كيفية تعطيل touchpad عندما يتم توصيل الماوس الخارجي فى ويندوز 10/8/7

العديد من المستخدمين الذين يمتلكون جهاز كمبيوتر محمول " لاب توب " أو كمبيوتر لوحي مع touchpad يفضلون استخدام الماوس الخارجي . يتم استخدام الماوس الخارجي هذا لأنه يعزز الإنتاجية وانجاز المهام بشكل أسرع بكثير من استخدام التاتش باد . لهذا السبب، سوف نوضح فى هذا المقال التعليمى طريقة تعطيل التاتش باد عندما يتم توصيل الماوس الخارجي فى ويندوز 10/8/7 بطريقة سهلة للغاية .

:: فى ويندوز 10 إصدار 1803 فيما أعلى وأحدث من ذلك، هناك خيار بين الإعدادات يسمح للمستخدمين بتعطيل التاتش باد عند توصيل ماوس خارجى . للبدء، توجه إلى الإعدادات ثم أنقر على قسم "devices" ومن القائمة الجانبية أنقر على "Touchpad" وهناك يظهر معك خيار تعطيل التاتش باد عند توصيل الماوس الخارجى كما فى سكرين شوت أدناه .

:: هناك طريقة أخرى من خلال لوحة التحكم كنترول بانل، أبحث عن "Control Panel" فى قائمة إبدأ، ثم بعد ذلك أنقر على خيار "Hardware and Sound"، ثم أنقر على "Devices and Printers " وفى الأخير أنقر على "Mouse " .

تفتح نافذة صغيرة جديدة . في علامات تبويب القائمة، حدد علامة التبويب التي تحتوي على إدخال ELAN أو Synaptics، ثم  قم بإلغاء تحديد الخيار الذي يقول "Disable internal pointing" عند توصيل الماوس الخارجى، ثم أنقر على "Apply" ثم "ok" .

:: فى ويندوز 8.1، أنقر على إختصار WINKEY + C لفتح إعدادات Charm وحدد تغيير إعدادات الكمبيوتر "Change PC settings " أو اضغط على WINKEY + I لفتح تطبيق الإعدادات، ثم أنقر على "PC and devices" .

الأن، أنقر على "Mouse and Touchpad"، وبعد ذلك أبحث عن خيار "Leave touchpad on when a mouse is connected " وتقوم بتشغيله on .

أعد تشغيل الكمبيوتر حتى تسري التغييرات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8