كيفية التخلص من إزعاج شخص على الفيس بوك ماسنجر

كيفية التخلص من إزعاج شخص على الفيس بوك ماسنجر

ماسنجر الفيس بوك “Facebook Messenger” واحد من تطبيقات الدردشة والشات المعروفة بين جميع المستخدمين فى كل دول العالم . تقريباً، لا يوجد هاتف ذكى أو جهاز لوحى إلا ومثب عليه ماسنجر الفيس بوك وهذا بفضل المميزات التى يتمتع بها هذا التطبيق والتى تتمثل فى كونه متوفر بشكل مجانى تماماً، يتيح الدردشة والشات مع الأصدقاء وإنشاء مجموعات وإرسال رموز تعبيرية وإرسال صور، متوفر على أغلب أنظمة التشغيل، يوفر دردشة الفيديو بالصوت والصورة وأجراء المكالمات الصوتية وخصائص أخرى كثيرة لهذا التطبيق ساعدت على انتشاره بشكل كبير بين المستخدمين .

نظراً لأن هذا التطبيق متوفر على جميع الهواتف والأجهزة تقريباً، فمن المؤكد أن بعض المستخدمين يتعرضون إلى الإزعلاج بشكل كبير سواء من إرسال الرسائل من أشخاص غرباء أو حتى من أصدقاء لديك على الفيس بوك وإشعارات كثيرة تجعل المستخدم لا يركز فى حياته العملية . فما الحل، وكيف يتم التخلص من إزعاج شخص على الفيس بوك ماسنجر .

إدارة الفيس بوك وفرت الكثير من الخصائص والمزايا فى ماسنجر الفيس بوك والتى من خلالها يمكن التخلص من أى شخص مزعج وكتم صوت الإشعارات إلى غير ذلك من الأمور التى تخلصك من الإزعاج، وفى هذا المقال سوف نتعرف على أهم النقاط للحصول على حياة هادئة مع تطبيق وماسنجر الفيس بوك . لنبدأ


عند النقر مطولاً على أى شات فى الفيس بوك ماسنجر سوف تظهر معك قائمة جديدة تعرض لك مجموعة من الخيارات يكون من بينها بعض الخيارات تساعدك على التخلص من الإزعاح وهى كالأتى .


1 : حظر
يمكنك التخلص من أى شخص مزعج فى الفيس بوك عن طريق الحظر لمنع تلقى منه أى رسائل أو مكالمات على الإطلاق، فقط أنقر مطولاً على الشات بينك وبين هذا الشخص ثم أختر حظر، وعلى الفور سيتم حظره ومنع إستقبال أى رسائل منه .

2 : تجاهل الرسائل
الخيار الثانى من الأسفل وهو تجاهل الرسائل لأى شخص مزعج، وفى حالة قمت بتحديد هذا الخيار فلن تتلقى أى إشعارات عندما يراسلك هذا الرشخص مبارة وسيتم نلق المحادثة إلى ” طلبات المراسلة ” ولن يخبرك الفيس بوك هذا الشخص بأنك قد تجاهلت رسائله .

3 : كتم صوت الإشعارات
يمكنك كتم صوت الإشعارات لأى شخص مزعج حتى لا تتلقى أى إشعارات عندما يقوم بإرسال رسائل إليك . الفيس بوك يوفر لك  إمكانية كتم صوت الإشعارات لمدة ربع ساعة أو ساعة أو 8 ساعات أو يوم كامل 24 ساعة أو حتى تقوم بإعادة تشغيلها .

كانت هى ثلاث طرق للتخلص من الإزعاج فى ماسنجر الفيس بوك .