كيفية تحديث جوجل بلاي الى اخر اصدار

متجر وسوق جوجل بلاى هو بوابتنا لتنزيل الآلاف من التطبيقات والألعاب المتاحة للأندرويد . هو المتجر الرسمى لشركة جوجل والذى كان يعرف فى البداية باسم "Android Market يعرض الآن الكتب والمجلات والأفلام والموسيقى وما إلى ذلك إلى جانب التطبيقات . مثل التطبيقات الأخرى التي يمكن تحديثها وقتما تشاء، لا توفر شركة جوجل الخيار نفسه لمتجر جوجل بلاى . لكن، يتم تحديث المتجر تلقائيًا في الخلفية بدون تدخل من المستخدم .

مع ذلك ، وفي بعض الأحيان بسبب بعض الأسباب قد يتوقف متجر جوجل بلاى عن العمل أو لا يتم تحديثه تلقائيًا . قد يكون أيضًا أن التطبيقات لن يتم تنزيلها نظرًا لأن إصدار جوجل بلاى قديم ويحتاج إلى تحديث . في مثل هذه الحالات، يحتاج المستخدم إما إلى تحديث متجر بلاى يدويًا أو إجباره على البحث عن تحديث . هذا بالضبط ما سنناقشه اليوم .

دعنا نرى الطرق الثلاث التي يمكنك من خلالها تحديث متجر بلاى على أندرويد يدويًا .

1 : من إعدادات متجر جوجل بلاى
يمكنك من خلال إعدادات متجر جوجل بلاى نفسه الوصول إلى خيار التحديث . ما عليك فعله هو فتح تطبيق متجر Play على هاتفك ،ثم انقر فوق القائمة الأفقية ( الثلاث شرط ) ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار الإعدادات "Settings" وفى صفحة الإعدادات مرر لأسفل وابحث عن إصدار متجر Play اضغط عليها . في حالة توفر تحديث ، سيبدأ Play Store في التحديث تلقائيًا. إذا كان متجر Play الخاص بك محدثًا، فستتلقى رسالة منبثقة تقول "متجر Google Play محدّث" كما فى سكرين شوت أدناه .

2 : مسح بيانات google play
هناك طريقة أخرى تفرض على متجر Play البحث عن التحديثات تلقائيًا وهي مسح بياناته . عندما تفعل ذلك، ستتحقق Google تلقائيًا من آخر تحديث . للبدء فى ذلك، أنتقل إلى الإعدادات "Settings" فى الهاتف الخاص بك، ثم أنقر على التطبيقات أو مدير التطبيقات "Application" وهنا تظهر معك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، أبحث على تطبيق جوجل بلاى وتقوم بالنقر عليه .

فى معلومات التطبيقات أنقر على خيار التخزين "Storage" ثم فى الأخير أنقر على خيار محو البيانات "Clear Data" . بعد ذلك، أعد تشغيل جهازك وانتظر لمدة 2-3 دقائق للسماح لـ Play Store بتحديث نفسه تلقائيًا.

3 : تحميل google play apk اخر اصدار
إذا لم تنجح الطريقتين السابقتين ، فيمكنك تثبيت أحدث إصدار من متجر Play من الإنترنت بصيغة apk .

لحسن الحظ، يحتوى موقع APKMirror على مجموعة ضخمة من ملفات APK بما في ذلك متجر Play . يجب عليك تنزيل أحدث ملف APK لـ Play Store من هنا. افتح الرابط وانقر على أحدث إصدار. ثم في الصفحة التالية ، قم بالتمرير لأسفل وتحت قسم تنزيل ، قم بتنزيل الملف المناسب لجهازك .

بعد تنزيل ملف APK ومنحه الإذن اللازم ، انقر فوق ملف APK لتثبيته. هذا كل ما عليك القيام به.

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8