dns سريع : افضل سيرفرات dns الجديدة

تحدثنا من قبل عن نظام اسماء النطاقات أو DNS، وقمنا بتعريف هذا النظام على أنه يقوم بترجمة وتحويل الدومين أو النطاقات إلى عنوان ip والعكس صحيح تحويل ip إلى دومين أو نطاق، كيف ذلك؟ بإختصار شديد، لكل موقع موجود على الإنترنت عنوان ip وعندما تقوم أنت شخصياً مثلاً بالبحث عن موقع www.google.com.eg يقوم dns بتحويل هذا الدومين إلى عنوان ip ولكن لا يرى المستخدم هذا ip ويمكنك الوصول لعنوان ip أى موقع عن طريق شاشة تشغيل cmd كمسؤول، ثم كتابة أمر ping متبوعاً باسم الموقع .

ما هو ping

على سبيل المثال، لمعرفة ip جوجل يتم كتابة ping www.google.com.eg ثم النقر على زر enter، هنا ستلاحظ وجود عنوان ip بالأعلى كما فى سكرين شوت أدناه .

جرب أنسخ هذا ip، ثم توجه إلى متصفح الإنترنت المثبت على جهازك وثم بعمل لصق لهذا ip فى شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر enter وعلى الفور سيتم فتح محرك بحث جوجل فى متصفحك .

وهذه هى فائدة نظام اسماء النطاقات " dns" عندما تقوم بالبحث عن موقع مثل جوجل يقوم المتصفح سريعاً بالاستعلام عن عنوان الإنترنت الخاص بهذا النطاق أو الدومين ليقوم dns بالرد عليه برقم وعنوان ip الخاص بالموقع .

لماذا نظام أسماء النطاقات مفيداً ؟

يرجع هذا لعدة أسباب أبرزها أكثرها وضوحا، يقوم بإستبدال عنوان ip الخاص بالموقع إلى أسماء نطاق يسهل تذكرها على عكس تماماً عنوان ip إلى غير ذلك .

على أى حال، فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء على مجموعة من أهم وأفضل سيرفرات dns الجديدة التى تجعل عملية تصفح الإنترنت على الكمبيوتر أسرع بكثير من البداية مع حمايتك من التهديدات . لنبدأ

:: cloudflare dns
1.1.1.1
1.0.0.1

:: Google DNS
8.8.8.8
8.8.4.4

:: OpenDNS
 208.67.222.222 
 208.67.220.220 

:: FreeDNS
 37.235.1.174
 37.235.1.177

كانت هى مجموعة من أفضل سيرفرات dns التى تستحق التجربة والاستخدام .

شارك المقالة
إضافة سؤال
Powered by Web Evolution 1.0.8