طريقة منع الفيسبوك من كشف موقعك الحالي

طريقة منع الفيسبوك من كشف موقعك الحالي

للأسف الشديد الفيسبوك من أكثر التطبيقات التي تقريباً تصل إلي كل شيء تقوم بها خلال اليوم خاصة مع مشاركة المستخدمين لمعظم جوانب الحياة عبر حسابهم الشخصي بالتالي يتعرف الفيس علي ما تفعله بإستمرار ويبدء في طرح إعلانات تتناسب مع استخدامك هذا تقريباً خلاصة ما يحدث أنت تشارك حياتك علي مواقع التواصل ليستفيد هذا الاخير من هذه المعلومات في اقتراح أفضل الخدمات التي تناسب احتياجك . 

هنا سوف نوضح كيف يمكنك منع او ايقاف الفيسبوك من الوصول الي موقعك الحالي يمكنك متابعة الخطوات لإيقاف او تشغيل هذه الخاصية لكن في البداية سوف نوضح لما يحتاج الفيسبوك الي الوصول لموقعك وما وجه الاستفادة من هذه الخاصية ثم بعد ذلك يمكنك ايقاف او تشغيل الخاصية حسب احتياجك .

١: عن طريق وصول الفيسبوك لموقعك يبدء في اقتراح أصدقاء في محيط الاقامة أو محيط تواجدك.


٢: يكتشف الفيسبوك الاصدقاء الموجودين علي نفس شبكة WIFI 

٣: اقتراح الأماكن المفضلة يتم عبر اكتشاف الفيسبوك لموقعك الحالي .

للتحكم في هذه الخاصية عبر تطبيق الفيسبوك من اعدات الحساب , من الوجهة الرئيسية في برنامج الفيسبوك ثم من الثلاث شرط الموجودة بالأعلي ابحث عن ” أعدادات الحساب ” ثم ” الموقع” ثم تأكد من ايقاف “سجل الموقع ” يجب ان تقوم بإيقاف هذه الخاصية .

ايقاف معرفة مكان الشخص في الفيس بوك

ثم يمكنك حذف سجل موقعك الذي قام الفيسبوك بحفظه في السابق قبل ايقاف هذه الخاصية من نفس الاعدادات السابقة حدد علي اختيار “عرض سجل المواقع” ثم من الثلاث نقاط بالأعلي للوصول لإختيار ” حذف سجل المواقع بالكامل ” .

ايقاف وصول الفيس لموقعك

هناك خطوة أخيرة ومهم للغاية وهي ايقاف خدمة المواقع علي الهاتف بشكل كامل أو لتطبيق الفيسبوك بالتحديد من ” الإعدادات ” في الهاتف ثم “الموقع” أو خدمة المواقع ثم تأكد من ايقاف هذه الخدمة وهي امكانية الوصول الي موقعك حيث تظهر هنا قائمة بالتطبيقات التي تتمكن من الوصول الي موقعك الحالي .

هناك بعض الإصدارات توفر أمكانية ايقاف الوصول اي موقعك الحالي لبعض البرامج دون البعض في حالة عدم توفر هذا الاختيار سوف يكون عليك ايقاف الخاصية بالكامل , الخطوة الاخيرة مجرد خطوة اضافية يمكنك ترك تفعل هذه الخدمة طالما تم ايقاف وصول الفيسبوك الي موقعك من داخل برنامج الفيسبوك نفسه .

منع الفيسبوك من كشف موقعك

في النهاية وبشكل عام خدمة المواقع علي الهاتف مهمة في مشاركة موقعك الحالي عبر تطبيق مثل الواتساب لتسهيل وصول صديق اليك لكن في نفس الوقت تعتير من أكثر الخدمات التي تسبب استهلاك البطارية فلا تدع هذه الخاصية تعمل بدون الحاجة اليها .