مشكلة ضعف الشبكة وعدم وصول الواى فاى لجميع غرف وطوابق المنزل .

المتطلبات :

1 – يجب أن تمتلك راوتر أخر فى منزلك لتقوم بتحويله إلى access point .
2 – عمل إعادة ضبط مصنع لهذا الراوتر .
3 –  تغير ip الراوتر بحيث لا يحدث تعارض بين الراوتر الأساسى والراوتر الثانى مقوى الإشارة
4 – تعطيل عمل DHCP server .
5 – ضبط إعدادات الشبكة مثل اسم شبكة الواى فاى والباسورد وتحديد نوع التشفير .

سنقوم بجميع المتطلبات أعلاه على الراوتر القديم الذى نرغب بتحويله إلى access point، أما الراوتر الأساسى فلا يتم الأقتراب منه على الإطلاق . مع العلم، تختلف طريقة تحويل الراوتر إلى access point من راوتر لأخرى ولكن ليس اختلافات كبيرة . لكن، المتطلبات أعلاه نقوم بها على جميع أجهزة الراوتر التى نرغب بالاستفادة منها بتحويلها إلى اكسس بوينت .

كيفية تحويل راوتر تى اى داتا الى بريدج

إذا كنت تمتلك راوتر تى اى داتا قديم فى منزلك وترغب فى تحويل إلى access point وتقوية الواى فاى، سيكون عليك الرجوع لمقال سابق بعنوان “تحويل روتر tedata القديم الى access point” لمعرفة كل التفاصيل بالصورة حول هذه الطريقة .

شرح تحويل راوتر اتصالات الى access point

فى حالة كان لديك راوتر تابع لشركة اتصالات وترغب بالاستفادة منه فى تحويله إلى اكسس بوينت لتوزيع وبث شبكة واى فاى لمدى أكبر . لحسن الحظ، قمنا بشرح طريقة تحويل هذا الراوتر فى مقال سابق بعنوان “تحويل راوتر اتصالات الى access point” .

تحويل راوتر تي بي لينك tp-link td854w الى access point

أيضًا، إذا كنت تمتلك راوتر خاص بشركة لينك، هناك شرح على الموقع بتحويل هذا الراوتر لاكسس بوينت . لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول ذلك، يمكنك الرجوع لمقال بعنوان “تحويل راوتر تي بي لينك الى access point” .

تحويل راوتر ORANGE الى ACCESS POINT

هناك مجموعة كبيرة من المستخدمين لديهم أجهزة راوتر تابعة لشركة أورنج . بالتالى، فى حالة إذا كنت تمتلك راوتر من هذه الفئة وترغب فى تحويله لاكسس بوينت وتقوية الواى فاى فى منزلك بشكل أفضل من البداية، ستحتاج فقط إلى الذهاب لهذا المقال “تحويل راوتر اورنج الى access point” .

تحويل راوتر we الى access point

فى حالة كنت من عملاء شركة المصرية للإتصالات أو شركة وى we الجديد وترغب فى تحويل راوتر we الخاص بك إلى مقوى إشارة واى فاى أو أكسس بوينت فأنت فى المكان الصحيح. فقط، انتقل لمقال سابق بعنوان “تحويل راوتر we الى access point مقوي اشارة” لمعرفة كل التفاصيل بالصورة .

تحويل روتر اورنج 2018 الى access point

قامت شركة أورنج بتحديث الراوتر الخاص بها وتوفر نسخة جديدة مختلفة تماماً عن النسخة السابقة . لذا، قمنا بالعمل على شرح توضيح طريقة تحويل هذه النسخة الجديدة إلى أكسس ومقوى إشارة واى فاى، وللمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال “تحويل راوتر اورنج الجديد 2018 الى مقوي اشارة access point” .

تحويل راوتر zxhn h108n v2.5 الى access point

فى حالة إذا كنت تمتلك راوتر تى اى داتا القديم وتحديداً راوتر zxhn h108n v2.5 وترغب فى تحويله إلى كسس بوينت . فى هذه الأثناء، يمكنك الرجوع لدليل سابق من هــنـــا، لمعرفة كيف تقوم بذلك .

سيتم تحديث هذا المقال بشكل مستمر وإضافة المزيد من شروحات تحويل الراوتر إلى access point .