كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد قبل الجميع بطريقة رسمية

التحديثات بصفة عامة سواء تحديث نظام تشغيل أو تحديث برنامج وتطبيق إلخ، شىء مهم للغاية وهذا نظراً لما يأتى به التحديث من مميزات وتحسينات جديدة نكون جميعاً كمستخدمين بحاجة إليها . بجانب هذا، التحديث يعمل على إصلاح الكثير من المشاكل والعيوب المتوفرة فى الإصدار السابق والتى كانت مصدر إزعاج للجميع، كما ويعمل على سد الثغرات الأمنية . لهذا السبب، ينصح دائماً بضرورة التحديث لأخر إصدار للحصول على كل هذا وأكثر .

على أى حال، يجب أن تعلم جيداً بأن التحديث يتوفر للمستخدمين على مراحل، المرحلة الأولى تعرف باسم "المرحلة التجريبية أو تحديث بيتا" أى أنه لا يزال فى مرحلة التجربة من قبل المطورين لاكتشاف المشاكل وإصلاحها قبل توفره رسمياً، ثم بعد التأكد من عدم وجود أى مشكلة يتم إطلاق التحديث بشكل رسمى للمستخدمين وهذه هى المرحلة الثانية . وهنا، يمكنك أنت شخصياً الأن الحصول على هذا التحديث وهو فى مرحلة التجربة أو بيتا قبل إطلاقه بشكل رسمى وتجربة المميزات والتحسينات الجديدة قبل الجميع .

كيف ذلك ؟
ما يجب عليك فعله الأن، الذهاب إلى متجر وسوق جوجل بلاى على الهاتف الخاص بك، ثم الدخول لأى تطبيق مفضل لديك ترغب بالحصول على التحديثات الخاصه به قبل الجميع وتجربتها . على سبيل المثال، قمت أنا شخصياً بالدخول إلى تطبيق الفيس بوك، ثم تقوم بالنزول لأسفل حتى الوصول إلى " الانضمام إلى مختبرى الإصدار التجريبى " وتقوم بالنقر على خيار " أريد الاشتراك" .

على الفور، ستظهر رسالة تأكد لك على أنك أصبحت الأن واحد من مختبرى الإصدار التجريبى . بالتالى، فور توفر أى تحديث جديد للتطبيق سيكون بإمكانك التحديثه إليه وتجربة المميزات والخصائص الجديدة قبل الجميع .

قرر هذه الخطوات مع أى تطبيق مفضل لديك للحصول على التحديثات قبل الجميع .

هذه الخاصية متوفرة أيضًا فى نسخة ويندوز 10، إذا كنت تستخدم هذا الإصدار من الويندوز فيمكنك تفعيل خيار الحصول على التحديثات قبل الجميع وهى فى مرحلة التجربة وتجربة كل شىء، لمزيد من التفاصيل ستكون بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان "تحديث ويندوز 10 الى اخر اصدار قبل الجميع ".

أى إستفسار أو سؤال، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8